تحويلات جديدة بسبب "الباص السريع" - تفاصيل حريق في مشروع للطاقة الشمسية بالسلط وخسائر تقدر بـ(3) ملايين دينار "شاب غزيّ" تسبب المرض بشلله يناشد جلالة الملك تغطية نفقات علاجه في المدينة الطبية ليعاود الوقوف مجددا بالصور .. إغلاق مصنع منظفات بالشمع الاحمر في الزرقاء وفاتان اثر حادث تدهور في محافظة المفرق إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تدهور بمنطقة الجيزة الارصاد تحذر المواطنين من خطر الصواعق - تفاصيل البنك الدولي يشيد بالحكومة - تفاصيل حوادث وانزلاقات للشاحنات بفعل الأمطار على الطريق الصحراوي الارصاد تحذر وتنشر تفاصيل الحالة الجوية خلال الثلاثة ايام القادمة ..تفاصيل النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2% الرزاز يبارك للاردن فوز منتخبنا الوطني البطاينة: تم تأمين 32 ألف فرصة عمل منذ بداية 2019 ومشكلتنا أكبر الأمير على بن الحسين يصطحب شفيع للمستشفى للإطمئنان عليه جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2019-10-10 | 04:36 pm

نائب الملك يشهد مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد ومركز الشباب العربي

نائب الملك يشهد مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد ومركز الشباب العربي

جفرا نيوز - شهد نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الخميس، توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد ومركز الشباب العربي، يتم بموجبها إنشاء مركز شباب ريادي متكامل في الأردن، كجزء من شبكة المراكز الشبابية الإقليمية في الإمارات، التي يعمل مركز الشباب العربي على إنشائها، لتوفير بيئة مناسبة وحاضنة لإبداعات الشباب وابتكاراتهم.

ويوفر المركز الشبابي الريادي المتكامل، منصة هادفة إلى تنمية قدرات الشباب الأردني، وصقل مهاراتهم وتوظيفها في خدمة مسيرة التنمية الشاملة في الأردن.

ووقع مذكرة التفاهم وزيرة الدولة لشؤون الشباب في الإمارات، نائب رئيس مركز الشباب العربي، شما بنت سهيل المزروعي، والمدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد تمام منكو.

وحسب المذكرة، سيتم فتح الباب أمام الشباب للمشاركة في وضع تصاميم مرافق المركز، لضمان تنفيذ تصميم يلبّي طموحاتهم وتطلعاتهم للعمل ضمن منظومة إبداعية.

وعلى هامش توقيع مذكرة التفاهم، حضر سموه فعالية الإعلان عن الفائزين بمبادرة "حلول شبابيّة"، التي أعلنت مؤسسة ولي العهد ومركز الشباب العربي عن إطلاق دورتها الأولى في الأردن، والرابعة على مستوى الوطن العربي، في شهر آب/أغسطس الماضي، تحت محور "تمكين وتعزيز دور المرأة اقتصاديا".

واطلع ولي العهد، خلال الفعالية، على عروض لستة مشاريع رياديّة تأهلت إلى المرحلة النهائيّة من المبادرة، واعتمدت على استخدام التكنولوجيا والحلول الإبداعيّة، والمنصّات التفاعليّة والمشاركة غير التقليدية للمرأة في سوق العمل لتطوير وتنفيذ أفكار ومشاريع تتعلق بمحور المبادرة، وتعزز من الفرص أمام الشباب.

وتهدف مبادرة "حلول شبابية" في نسختها الأردنيّة إلى تسليط الضوء على الشباب المتميز في الأردن، واستثمار قدراتهم ومهاراتهم، وإشراكهم في وضع حلول مبتكرة من خلال إيجاد منصة تتيح للشباب عرض أفكارهم والعمل على تحويلها لمشاريع ملموسة تعزز من دورهم في مسيرة تحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

ومنحت الجوائز الثلاث المقدمة من قبل مركز الشباب العربي بواقع الجائزة الأولى بقيمة 50 ألف دولار لمصلحة مشروع مبادرة خيوط، والجائزة الثانية بقيمة 30 ألف دولار لمصلحة مشروع "تطبيق بالفرن"، بينما حازت شركة صفاء على الجائزة الثالثة بقيمة 20 ألف دولار.

من جهتها، قالت وزيرة الدولة لشؤون الشباب في الإمارات شما بنت سهيل المزروعي: "تجمعنا مع الأردن علاقات تاريخية راسخة، ورؤية مشتركة من القيادة الرشيدة لكلا البلدين الشقيقين للنهوض بواقع الشباب والاستفادة من طاقاتهم، توجت بشراكة استراتيجية بين مركز الشباب العربي ومؤسسة ولي العهد للعمل معاً على مبادرات لتفعيل دور الشباب واستثمار قدراتهم وإبداعاتهم للمساهمة في مسيرة التنمية في مجتمعاتهم".

وأضافت أن الأردن يحتضن كفاءات شابة لها إنجازات متعددة، وهدفنا أن ندعم هذه الكفاءات، وتهيئة البيئة المناسبة التي تمكن المبدعين من ترجمة ابتكاراتهم وتحويلها إلى مشاريع مؤثرة تعود بالنفع على الأردن، وتعزز مكانتها كبوابة لمشاريع تبلورت من أحلام صغيرة إلى النجاح والتوسع إقليميا وعالميا.

ولفتت المديرة التنفيذية لمؤسسة ولي العهد تمام منكو، إلى أهمية الشراكة مع مركز الشباب العربي، وضرورة مواصلة هذا التعاون المشترك الذي يلبي طموحات قيادتي البلدين الشقيقين، وتطلعات الشباب، الذين أثبتوا أنهم يملكون الكثير من الطاقات والإبداعات التي لا تحتاج إلا لمنصّة ودعم لترى النور، مشيرة إلى أنه تم اختيار محور تمكين وتعزيز دور المرأة اقتصاديا كمحور عمل لهذه المبادرة في الأردن.

حضر توقيع الاتفاقية، والفعالية، أمين عمّان، والسفير الإماراتي في الأردن.