وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية 4 وفيات من اسرة واحدة في الزرقاء .. والصحة تعلق التربية تمنع جمع تبرعات الكاز من الطلبة 109 مليار دينار ضريبة مبيعات في 8 أشهر تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق . الرئيس عباس يلتقي الأمير علي بن الحسين الارصاد تحذر من الصقيع الاحتلال يسمح لسكان غزة بالسفر عبر الأردن 10 اصابات بحادثين في عمان سُلف لمتقاعدي (الضمان) لأبناء غزة والضفة الغربية حريق كرافان تابع لمصنع في اربد (صور) انخفاض على درجات الحرارة الجمعة وارتفاعها السبت العمل للأردنيين: سجلوا بمنصة التشغيل عريقات : ندرك تدهور العلاقة بين الأردن واسرائيل طقس العرب: أين المنخفض الجوي؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-10-09 | 09:15 pm

مقترحات لتفادي تكرار حادثة البحر الميت

مقترحات لتفادي تكرار حادثة البحر الميت

جفرا نيوز- عقدت لجنة البنية التحتية في نقابة المهندسين الاردنيين،بالتعاون مع لجنة الطرق في نقابة المقاولين، وبحضور عدد من المهندسين ورشة عمل بعنوان "الاضرار الناجمة عن المواسم المطرية السابقة والاجراءات المتخذة لمعالجة هذه الأضرار"
واستعرضت الجلسة الاولى التصاميم المقترحة لمعالجة اضرار طريق البحر الميت، فيما استعرضت الجلسة الثانية اليات صيانة واعادة الجسور على طريق البحر الميت، وأبرز الاجراءات التي تقوم بها وزارة الاشغال العامة لمعالجة اضرار المواسم المطرية.

واكد مهندسون ومقاولون على ضرورة متابعة توصيات اللجان التي شكلت عقب الفيضانات والانهيارات التي شهدتها منطقة البحر الميت.

واوصى المشاركون في الورشة بوضع كودات لمنشآت تصريف المياه، وصيانتها بشكل دوري، وصيانة الجسور وعبارات تصريف المياه بشكل دوري ومبكر وروتيني.

واكدت الورشة على ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية عند بناء الجسور ومشاريع البنى التحتية، وان يتم طرح عطاءات الطرق والجسور في وقت مبكر من العام بحيث يتم تجنب العمل في فصل الشتاء.

وطالب المشاركون بضرورة الالتزام بعقد المقاولة وخاصة فيما يتعلق بواجبات المهندس، ودراسة وثائق العطاء للتقليل من الاوامر التغييرية بما يؤدي الى اختصار الوقت والكلفة.

ودعا مشاركون في الورشة الى تدريب المهندسين الجدد في مشاريع البنية التحتية لاكسابهم الخبرة الكافية في هذا المجال.