ديوان الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل توقيف 4 أشخاص بعد وفاة مواطن بانهيار جدار ترابي ضبط مطلوب بحقه 101 طلب قضائي إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة رفع الحظر عن الخناصري القبض على قاتل فتى بمشاجرة في بلدة ارحابا بإربد "المياه" تنفذ حملة لمنع الصهاريج بوادي السير من تعبئة مياه غير صالحة " 5415" طالبا يتقدمون للثانوية العامة في جرش واجراءات احترازية لاستقبالهم الرحاحلة: الاختبارات النهائية لطلبة المدارس الحكومية مجانية عجلون: سحب ٥٤٠٠ عينة انفية بلعومية منذ بداية أزمة كورونا أبو السعود: تزايد الطلب على المياه منذ بداية الأزمة إلى أكثر من 40% سياحة عجلون تبدأ تجهيز مواقع أثرية لاستقبال الزوار الصفدي يتباحث مع نظيريه اليوناني والقبرصي التعاون الاقتصادي وزيادة الجهود لحل الأزمات الإقليمية الغذاء والدواء: ضبط منشأة تصنع كمامات غير مجازة طبيا الأمانة: إيقاف مؤقت لعمليات وخدمات الدفع الإلكتروني البوتاس تحذر من صفحات تنشر إعلانات توظيف "تنظيم الاتصالات" توضح بشأن رفع شركات الاتصالات لأسعار بطاقات الشحن الحكومة تقرر التوسع بدعم عمال المياومة "الافتاء" تحدد الفئات التي تسقط عنها صلاة الجمعة إنهاء العمل في الطريق الصحراوي "آب" المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2019-10-14 | 11:18 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

لا زالت الحكومة لا تستطيع اتخاذ قرار حاسم بخصوص تعيينات المواقع الاعلامية الثلاثة "التلفزيون الأردني ، وكالة بترا ، وهيئة الإعلام" حيث انه حتى الان لا يزال الجميع في انتظار المقابلات ، في الوقت نفسه يتم تداول انباء ان القرار ينتظر توشحيه بالتوقيع فالأسماء ظهرت "حسب التسريبات" ، على العموم الامر يسوده الغموض حتى الان.
*********
هل دفع احد النواب المبالغ المطلوبة منه لخزينة الدولة والتي تقدر بعشرات الالاف من الدنانير ؟ خاصة انه كان مطلوب لقاء مخالفات تتعلق في تجاوزات ضبطت في مكتبه الخاص وعليه صدر تقرير من هيئة مكافحة الفساد يؤكد تجاوزات النائب الذي يحاول الدخول بتسوية مالية مع الحكومة.
*********
اقترح احد الاشخاص الظرفاء احضار "طاسة الرعبة" لاحد الوزراء الذي ظهر عليهم التوتر بعد تداول اخبار عن قرب خروجه من الحكومة، الوزير كان من الذين هم في واحة الاطمئنان لقربه من رئيس الوزراء عمر الرزاز وبعيد كل البعد عن الخروج في التعديل الوزاري ولكن امر طارىء جعله مستهدف وعلى وشك الخروج في التعديل القريب القادم.
*********
انتظروا احتجاجات شخصيات معروفة بعد ان دخل وزير العمل نضال البطاينة "عش الدبابير" في قراره الاخير الذي يتمحور حول عدم تجديد تصاريح حراس العمارات من العمال الوافدين حيث ان الالاف منهم يعملون في فلل وقصور الامر الذي سيؤدي الى احتجاج "برجوزاي" لاجل العمال الوافدين..انتظروا.
*********
شخصية معارضة قالت أن بين هذا وذاك ما تزال السياسة تمارس بأساليب تقليدية قديمة من الصيغة الوحيدة والمعتمدة، في ظل غياب الحراك السياسي عن الحياة الديمقراطية، وان طريق الوصول الى الكرسي يكون عبر المعدة في عالم الولائم السياسة، وعلى الجميع الابتعاد عن مفهوم الطبيخ والصالون السياسي باتجاه الحوار الحقيقي والمتواصل؛ كونه النهج السائد في البلدان الديمقراطية.
*********
لا زال ملف المستشارين وشراء الخدمات على طاولة رئيس الوزراء عمر الرزاز حيث بدأ يكتمل وصول الاسماء من الوزارات والمؤسسات المختلفة مع السير الذاتية لهم وفق طلب حكومي سابق ، الملف بانتظار فرز الاسماء واتخاذ القرار المناسب اتجاهه.
*********
ما هي اسباب حملة الانتقادات من قبل البعض من رؤساء الوزراء السابقين نحو الرئيس الحالي عمر الرزاز في الاجتماعات واللقاءات والمحاضرات والجلسات والاجتماعات وخيم العزاء والافراح ؟ نصائح ووشوشات وكواليس واحيانا طخ على اداء بعض الوزراء في الحكومة.
*********
غضب وزير حالي في الحكومة على احد المستشارين الذي لم ينجز عمله في اعداد مشروع قانون طيلة الفترة الماضية بالتنسيق مع جهات دولية حيث قال الوزير للمستشار في احدى الاجتماعات : مشان الله اذا احتاج الامر نستعين بخبرات البعض سنفعل ذلك المهم انجاز القانون بس استعجل يا مستشار.
*********
حذر النائب السابق جميل النمري ان التململ وصل الى الأطباء والصيادلة والصحفيين وحتى أئمة المساجد حيث بدأ البعض بالتظاهر مطالبين بحقوق وعلاوات وجاء ذلك على خطى نقابة المعلمين . النمري اضاف ان الرواتب والأجور شهدت تآكلا مطردا، الرواتب ضعف ما هي عليه اليوم، حيث ان معدل كلفة الموظف في الحكومة (6353) دينارا سنويا أو ما يقارب (529) دينارا شهريا، أما في المؤسسات المستقلة فمعدل الكلفة (10480) دينارا سنويا او ما يعادل (873) دينارا شهريا.
*********
قالت مصادر وزارية مطلعة أن مجلس الوزراء سيبحث في جلسته المقررة بعد غد، برئاسة الدكتور عمر الرزاز، القرار السعودي المتعلق بالمدة الزمنية للتأشيرة التي تمنح لسائقي شاحنات نقل الخضار والفواكة والذي جرى تخفيضه من 6 أشهر إلى أربعة أيام فقط، فضلا عن تداعيات القرار التي من شأنها تكبيد القطاع الزراعي الأردني خسائر تصل إلى أكثر من النصف، ناهيك عن كلفة ارتفاع التصدير إلى الخارج.
*********
"هذا المكان يمر منه أفضل الموظفين في العالم”، عبارة كتبت على واجهة "مؤسسة أموال الأيتام”، عدد كبير من المواطنين تساءلوا عن سر هذه العبارة.
*********
تتأثر المملكة اليوم بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتكون الأجواء حارة نسبياً في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والبحر الميت مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة. وتسقط زخات من المطر بين الحين والآخر في أماكن متفرقة من المملكة بما فيها العقبة، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط حبات البرد أحياناً مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
*********
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الاثنين : 

- كرم رشيد زيد الكيلاني – الشميساني

- أحمد محمود الخراط – دابوق

-اروى نبيل اشتيه – خلدا

- يوسف الياس نفل – الصويفية

- لمياء رشدي سعيد الشوا – ديرغبار

- هنريت يوسف الياس عبود – الصويفية

إنا لله وإنا إليه راجعون