الحكومة تعلن عن الحزمة التنفيذية الثانية من برنامجها الاقتصادي غداً .. وعن دمج والغاء هيئات مستقلة مؤسسة الغذاء تضع ملصقا حراريا على صفيح الزيت منعا للغش الأردن يوافق على تعيين هنري ووستر سفيرا للولايات المتحدة فوق العادة ومفوضا لها "ليبل خاص" لضمان عدم الغش في زيت الزيتون - صور موافقة على "ووستر" سفيرا للولايات المتحدة في الأردن الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا والولايات المتحدة الأميركية الملك يلتقي وجهاء وممثلي أبناء وبنات قبيلة بني حسن ضمن سلسلة لقاءات "مجلس بسمان" إحالة السفيرين ريما علاء الدين وابراهيم عبيدات إلى التقاعد إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات الى التقاعد في وزارة الداخلية (أسماء) الامن : تحقيق باعتداء دورية على شخص بالعقبة الاردن : قتل (21) امرأة في (2019) ..تفاصيل عاصم حداد يؤدي اليمين القانونية أمام الملك رئيسا لديوان المحاسبة البدء باقامة اطول تلفريك في العالم في منطقة ذيبان "المياه": وقف ضخ مياه الديسي (96) ساعة (أسماء المناطق المتأثرة) الحمود يعود الوكيلين بني هاني والوقفي ويمنحهما أقدمية سنة في الخدمة حماد : منح تأشيرات دخول للجنسيات العربية والاجنبية المقيدة من خلال البعثات الدبلوماسية حملات "أمنية" مكثفة على استخدام الهاتف اثناء القيادة في المملكة الحكومة تدعم تركيب السخانات والخلايا الشمسية بـ 30% وتقسط 70%..تفاصيل وفيات الأحد 17-11-2019 السعودية تشكر الأردن لانقاذ قوات البادية 4 سعوديين جرفتهم السيول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2019-10-13 | 11:17 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

ملف المؤسسات المستقلة الى الواجهة

عاد ملف دمج المؤسسات المستقلة الى الواجهة مجددا مع ارتفاع عجز الموازنة حيث قال رئيس الوزراء عمر الرزاز انه رغم كل المطالبات والضغوط بخصوص دمج المؤسسات المستقلة، الا أن الخطوة المقبلة هي أن ننظر إليها بغرض تقييم أدائها وفعالية دمجها مع مؤسسات أخرى، حيث ان هذه الخطوة اتخذت العام الحالي بعد دخول عدد من الهيئات (المستقلة) في الموازنة بعد أن كانت خارجها.
 *********
غموض التعديل الوزاري

غموض كبير يكتنف موضوع التعديل الوزاري الذي بات قريبا حيث بدأت رحلة البحث عن الداخلين للحكومة في الوقت نفسه تتضارب الأنباء حول بورصة الاسماء بين الداخلين والخارجين في التعديل الحكومي لكن التوقعات تشير الى ان عدد الخارجين بالتعديل يتراوح بين (7-4) وزراء.  
*********
وزير الادارة المحلية والخروج من الحكومة

ظهر اسم وزير البلديات ( الادارة المحلية ) وليد المصري في بورصة الأسماء كأول الخارجين بالتعديل الوزاري رغم انه قبل فترة لم يكن اسمه مطروحا من بين الاسماء ، لتطرح الأسئلة حول اسباب ظهور اسمه مؤخرا...التكهنات عديدة حول الموضوع والجميع في الانتظار.
 *********
معاناة الصيادلة في الاردن

صيدلي يا صيدلي..رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة قال إن الصيدلية الأردنية مرت بأربع مراحل كان فيها الصيدلاني رجل سياسة ومجتمع ويحضر العقاقير ويمنح المهنة دفعة إلى الأمام إلى أن وصل في مرحلته الرابعة إلى كمن يبيع في البقالة موجها نقدا كبيرا للسياسات العامة التي غيرت ملامح فكرة الصيدلة.
 *********
وزير سرحان

 وزير حالي (..) ظهر عليه السرحان والارتباك في احدى المؤتمرات خارج العاصمة حيث ظهر وكأنه يعاني من التوتر ، رادار "جفرا" كان حاضرا ورصد التقاط الحاضرين لمشهد الوزير المتوتر وحديث بعض الحاضرين في المؤتمر حيث قال البعض ربما اخبار التعديل او غيرها هي التي اربكته..الله اعلم..
 *********
قانون مجالس المحافظات قيد الدراسة

يدرس (15) رئيس بلدية في معظم المحافظات مسودة اولية لقانون مجالس المحافظات "اللامركزية" والمجالس البلدية وصلت لهم في البريد المستعجل قبل أيام ، حيث ان رؤساء البلديات يضعون ملاحظاتهم حيال مواد القانون.
*********
العقبة في مصاف قوائم "الترند"

