الرزاز: ثقة الملك بالأجهزة الأمنية ومنتسبيها تدفعنا لمزيد من العطاء صندوق المرأة وتمويلكم يعفيان ام صلاح من قروضها الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود الموافقة على نظام معدِّل لنظام تقاعد موظفي البلديّات مجلس الوزراء يوافق على مشروع مدينة المجد السكنيّة في الزرقاء مجلس الوزراء يوافق على معايير إنشاء المراكز الصحيّة والمستشفيات الآلاف يؤدون صلاة الغائب على الفقيد الخطيب والامن يقدم واجب العزاء (صور - فيديو) "الاقتصادي والاجتماعي" يطلق تقرير حالة البلاد ويحذر من ازدياد حجم فجوة الثقة بين الحكومات والمواطنين الربضي: انجاز المرحلة الأولى من تطوير السجل الوطني الموحد رسالة مفتوحه الى وزير الشؤون السياسيه والبرلمانية لتمكين المرأة مجلس الوزراء يقر مشاريع أنظمة لهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية حجازي : الهيئة تعمل على تطوير آليات مكافحة الفساد امتثالا لرؤى الملك الدكتور برق الضمور أميناً عامّاً للتنمية الاجتماعيّة تدهور ناقلة مركبات في الزرقاء ولا اصابات القادسية.. بلدة الضباب والثلوج -صور الملك يؤكد على أهمية جذب الاستثمارات السياحية والتركيز على جنوب المملكة الحكومة تعلن عن توفر وظيفة قيادية شاغرة في وزارة الشباب ثلوج في الجنوب وأمطار في الوسط .. والارصاد تحذر والامن يكشف عن حالة الطرق ثلوج وأمطار غزيرة في البترا منخفض قطبي شديد البرودة يؤثر على المملكة اليوم وتحذيرات من تشكل السيول وثلوج فوق الـ1000 متر ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-10-09 | 06:25 pm

الرزاز يوجه بالاستعداد لفصل الشتاء وفتح غرف عمليات مركزية في البلديات لتجنب اي طاريء

الرزاز يوجه بالاستعداد لفصل الشتاء وفتح غرف عمليات مركزية في البلديات لتجنب اي طاريء

- إعداد وتجهيز فرق طوارئ لضمان الجاهزية للتعامل مع الظروف الجويّة.
- فتح غرف عمليات مركزية في البلديات والمناطق الإدارية.

جفرا نيوز - وجه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الوزارات والمؤسسات المعنية بالاستعداد المسبق، وتهيئة جميع الوسائل والآليات والقوى البشرية اللازمة للتخفيف من حدة مواجهة اي طارئ خلال فصل الشتاء القادم.

وعمم رئيس الوزراء على وزارات الإدارة المحلية والاشغال العامة والاسكان وامانة عمان اليوم الاربعاء، بالعمل على تنفيذ مجموعة من الاجراءات المسبقة لضمان الجاهزية في التعامل مع الظروف الجوية المتوقعة.

وأكد رئيس الوزراء أهمية العمل على إعداد وتجهيز فرق طوارئ تعمل على مدار الساعة خلال فترات تساقط الامطار والثلوج مجهزة بكل ما تحتاجه من لوازم وادوات لمساعدة المواطنين الذين يحتمل تعرض منازلهم لتدفق مياه السيول او اغلاق الشوارع نتيجة تراكم الثلوج.

كما أكد ضرورة التأكد من سلامة وجاهزية الآليات اللازمة للعمل وفتح غرف عمليات مركزية في مركز كل بلدية وغرف عمليات فرعية في المناطق الإدارية التابعة لها والاعلان المسبق عن ارقام هواتفها للمواطنين.

وتضمن التعميم ايضا التأكيد على فتح مناهل تصريف مياه الامطار وتنظيفها بحيث تكون جاهزة لاستيعاب كميات الامطار وتهيئة مجاري السيول وتنظيفها وإبعاد القاطنين عشوائيا من حولها، إضافة الى عمل مسح للطرق الخارجية بحيث تضمن سلامة المسير عليها في حال تساقط مياه الامطار.

كما تضمن التعميم التأكيد على عمل جدران الغابيون بمحاذاة الجبال والسفوح التي تجرف الاتربة والحجارة بحيث تمنع تساقطها على الشوارع واغلاق العبارات وتهيئة مسار المياه للسدود الصحراوية ومناطق تجمع المياه، بحيث يستفاد من كل كميات مياه الامطار الهاطلة دون هدر بالاضافة إلى استئجار الآليات في حال عدم توفرها لدى هذه الجهات لغايات انجاز العمل، حسب الحاجة الفعلية وفي الحالات الطارئة فقط.