الأردن ضمن أفضل 20 دولة تتحسن في سهولة ممارسة الأعمال  الرزاز: من الضروري التوصل لصيغة توافقية لنظام الخدمة المدنية إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اصحاب محلات الازهار ونباتات الزينة يطالبون بتنظيم بيع ازهار القطف في عمان الملك يتسلم درع العمل التنموي العربي تحذير من تفاقم حالة الأسير الاردني لدى سجون الاحتلال "مرعي" الذي يعاني من المرض الخبيث "بالصور"..الملك يزور معهد ماركا للتدريب المهني اغلاق الدوار الرئيس في الرمثا بالحجارة والاطارات المشتعلة احتجاجا على المضايقات التي يتعرض لها البحارة داخل مركز جابر الرزاز: الاردن بوابة للمنطقة وبلد امن ولديه كفاءات بشرية مؤهلة..وسولبيرغ : يجب أن لا يترك وحيدا في تحمل اعباء اللاجئين العيسوي يفتتح مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في المقابلين الاردنيون يخرجون ملابس الشتاء مع قدوم اول عاصفة مطرية باردة اللواء الحمود في زيارة رسمية لكوريا الجنوبية والصين الوطنية "الخارجية": العثور على الأوراق المفقودة لأردني في لبنان سرقة مصاغ ذهبي تقدر قيمته بأكثر من (90) ألف دينار من منزل في عمان الزراعة توضح حقيقة استيراد المملكة للحوم الأبقار الكندية إصابة عشرة أشخاص بحادث تصادم في عمان الداخلية تطلق (16) خدمة الكترونية تتعلق بالتأشيرات والاقامات ..تفاصيل البنك الدولي يعلن نيته دعم "حكومة الرزاز" ابو يامين : موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2019-10-09 | 05:26 pm

طفلة تولد بقناع على وجهها

طفلة تولد بقناع على وجهها

- خضعت طفلة أمريكية ولدت بعلامة "قناع باتمان" على وجهها، إلى أول عملية جراحية ناجحة في روسيا.
وتنقلت لونا فينر، من فلوريدا الأمريكية، عبر العالم، للحصول على العلاج الرائد الذي لا يتوفر في الولايات المتحدة حتى الآن.

ووُلدت الطفلة البالغة من العمر سبعة أشهر مع صباغة خلقية كبيرة، وهي حالة جلدية تنتج عيوباً داكنة بشكل غير طبيعي، وعادة ما تكون على الوجه.

وبدأت والدتها كارول، في البحث عن طبيب يساعدها، بعد تحذيرات من خطر تطور الحالة إلى سرطان الجلد، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وعاد الأمل إلى الطفلة ووالدتها، بعد أن عرضت الطبيبة الروسية بافيل بوبوف إجراء ما يصل إلى 8 عمليات جراحية في 18 شهراً في كراسنودار، بعد أن قرأت عن الحالة في صحيفة محلية.

وقال أندريه ألكسوتكين، المدير التنفيذي لعيادة الليزر والديناميكية الضوئية في كراسنودار "العملية الأولى كانت ناجحة، تعاملنا مع الصباغة على جبين الطفلة، ولم يتضح بعد موعد العملية التالية".

ويضم العلاج حقن عقار في الوجه يتراكم في علامة الولادة، ما يتسبب في موت الأنسجة في هذه المنطقة، وتتكوّن القشرة فوق الجلد، وينمو الجلد الصحي أسفله. ويستخدم العلاج بالليزر أيضاً لتقليل التصبغ وترتيب حواف العلامة.