الأردن ضمن أفضل 20 دولة تتحسن في سهولة ممارسة الأعمال  الرزاز: من الضروري التوصل لصيغة توافقية لنظام الخدمة المدنية إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اصحاب محلات الازهار ونباتات الزينة يطالبون بتنظيم بيع ازهار القطف في عمان الملك يتسلم درع العمل التنموي العربي تحذير من تفاقم حالة الأسير الاردني لدى سجون الاحتلال "مرعي" الذي يعاني من المرض الخبيث "بالصور"..الملك يزور معهد ماركا للتدريب المهني اغلاق الدوار الرئيس في الرمثا بالحجارة والاطارات المشتعلة احتجاجا على المضايقات التي يتعرض لها البحارة داخل مركز جابر الرزاز: الاردن بوابة للمنطقة وبلد امن ولديه كفاءات بشرية مؤهلة..وسولبيرغ : يجب أن لا يترك وحيدا في تحمل اعباء اللاجئين العيسوي يفتتح مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في المقابلين الاردنيون يخرجون ملابس الشتاء مع قدوم اول عاصفة مطرية باردة اللواء الحمود في زيارة رسمية لكوريا الجنوبية والصين الوطنية "الخارجية": العثور على الأوراق المفقودة لأردني في لبنان سرقة مصاغ ذهبي تقدر قيمته بأكثر من (90) ألف دينار من منزل في عمان الزراعة توضح حقيقة استيراد المملكة للحوم الأبقار الكندية إصابة عشرة أشخاص بحادث تصادم في عمان الداخلية تطلق (16) خدمة الكترونية تتعلق بالتأشيرات والاقامات ..تفاصيل البنك الدولي يعلن نيته دعم "حكومة الرزاز" ابو يامين : موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2019-10-09 | 11:34 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

