الاوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد لاداء صلوات الجمع - تفاصيل نتائج 50 عينة سلبية لمخالطين في إربد الحكومة ترفع أسعار المحروقات "بنزين 90 بمقدار 5 قروش وبنزين 95 بمقدار 5,5" وفرق الوقود على فاتورة الكهرباء "صفر" التربية تبدأ غدًا استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة مساعدات طبية صينية للأردن لمكافحة كورونا بقيمة (5,280) مليون يوان صيني "التنمية" تستقبل مراجعيها من التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا قرار قريب باستثناء المحامين التنقل بنظام الزوجي والفردي المياه: ضبط شاحنتين محملتين بالبازلت المستخرج معان: حملة استقصاء وبائي للكشف عن كورونا الدفاع المدني: 3598 حالة إسعاف و320 حريقا خلال 24 ساعة أجواء معتدلة في معظم المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت ارتفاع على درجات الحرارة اقرار تعليمات العودة لكنائس الاردن لأول مرة.. توفير كولرات ماء بارد وساخن في غرف النزلاء بمراكز الاصلاح الأردن يعيد دراسة استخدام دواء الملاريا لكورونا عبيدات: لا توصية بفتح حضانات الأطفال في الاردن الأمانة : المباشرة بأعمال تنظيف الأرصفة الأسبوع المقبل "صحة إربد": الحالة المُعلن عن إصابتها اليوم لشخص خالط مخالط"سائق الخناصري" تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة ولا حالات شفاء - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2019-10-09 | 04:28 pm

أردوغان يعلن بدء العملية العسكرية في شمال شرق سوريا

أردوغان يعلن بدء العملية العسكرية في شمال شرق سوريا

جفرا نيوز - أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الأربعاء، بدء العملية العسكرية في شمال شرق سورية، وأطلق عليها "نبع السلام”.

وقال أردوغان عبر "تويتر”: "سنضمن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بفضل المنطقة الآمنة التي سننشئها عبر عملية "نبع السلام”.

وأضاف أردوغان "الهدف من العملية هو تحييد التهديدات الإرهابية لتركيا، وإنشاء منطقة آمنة لتسهيل عودة اللاجئين السوريين إلى أراضيهم، سنحافظ على وحدة الأراضي السورية، وتحرير المجتمعات المحلية من الإرهابيين".


من جانبه قال المتحدث باسم قوات حماية الشعب الكردي، مصطفى بالي، إن الطائرات الحربية التركية شنت غارات جوية على شمال شرق سوريا.


هذا وأفاد مسؤولون أكراد، ووسائل إعلام محلية، بوقوع اشتباكات عنيفة في بلدة رأس العين التابعة لريف محافظة الحكسة، على الحدود التركية السورية.


 وتعرضت مناطق رأس العين وتل أبيض في شمال شرق سوريا إلى قصف جوي ومدفعي، استهدف مواقع لوحدات حماية الشعب الكردي وقوات سورية الديمقراطية.