المحافظات تحتفي بعيد الاستقلال الرابع والسبعين الألعاب النارية تضيء سماء المملكة احتفالاً بـ "عيدالاستقلال 74 " الرزاز يهنئ الأردنيين بعيد الاستقلال الـ(74) -فيديو ارتفاع ملموس على الحرارة متصرفية الرصيفة تحتفل بعيد الاستقلال الرابع والسبعين إصابة خمسة أشخاص إثر حادث تصادم في عمان الضمان تبدأ استقبال المراجعين يوم الأحد المقبل ومنصة الكترونية للمواعيد قبل مراجعتها اللواء الحنيطي يشارك نشامى القوات المسلحة فرحتهم في ثاني أيام العيد السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا "التعليم العالي": استقبال متلقي الخدمة اعتباراً من يوم الثلاثاء الملك: هذه الدولة التي أصبحت مسيرتها قصة نجاح لا تزال تدهش الآخرين الحكومة: ارتفاع أسعار البنزين والكاز والديزل عالمياً مواكب الجيش والامن تنطلق احتفالا بمناسبة الاستقلال (فيديو وصور) وزير الصحة لجفرا ؛ دوام موظفي المراكز الصحية الاحد المقبل،والاستثناء للأمومة والطفولة فقط الامن العام يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول دوام العاملين يوم غد في القطاعين العام والخاص - تفاصيل لا اصابات بفيروس كورونا جديدة داخل المملكة و(3) حالات لقادمين من الخارج و(8) حالات شفاء "العمل" تتيح المجال للعمالة الوافدة للتجسيل عبر "حماية" لمغادرة البلاد الخرابشة يتفقد جاهزية الحراج في محطة اشتفينا الرزاز: نقف اليوم وإلى الأبد صفّا واحدا لنحمي استقلال الأردن وهويته ومنعته ونحافظ عليه
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الخميس-2019-10-10 | 08:49 am

“النشامى” يواجه الكويت بعزيمة الفوز والبقاء في الصدارة

“النشامى” يواجه الكويت بعزيمة الفوز والبقاء في الصدارة

جفرا نيوز - يضع المنتخب الوطني لكرة القدم الفوز ول غيره نصب عينيه، وهو يواجه ضيفه المنتخب الكويتي عند الساعة السابعة من مساء اليوم على ستاد عمان، في اطار الجولة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين.

وتكمن أهمية هذه المواجهة بالنسبة للمنتخب الوطني، باعتبارها مفترق طرق والفوز فيها يكفل له مواصلة التقدم نحو المنافسة على بطاقة التأهل الثمينة التي تمنح صاحب المركز الأول في المجموعات الثماني إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقا) إلى نهائيات كأس آسيا 2023، والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022.

ويدخل المنتخب الوطني هذه المواجهة وبجعبته 3 نقاط من مباراة، وهو نفس رصيد منتخبات الكويت واستراليا ونيبال، بينما بقي رصيد منتخب الصين تايبيه خاليا من النقاط.

وسبق للمنتخب الوطني أن ادرك الفوز على الصين تايبيه 2-1 في الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية، وفي هذه الجولة حقق المنتخب الكويتي فوزا عريضا على منتخب نيبال 7-0، وفي الجولة الثانية فاز المنتخب الأسترالي على الكويت 3-0، مثلما فاز منتخب نيبال على الصين تايبيه 2-0.

ويتضمن مشوار المنتخب الوطني في هذه التصفيات، خوض 4 مباريات متتالية في العاصمة عمّان، ابتداء من استضافة الكويت ونيبال في 15 من الشهر الحالي، ثم أستراليا يوم 14 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، والصين تايبيه بعدها بـ 5 أيام.

وخضع المنتخب الوطني إلى تدريبه الأخير على ستاد عمان الدولي بقيادة المدير الفني البلجيكي فيتال الذي ركز على الجوانب التكتيكية الممزوجة بالسرعة سواء في بناء الهجمات أو في عمليات الاسناد، وينتظر أن يحافظ المدرب فيتال على التشكيلة ذاتها التي يعتمد عليها في أغلب اللقاءات، والتي تضم عامر شفيع في حراسة المرمى، ومن أمامه رباعي الدفاع طارق خطاب وبراء مرعي وفراس شلباية ومحمد بني عطية، وفي منطقة الوسط الخماسي بهاء عبد الرحمن وخليل بني عطية وياسين البخيت وأحمد عرسان وموسى التعمري ويوسف الرواشدة، وفي منطقة الهجوم بهاء فيصل، مع احتمالية التعديل على التشكيلة وفق ما تتطلبه الأمور الفنية.

