5 أحكام بعقوبات بديلة من محكمتي صلح الكرك وغور الصافي مجهولون يعتدون على محطة محروقات بعمّان سحب الدكتوراه من عضو هيئة تدريس في الأردنية لسرقة علمية بعد ترقية آخر سابقا نقابة الأطباء تدعو للأضراب الأحد المقبل الأرصاد: تساقط الثلوج يبدأ صباحا الملك: تحسن ملحوظ بالسياحة ذوو الخطيب: صلاة الغائب الثلاثاء .. وللجهات المعنية حرية الاستمرار بالبحث الأمانة تدعو التجار لتفقد المضخة الغاطسة للمياه مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في منتدى دافوس وثائق سفر "للمحكومين والمتهمين بقضايا مالية" بدلا من الجوازات للعودة بها الى المملكة ضبط ٢٣ شخصاً وبحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة و (9) أسلحة نارية إرادة ملكية بتعيين رجائي المعشر في مجلس الاعيان حمّاد: توحيد المرجعية في القرار "للدرك والأمن والدفاع المدني" مع المحافظة على خصوصية كل منها احالة أمين عام المجلس الصحي الطراونة الى التقاعد قبول استقالة امين عام التعليم العالي الوهادنة من منصبه مطالبات بحفظ حق الدائن ومساعدة المدين وتخفيض الربع القانوني وتعاون البنوك مع المتعثرين تأخير دوام طلبة المدارس ليوم غد حتى الساعة التاسعة صباحا الأوقاف: انتهاء التسجيل الأولي للحج مساء اليوم وعدد المسجلين بلغ 21 ألفاً العموش و التلهوني يضعان حجر الاساس لمبنى محكمة جنايات عمان الامن يحبط محاولة احتيال على شخصين بمبلغ (17) مليون دولار (التفاصيل)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-10-10 | 12:28 pm

بشرى سارة لسائقي التكسي الاصفر في المملكة ..تفاصيل

بشرى سارة لسائقي التكسي الاصفر في المملكة ..تفاصيل

جفرا نيوز – أوضح مدير عام هيئة تنظيم النقل البري بشار العمري، تفاصيل قرار الهيئة والقاضي بالسماح للتاكسي الأصفر بالتحميل الى خارج المحافظات دون تصريح.

وقال العمري خلال حديث صحفي إن "سائق التاكسي الأصفر إذا كان يريد العمل خارج منطقة الخدمة المصرح له بالعمل فيها، كان يجب عليه في السابق الذهاب للمكتب التابع له لأخذ تصريح، الأمر الذي كان يضيع عليهم فرصا، أما الآن فيستطيع السائق تحميل ركاب من محافظته المصرح له بالعمل فيها إلى أي محافظة أخرى وباتجاه واحد فقط".

وبين العمري أنه وفي حال كان يرغب السائق بنقل الركاب من وإلى محافظة أخرى، فيجب عليه الحصول على تصريح، كذلك الحال في الرحلات من وإلى المطار.

وأضاف: "التصريح بطاقة يحملها بشكل دائم وتجدد بشكل سنوي ويكون عليها كرت الاتجاه، مشيرا إلى أن هذا التصريح لا يشمل القرار الجديد بتحميل الركاب إلى المحافظات".

وكشف أن هناك بعض المناطق الخدمة فيها حصرية، ولن يتم إعطاء تراخيص للعمل بها للتاكسي الأصفر.

وأكد أنه تم مخاطبة جميع الجهات من إدارة السير والدوريات الخارجية، وإبلاغهم بهذا القرار.

وحول التعرفة بين المحافظات، قال العمري إن أجرة الرحلة ما بين المحافظات ستكون على العداد وليس بالاتفاق بين الراكب والسائق.

وبين العمري أن الهيئة تدرس وضع آلية معينة للمكاتب التي تصدر أمر الحركة بالمحافظات بكتابة أسماء المسافرين، وذلك لإعطاء فرصة لسائقي التاكسي لتحميل ركاب وإعادتهم من وإلى المطار دون مخالفته.