تعديل وزاري على الابواب
اكدت مصادر لـ"جفرا نيوز" ان التعديل الوزاري على حكومة الرزاز يجري بسرية وانه ربما يكون الاسبوع القادم مع التوقعات ان يشمل ما بين (4 ـ 8) مقاعد وزارية..بعض الوزراء يشعرون بالقلق الا الوزراء المقربين من رئيس الوزراء عمر الرزاز فهم يشعرون بالاطمئنان رغم كل الملاحظات التي ترد على ادائهم.
*********
المعشر : غياب قيادات عن اضراب المعلمين
قال رئيس الديوان الملكي الاسبق مروان المعشر انه مع انتهاء إضراب المعلمين، فان الدروس هي غياب القيادات المستمدة شرعيتها من الناس والقادرة على استخدام الحكمة والتجربة والشرعية لوضع الحلول اللازمة لحل الأزمات التي تعصف بالبلاد. سياسة خلق القيادات السياسية من الهرم للقاعدة وليس العكس.
*********
احالات على التقاعد
كشفت مصادر لـ"جفرا" انه على طاولة مجلس الوزراء ملفات "احالات على التقاعد" لبعض المدراء العامين والمسؤولين في بعض المواقع المهمة خاصة بعد ان رفع وزراء كتب "سري وشخصي" الى الرئاسة مؤخرا ونسبت احدى اللجان الى مجلس الوزراء باتخاذ القرارات.
*********
معلومة خطيرة
كشف الصحفي موفق كمال من جريدة الغد معلومة خطيرة على صفحته على الفيسبوك شغلت النخب السياسية امس تتعلق بحسب مصادره بتسريب اخبار مهمة من قبل مسؤول حكومي رفيع المستوى الى احدى الجهات عبر فتح جهاز الخلوي على البث المباشر اثناء الاجتماعات..مطلعون استغربوا الموضوع وقالوا انه لا يمكن ان يتم ذلك وفق كل المعطيات المتوفرة ، بينما طالب اخرون من الحكومة تأكيد او نفي الخبر لتبيان الحقيقة ، خاصة ان الخبر يكبر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي والجميع مشغول بالاتصالات لمعرفة التفاصيل.
   *********
اتصالات للاطمئنان على صحة مسؤول سابق
اتصالات من العاصمة عمان للاطمئنان على صحة مسؤول سابق كبير يتلقى العلاج في احدى المستشفيات الاوروبية وخضع لعملية جراحية..المكالمات من اصدقاء ومعارف وشخصيات جاءت مع دعوات بدوام السلامة والصحة له.
*********
قلق الاهالي على ابنائهم الطلاب
 بين بعض الاهالي ان ابنائهم الطلاب في المدارس الحكومية بدأوا يشعرون ان هناك تكثيف في تدريس المنهاج من قبل المعلمين بعد الاضراب الذي استمر لمدة شهر من اجل تعويض الطلاب ما فاتهم حيث ان الحصة تشهد تدريس مادتين .الاهالي طالبوا التربية بمتابعة الموضوع.
*********
زيارة حكومية مهمة الى واشنطن
قال مطلعون ان الاوضاع الاقتصادية صعبة جدا وهناك زيارة من وفد من الفريق الحكومي للبنك الدولي لواشنطن الأسبوع القادم والعجز يرتفع خلافا للاتفاق مع الصندوق، واضافوا : بصراحة الأمور ضبابية والصورة غير مكتملة بعد.
*********
من هم المدراء الجدد للمواقع الاعلامية الثلاثة؟
 لماذ تأخرت الحكومة باعلان اسماء مدراء وكالة بترا وهيئة الاعلام والتلفزيون الاردني ، مصادر خاصة تحدثت "لجفرا" ان هناك اكثر من مرشح بنفس الدرجات ضمن المقابلات التي تمت والان المفاضلة على بعض الامور الخاصة. لكن مطلعون قالوا في هذا السياق ان هناك ضغوط وتدخلات لتزكية اسماء وهناك مفاجات..انتظروا 
*********
واسطات لطي خلاف عواد والدباس
 فنانون وشخصيات سياسية دخلوا على خط اجراء مصالحة لطي صفحة الخلاف بين الفنانة امل الدباس والفنان جميل عواد بسبب قضية جريمة الكترونية رفعتها الدباس على عواد ، منهم نقيب الفنانين الاردنيين حسين الخطيب الذي يجري منذ اللحظة الأولى على انتشار الخبر اتصالات حثيثة ومتواصلة ما بين الزملاء الفنانين عواد والدباس للوصول الى حالة توفيقية ما بينهم لما فيه من مصلحة الفنانين الاردنيين والوطن.
*********
وزراء في الميدان
بدأ بعض الوزراء في الخروج من مكاتبهم الى الميدان وزيارة بعض المناطق والالتقاء مع المواطنين بعد تسرب أخبار عن احتمال اجراء تعديل وزاري قريب..بعضهم حرص على ارتداء زي العمل الرسمي .
*********
المقاولون يرفضون العطاءات الحكومية
جولة مكوكية يقوم بها رئيس مجلس محافظة إربد الدكتور عمر المقابلة الى منازل المقاولين لاقناعهم بقبول العطاءات الحكومية من بناء مدارس ومراكز صحية وغيرها الواردة في دليل خدمات المحافظة، جاء ذلك بعد رفض العديد منهم التقدم لتلك العطاءات لوجود اموال بالملايين مستحقة لهم بذمة الحكومة.
*********
الضمان : مهنة المعلمين ليست شاقة
قال مصدر مطلع في مؤسسة الضمان الاجتماعي أن المؤسسة لا تستطيع أن تعترف بالبند الذي جاء في اتفاقية الحكومة ونقابة المعلمين الخاص باعتبار مهنة التعليم مهنة "شاقة" لأن قانون الضمان الاجتماعي ينص على مهن "خطرة" ولا يوجد فيه "مهن شاقة".
*********
معلمو وكالة الغوث يطالبون بحقوقهم
طالب عدد من أعضاء مجلس المعلمين في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونرو"، أمس ، في رسالة موجهّة منهم إلى المفوض العام للوكالة، وإلى مدير عمليات "الأونروا" في إقليم الأردن، بإجراء مسح "حقيقي" و"سريع" لرواتب العاملين، لتصويب الأوضاع لجهة زيادتها، أسوة بنظرائهم من معلمي المملكة، بهدف تحسين ظروفهم المعيشية القاسيّة، لاسيما وأن آخر زيادة فعلية كانت للمعلمين قبل سبع سنوات.
*********
انخفاض قليل على درجات الحرارة
يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم الأربعاء، ويكون الطقس معتدلا في أغلب المناطق، وحارا نسبياً في الأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة، وهناك احتمال ضعيف في ساعات الصباح لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة في أجزاء من جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات تثير الغبار في مناطق البادية.
*********
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الاربعاء : 

- نازك (عيده) حسن الصالح القضاة - خلدا

- سامي رشيد سعيد الحمود – ديوان آل الحمود

- نهى سرسك سويدان – ديوان آل قموه

- بطرس شفيق بطرس القصار – جمعية السهل الاخضر

- وليد محمد السعدي – بعد عودة الاهل

إنا لله وإنا إليه راجعون