المنتخب الكويتي الذي دخل في معسكر مغلق في عمان منذ يوم الجمعة الماضي، ينصب تركيزه على تحقيق نتيجة ايجابية تعزز من طموحاته في مواصلة التقدم، وهو يعتمد على مجموعة من اللاعبين الذي يملكون روح الشباب والخبرة، ومن ابرزهم بدر المطوع وسليمان عبد الغفور وفيصل زايد وسلطان العنزي ورضا هاني وفهد الأنصاري وشريد الشريدة وضاري سعيد وعامر معتوق ويوسف ناصر وفيصل عجب.

وخلال اليومين الماضيين شددت وسائل الإعلام الكويتية على أهمية هذه المباراة، وطالبت منتخب بلادها تحقيق النتيجة الإيجابية التي تضع الفريق في قمة المنافسة في المجموعة الثانية، في الوقت الذي اشارت فيه الى قوة المنتخب الوطني وما يملكه من قدرات فنية.

وينتظر أن تصل إلى عمان صباح اليوم طائرة خاصة تقل الجماهير الكويتية لمؤازرة منتخب بلادها، الى جانب تواجد اعداد كبيرة من ابناء الجالية الكويتية في عمان.

فيتال: ادعموا المنتخب
في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في المركز الإعلامي بمدينة الحسين للشباب، طالب المدير الفني للمنتخب الوطني فيتال الجماهير الأردنية بدعم المنتخب الوطني والوقوف خلفه في هذه المباراة المهمة، موضحا انه متفائل جدا في تحقيق الفوز خصوصا بعد اطمئنانه على أداء اللاعبين في التدريبين الأخيرين.

وقال فيتال: "نملك لاعبين جيدين ولديهم القدرات الفنية التي تؤهلهم إلى تحقيق المطلوب وهم بحاجة الى الدعم والمساندة من الجماهير الأردنية، ويجب علينا أن نبتعد عن السلبية وأن نشجع اللاعبين”.

وأشار إلى انه تحدث مع اللاعبين حول ما تعرض له الفريق من كلام غير مناسب في الفترة الماضية من قبل الاعلام الكويتي، وانه طلب منهم عدم الالتفات الى مثل هذا الكلام وأن يفكروا في المباراة، في الوقت الذي أشاد فيه بالمستوى الفني للفريق الكويتي وما يملكه من عناصر جيدة من اللاعبين”.

وحول اداء المنتخب الوطني في المباريات الماضية وتراجع مستواه، أوضح أنه يتحمل مسؤولية ما حدث مع الفريق في الشوط الثاني أمام منتخب باراغواي، وأن كرة القدم فيها الفوز والخسارة، والمهم لنا الآن مباراتنا أمام الكويت حسب تعبيره.

كابتن الفريق وحارس المرمى عامر شفيع، قال إن الفريق جاهز لخوض هذه المباراة وأن كافة اللاعبين يتمتعون بروح معنوية عالية وهم مصممون على تحقيق النتيجة الطيبة التي ترضي الجماهير، مثلما طالب الجماهير الأردنية بالتواجد في مدرجات ستاد عمان وتشجيع المنتخب الوطني.

عناد: نسعى لمصالحة جماهيرنا
بدوره أشاد المدير الفني للمنتخب الكويتي تامر عناد بالحفاوة الكبيرة التي حظي بها منتخب بلادها منذ وصوله الى عمان، معتبرا ذلك ليس بغريب على بلد النشامى، وأشار إلى أهمية المباراة وجاهزية فريقه لخوضها، في الوقت الذي وصف المنتخب الوطني الأردني بالفريق القوي وما يمتلكه من مواهب جيدة ولاعبين محترفين على سوية عالية، ورغم ذلك فإننا نسعى الى مصالحة الجماهير الكويتية من خلال هذه المباراة والفوز على الفريق الأردني.

نجم الفريق فهد الأنصاري أوضح بأن منتخب الكويت في جاهزية تامة، ولديه الإمكانيات الفنية الجيدة التي تعزز من فرصه في تحقيق الهدف المطلوب في هذه المباراة.