انتخابات طلبة "الأردنية" نيسان المقبل الملك يهنئ بالعيد الوطني لدولة الكويت وزارة العمل : التسجيل "للوظائف القطرية" عبر المنصة الوطنية للتشغيل www.sajjil.gov.jo الصحف القطرية تشيد بالمباحثات بين جلالة الملك وسمو الشيخ تميم الملك في مقدمة مودعي أمير دولة قطر أمير قطر : سعيد بزيارتي للأردن معان :إتلاف طن ونصف مواد غذائية منتهية الصلاحية مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها أجواء باردة نهارا وعدم استقرار جوي جنوب المملكة ..تفاصيل الأردنيون ينفقون أكثر من مليار دينار على السفر العام الماضي وفيات الاثنين 24-2-2020 الصحة: تهافت الأردنيين على شراء الكمامات غير مبرر الحكومة تدعو المواطنين لتفعيل الهوية الرقمية لاستخدام “سند” الاثنين.. طقس بارد نسبيا وتوقع أمطار أمير قطر يوجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين.. ويدعم صندوق التقاعد العسكري بــ (30) مليونا بلدية الرصيفة تنفي ما يشاع حول استخدام آلياتها لاستخراج ذهب !! العضايلة: العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها ونأمل تجاوز الأزمة الخليجية الملك وأمير قطر يجريان مباحثات ويؤكدان اعتزازهما بالعلاقات الاخوية الملك يحيي عبر الجهاز اللاسلكي جميع مرتبات الأمن .. صور بأقل من ٢٤ ساعة القبض على مرتكب جريمة القتل في الرصيفة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2019-10-09 | 09:17 am

اغلاق مطعم سوري في تورونتو بعد تعرض مالكيه وموظفيه لتهديدات بالقتل

اغلاق مطعم سوري في تورونتو بعد تعرض مالكيه وموظفيه لتهديدات بالقتل

جفرا نيوز - أعلن مطعم سوري شهير في مدينة تورونتو إغلاق أبوابه بشكل دائم بعد تلقي مالكيه والموظفين به العديد من رسائل الكراهية وتهديدات بالقتل.

وقالت شبكة (سي تي في) نيوز الإخبارية الكندية في تقرير لها اليوم إن المطعم الذي يحمل اسم صوفي المملوك لحسام وشهناز صوفي تعرض للهجوم، وقرر ملاكه إغلاقه بعد أن شارك نجلهم في مظاهرة خارج كلية موهوك في 29 أيلول الماضي تعرضت خلالها امرأة مسنة لمضايقات من جانب المتظاهرين الذين وصفوها بانها حثالة النازية لدفاعها عن زعيم حزب الشعب الكندي ماكسيم بارنييه المناهض للمهاجرين.

وقالت العائلة في بيان اليوم، "نتيجة للعديد من رسائل الكراهية والتهديدات بالقتل التي تلقيناها خلال الأسبوع الماضي قررنا إغلاق مطعمنا نهائيا للحفاظ على سلامة أفراد الأسرة والموظفين لدينا"، وأكدت أن قرار إغلاق المطعم جاء بعد أن تعرض ابنهم للاعتداء البدني وتلقي العديد من الرسائل الفاحشة والعنيفة .

وأضافت العائلة "نحن نعلم أن الكراهية لا تعكس أهل تورونتو المحبين والمرحبين بالناس ولقد سمعنا من عدد لا يحصى من أعضاء المجتمع والمنظمات الذين استعادوا ثقتنا في المدينة".

وكان حسام وشهناز صوفي واثنان من أطفالهما قد انتقلوا إلى كندا في تشرين الأول 2015 للانضمام إلى ابنتهما جالا التي ذهبت قبل ذلك بثلاث سنوات للدراسة بجامعة تورونتو .

وقد افتتح المطعم الذي يقدم المأكولات السورية التقليدية في عام 2017 وكان الأول من نوعه في تورونتو وحظي بشهرة واسعة.