الحكومة: ارتفاع أسعار النفط عالمياً في الأسبوع الثالث من شهر الحالي تحذيرات من فيضان سد الملك طلال بعد ان سجل التخزين فيه (97%) انتخابات طلبة "الأردنية" نيسان المقبل الملك يهنئ بالعيد الوطني لدولة الكويت وزارة العمل : التسجيل "للوظائف القطرية" عبر المنصة الوطنية للتشغيل www.sajjil.gov.jo الصحف القطرية تشيد بالمباحثات بين جلالة الملك وسمو الشيخ تميم الملك في مقدمة مودعي أمير دولة قطر أمير قطر : سعيد بزيارتي للأردن معان :إتلاف طن ونصف مواد غذائية منتهية الصلاحية مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها أجواء باردة نهارا وعدم استقرار جوي جنوب المملكة ..تفاصيل الأردنيون ينفقون أكثر من مليار دينار على السفر العام الماضي وفيات الاثنين 24-2-2020 الصحة: تهافت الأردنيين على شراء الكمامات غير مبرر الحكومة تدعو المواطنين لتفعيل الهوية الرقمية لاستخدام “سند” الاثنين.. طقس بارد نسبيا وتوقع أمطار أمير قطر يوجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين.. ويدعم صندوق التقاعد العسكري بــ (30) مليونا بلدية الرصيفة تنفي ما يشاع حول استخدام آلياتها لاستخراج ذهب !! العضايلة: العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها ونأمل تجاوز الأزمة الخليجية الملك وأمير قطر يجريان مباحثات ويؤكدان اعتزازهما بالعلاقات الاخوية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2019-10-08 | 11:30 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

الرفاعي : من هم رجال الدولة ؟

قال رئيس الوزراء الأسبق زيد الرفاعي بحضور مجموعة "جفرا" في منزله : لقد زارني قبل فترة رئيس وزراء بريطاني معروف عمره يتجاوز الثمانين عاما حيث قال له : اننا في المملكة المتحدة نطلق على المسؤولين السابقين "رجال دولة " عقب انتقالهم للرفيق الأعلى ، جاء حديثه في خضم تعليقه على سؤال اين رجال الدولة في الأردن عن التفاعل مع الاحداث المحلية. 
************
وزير سابق : المطلوب هيكلة جميع الرواتب

قال وزير سابق (..) بصراحة الملف الاسخن والاهم امام الحكومة في الفترة المقبلة هو هيكلة جميع الرواتب للموظفين بحيث يتم مراعاة العدالة والتوازن خوفا من القادم خاصة مع بدء تحرك النقابات المهنية وغيرها حيث ان درهم وقاية خير من قنطار علاج.
************
صالونات عمان تنشغل بالتعديل الوزاري

صالونات عمان السياسية انشغلت أمس بأخبار التعديل الوزاري بين أسئلة تتمحور حول من هم الوزراء الخارجين والداخلين في التعديل حيث ان الواتساب شهد رسائل مكوكية واتصالات مع بعض الاعلاميين والمؤثرين. المستبشرون بالعودة للحكومة في التعديل القريب القادم يقولون: بشرونا ، والخارجون يقولون (وايديهم على قلوبهم) : طمنونا يا جماعة.
************
لماذا غاب وليد المعاني عن اجتماع النقابة

تفسيرات كبيرة تطرح لدى النخب السياسية عن اسباب غياب وزير التربية وليد المعاني عن الاجتماع مع المعلمين وتولي الملف محامين وخبراء قانونيين وهما وزيري الصناعة والتجارة طارق الحموري والشؤون القانونية مبارك ابو يامن مع خط مرجعي ساخن مع المستشار محمود الخلايلة على الواتساب من النقابة مع رئيس الوزراء عمر الرزاز اولا باول حول المفاوضات.
************
تقرير ديوان المحاسبة مطبوع وجاهز

تقرير ديوان المحاسبة اكتملت طباعته ومن المتوقع ان يتم تسليمه الى رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ورئيس الوزراء عمر الرزاز في أول دورة عادية علما ان تقارير ربعية خاصة تصل كل اربعة اشهر لمناقشتها في مجلس النواب.
************
التلفزيون الاردني والمملكة تحت المجهر

المؤسسات الاعلامية الحكومية كالتلفزيون الأردني وفضائية المملكة التي يتم تمويلها من الخزينة العامة وبعض الصحف المدعومة من صندوق الضمان الاجتماعي اصبحت تحت رادار التقييم حيث باتت تحت أنظار جهات مهمة لتقييم اداءها خلال أزمة المعلمين مع الإشارة إلى ان بعضها تلقى بعض الملاحظات على أدائه.
************
مسؤول يستفز الموظفين

أبدى عدد من موظفي إحدى الوزارات الخدماتية استياءهم الشديد من قيام المسؤول الإداري في الوزارة بوضع أرقام سرية على مختلف أبواب المدراء ورؤساء الأقسام، حيث انه بات لا يسمح لأي مواطن أو موظف متظلم بالدخول لمقابلة المسؤول إلا بناء على موافقة الأخير. مصادر قالت أن هذا الإجراء الذي وافق عليه الوزير الخدماتي يتعارض مع سياسة المكتب المفتوح التي تنتهجها الحكومة.
************
الاراضي تجدد مبانيها

دائرة الاراضي التي وصلتها ملاحظات خلال الزيارات الاخيرة من كبار المسؤولين على واقع المباني الدوائر وجودة الخدمات اللجوستية المقدمة سابقا تعكف حاليا على اعادة النظر بالمباني التابعة لها من ناحية تجديدها او بناء اخرى واستئجار مبانٍ جديدة لتكون قادرة على خدمة المواطنين خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة والعجزة والمرضى.
************
مفاوضات شد الاعصاب في نقابة المعلمين

مصادر بنقابة المعلمين تحدثت لـ"جفرا" عن مفاوضات شد الاعصاب حيث كانت تجري الهتافات بالساحة الخارجية لمبنى النقابة ، بالمقابل شهدت اخر لحظات الاجتماع اندلاع الخلافات في مجلس النقابة، حيث ان رؤساء الفروع تدافعوا إلى مقر النقابة في عمان من المحافظات لضمان اتفاق بلا تنازلات، وبصراحة الليلة الأخيرة من المفاوضات شهدت سيطرة مطلقة لنقابة المعلمين وتراجع لموقف الحكومة.
************
ارتفاع في درجات الحرارة اليوم

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء لتصبح الأجواء حارة نسبياً في اغلب مناطق المملكة، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويتوقع مع ساعات ما بعد الظهر ان تتأثر المملكة تدريجياً بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، وتتزايد كميات الغيوم وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات محلية ومتفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة قد يصحبها الرعد أحياناً، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تتحول أثناء الليل الى شمالية غربية.
************
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الثلاثاء 8/10/2019 :

- مرام سعيد الناصر - اربد

- سهام عيسى الياس ابو جريس - حنينا

- نهار احمد محمود اللوباني - بلدة حوارة

- صالح فريوان عيسى الصرايرة - الزرقاء

- عليا عوض عبد النبي اللوانسه - قرية المثلوثة

- كمال عبد الحافظ محمد القواسمي - ديوان آل القواسمي

- يعقوب عبدالفتاح المصري - الرابية

- تميم شريف الخواجا - خلدا

- نقولا يوسف نقولا الجد - ضاحية الامير راشد

- أليكس حنا برغش - الصويفية

- عيسى موسى عبدالله المارديني - الزرقاء

إنا لله وإنا إليه راجعون