تحذيرات من فيضان سد الملك طلال عند اي هطول مطري قادم بعد ان سجل التخزين فيه (97%) انتخابات طلبة "الأردنية" نيسان المقبل الملك يهنئ بالعيد الوطني لدولة الكويت وزارة العمل : التسجيل "للوظائف القطرية" عبر المنصة الوطنية للتشغيل www.sajjil.gov.jo الصحف القطرية تشيد بالمباحثات بين جلالة الملك وسمو الشيخ تميم الملك في مقدمة مودعي أمير دولة قطر أمير قطر : سعيد بزيارتي للأردن معان :إتلاف طن ونصف مواد غذائية منتهية الصلاحية مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها أجواء باردة نهارا وعدم استقرار جوي جنوب المملكة ..تفاصيل الأردنيون ينفقون أكثر من مليار دينار على السفر العام الماضي وفيات الاثنين 24-2-2020 الصحة: تهافت الأردنيين على شراء الكمامات غير مبرر الحكومة تدعو المواطنين لتفعيل الهوية الرقمية لاستخدام “سند” الاثنين.. طقس بارد نسبيا وتوقع أمطار أمير قطر يوجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين.. ويدعم صندوق التقاعد العسكري بــ (30) مليونا بلدية الرصيفة تنفي ما يشاع حول استخدام آلياتها لاستخراج ذهب !! العضايلة: العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها ونأمل تجاوز الأزمة الخليجية الملك وأمير قطر يجريان مباحثات ويؤكدان اعتزازهما بالعلاقات الاخوية الملك يحيي عبر الجهاز اللاسلكي جميع مرتبات الأمن .. صور
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2019-10-09 | 10:10 am

المسلماني: العقبة وجه جديد

المسلماني: العقبة وجه جديد


جفرا نيوز ـ قال رئيس حزب النداء النائب السابق امجد المسلماني أن النشاط الإقتصادي وتطويره في العقبه يتطلب البدء بمرحله جديده يتم فيها المزج ما بين السياحه والتجارة والتسوق والترفيه.

وهذا يحتاج اتخاذ الإجراءات الضرورية لجعل العقبة مركزا للتسوق في المملكة والإقليم والاستفاده من ميزات العقبة كمنطقة اقتصادية خاصة ويوجد فيها مطار دولي وتتوافر فيها بيئه بحرية فريدة على مستوى العالم. 

وأضاف المسلماني أن للعقبه ميزات كثيره إضافة لكونها مقصد سياحي بحري حيث يمكنها موقعها الجغرافي ان تكون مدينة للتسوق على مستوى المنطقة .
واسوة بمدن عديدة في العالم يمكن تأسيس مهرجان للتسوق خلال فترات معينه من العام يقدم خلالها التجار بضائعهم ويعلن خلالها عن عروض وتخفيضات مما يخلق تنافسية في الاسعار وهذا سينعكس على العقبه والأردن عموما. 

هذا النوع من المهرجانات يترافق مع فعاليات ثقافية وترفيهية وبالتالي سيساهم في خلق نشاط اقتصادي متكامل في العقبه وسيزيد من إعداد زوار المدينه سواء من الأردن أو من دول الجوار.

وأكد المسلماني على أن نجاح مثل هذه الفكره سيسهم في جذب العديد من العلامات التجارية العالمية للعقبه وسيحول المدينه فعليا إلى منطقة سياحية إقتصادية ترفيهية.

وأشار المسلماني إلى ضرورة التفكير خارج الصندوق والبحث عن أفكار جديدة تحقق النقلة النوعية التي نتطلع لها فلم يعد مقبولا عدم استثمار مواردنا بشكل يخدم الوطن والمواطن.