الاوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد لاداء صلوات الجمع - تفاصيل نتائج 50 عينة سلبية لمخالطين في إربد الحكومة ترفع أسعار المحروقات "بنزين 90 بمقدار 5 قروش وبنزين 95 بمقدار 5,5" وفرق الوقود على فاتورة الكهرباء "صفر" التربية تبدأ غدًا استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة مساعدات طبية صينية للأردن لمكافحة كورونا بقيمة (5,280) مليون يوان صيني "التنمية" تستقبل مراجعيها من التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا قرار قريب باستثناء المحامين التنقل بنظام الزوجي والفردي المياه: ضبط شاحنتين محملتين بالبازلت المستخرج معان: حملة استقصاء وبائي للكشف عن كورونا الدفاع المدني: 3598 حالة إسعاف و320 حريقا خلال 24 ساعة أجواء معتدلة في معظم المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت ارتفاع على درجات الحرارة اقرار تعليمات العودة لكنائس الاردن لأول مرة.. توفير كولرات ماء بارد وساخن في غرف النزلاء بمراكز الاصلاح الأردن يعيد دراسة استخدام دواء الملاريا لكورونا عبيدات: لا توصية بفتح حضانات الأطفال في الاردن الأمانة : المباشرة بأعمال تنظيف الأرصفة الأسبوع المقبل "صحة إربد": الحالة المُعلن عن إصابتها اليوم لشخص خالط مخالط"سائق الخناصري" تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة ولا حالات شفاء - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2019-10-09 | 05:26 pm

طفلة تولد بقناع على وجهها

طفلة تولد بقناع على وجهها

- خضعت طفلة أمريكية ولدت بعلامة "قناع باتمان" على وجهها، إلى أول عملية جراحية ناجحة في روسيا.
وتنقلت لونا فينر، من فلوريدا الأمريكية، عبر العالم، للحصول على العلاج الرائد الذي لا يتوفر في الولايات المتحدة حتى الآن.

ووُلدت الطفلة البالغة من العمر سبعة أشهر مع صباغة خلقية كبيرة، وهي حالة جلدية تنتج عيوباً داكنة بشكل غير طبيعي، وعادة ما تكون على الوجه.

وبدأت والدتها كارول، في البحث عن طبيب يساعدها، بعد تحذيرات من خطر تطور الحالة إلى سرطان الجلد، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وعاد الأمل إلى الطفلة ووالدتها، بعد أن عرضت الطبيبة الروسية بافيل بوبوف إجراء ما يصل إلى 8 عمليات جراحية في 18 شهراً في كراسنودار، بعد أن قرأت عن الحالة في صحيفة محلية.

وقال أندريه ألكسوتكين، المدير التنفيذي لعيادة الليزر والديناميكية الضوئية في كراسنودار "العملية الأولى كانت ناجحة، تعاملنا مع الصباغة على جبين الطفلة، ولم يتضح بعد موعد العملية التالية".

ويضم العلاج حقن عقار في الوجه يتراكم في علامة الولادة، ما يتسبب في موت الأنسجة في هذه المنطقة، وتتكوّن القشرة فوق الجلد، وينمو الجلد الصحي أسفله. ويستخدم العلاج بالليزر أيضاً لتقليل التصبغ وترتيب حواف العلامة.