العقباويون أبدوا اعجابهم في شاب وضع العقبة في مصاف قوائم "الترند" الاولى عربيا واقليميا بعد تنظيم حفلات لفنانين عرب حيث حظيت الحفلات بحضور كبير جدا.. فأين هيئة تنشيط السياحة والعقبة الاقتصادية الخاصة من اقامة مثل هذه الفعاليات  والوصول لمصاف قوائم "الترند" الاولى عربيا؟
*********
تجدد الجدل حول المدينة الجديدة

تجدد الجدل الذي أثير حول العاصمة الجديدة (المدينة الجديدة) حيث كشف رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي إنه عرض فكرة انشاء مدينة عمان الجديدة في منطقة القطرانة على المراجع العليا في الدولة الأردنية، على أن يكون تمويلها بشكل أسهم من المواطنين، وتربط بسكك حديدية مع المحافظات لحل الاختناق المروري وإحداث تنمية، لينتهي الأمر عند ذلك الحد في انتظار كشف التفاصيل الاخرى.
*********
طلب انشاء نقابة للمحاسبين القانونيين

النائب عمر قراقيش طلب من رئيس الوزراء عمر الرزاز إدراج مشروع قانون على الدورة البرلمانية المقبلة لإنشاء نقابة للمحاسبين القانونيين في الأردن.
قراقيش قال في مذكرة للرئيس إن عدد المحاسبين في الأردن يبلغ نحو 100 ألف، وهم بحاجة لإنشاء نقابة، مشيرا إلى وجود وعود حكومية منذ سبع سنوات بإنشائها.
*********
غضب وزير الصناعة

تفاجأ وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري الذي يرأس كذلك مجلس إدارة المؤسسة الأردنية للمشاريع الاقتصادية بسفر المدير العام من دون علمه، حيث ان الوزير حموري علم بسفره بعد يومين، ما أثار غضبه واضطره لتكليف مدير بديل عن "المدير المسافر" طوال مدة سفره.
*********
تدريب عضوات المجالس المحلية

 أعلنت احدى الصناديق الحكومية عن رغبتها في طرح عطاء خاص مع جهة استشارية قادرة على تنفيذ برامج متعددة من ابرزها توجيه عضوات المجالس المنتخبة في الادارة المحلية بحيث يصبحن قادرات على اداء دورهن على اتم وجه عبر اعطائهن دورات متخصصة في العمل العام. 
*********
علاج مجاني للصحفييين

تقيم نقابة الصحفيين بالتعاون مع شركة "مدنت" الاردن يوما طبيا مجانيا في مقر النقابة لأعضاء الهيئة العامة وعائلاتهم يوم غد الاثنين الموافق 14/10/2019 من الساعة 10:00 صباحا- 3:00 عصرا ويشمل اليوم الطبي نصائح صيدلانية وطبيب لتقديم فحص سريري ونصائح طبية واخصائية تغذية ومركز لفحص العيون.
*********
مياهنا تدعو وكلاء الشركات الامريكية

دعت شركة مياهنا وكلاء وموردين الآليات ذات المنشأ الأمريكي للاجتماع في مقر الشركة للإطلاع على ما هو متوفر في الأسواق الأمريكية من اليات والتي يمكن ان تلبي الاحتياجات الخاصة لشركة مياهنا العطاءات الممولة من مشروع المنحة USAID FARA في مقر الشركة في جبل الحسين
*********
حالة الطقس

يطرأ اليوم ارتفاع على درجات الحرارة؛ لتسجل أعلى من معدلاتها بحوالي (3-4) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبياً بوجه عام.وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية تتكاثر الغيوم تدريجيا مع ساعات الظهيرة بدءاً من المناطق الجنوبية، وتتحرك باتجاه المناطق الشرقية وأجزاء من شمال ووسط المملكة، ويتوقع بمشيئة الله مع ساعات ما بعد الظهر أن تسقط زخات من المطر المصحوبة أحياناً بالرعد في جنوب شرق المملكة، مع احتمال ان تمتد في ساعات المساء لتشمل أجزاء متفرقة ومحدودة من المملكة، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تؤدي إلى إثارة الغبار في مناطق البادية.
*********
الوفيات

- دولت نايف يميني – الصويفية

- آمنة حسن المحمود الفريحات – ديوان عشيرة القضاة

- عالية محمد كمال عمر الترك – جمعية الشدفان

- احمد عمرو جبرين الجابري – ديوان آل الجابري

- عبد اللطيف شفيق البطه الحجاوي – شارع الاردن

- فيروز عيسى سليم مرار – أم الحيران

- عقله ركاد يوسف العقله شوتر - اربد

إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون