الزراعة : نصف مليون أضحية جا هزة للعيد.. واشتراط طبيب بيطري في مواقع الذبح المختلفة "التعليم العالي": اعتماد التعليم "عن بعد" للعام الجامعي المقبل للشهادات غير الأردنية الناصر: وقف استقبال طلبات التخصصات الراكدة اعتباراً من 2021 طقس حار وارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين القادمين ..التفاصيل توقعات.. الانتخابات النيابية قبل نهاية العام وكورونا هو العامل الحاسم لتحديد التوقيت ثلاثة سيناريوهات محتملة لعودة الطلاب إلى المدارس بدءاً من الفصل القادم وفيات الاثنين 13-7-2020 الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين حماية المستهلك تدعو للابتعاد عن المنتجات المتضمنة مواد حافظة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-10-14 | 03:15 pm

"الطاقة": ارتفاع أسعار النفط والمشتقات النفطية في الأسبوع الثاني من تشرين الأول

"الطاقة": ارتفاع أسعار النفط والمشتقات النفطية في الأسبوع الثاني من تشرين الأول

جفرا نيوز - أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية النشرة الأسبوعية لأسعار النفط الخام برنت ومشتقاته حسب الأسواق المرجعية.

وأوضحت أن أسعار النفط والمشتقات النفطية في الأسواق العالمية في الأسبوع الثاني من شهر تشرين أول الحالي، سجلت ارتفاعا مقارنة مع معدل أسعارها في الأسبوع الأول من الشهر الحالي.

وبينت أن سعر البنزين أوكتان 95 ارتفع من 8ر626 دولار للطن الى 659 دولار وبنسبة ارتفاع 1ر5%.

وقالت إن سعر البنزين أوكتان 90 ارتفع من 3ر579 دولار للطن الى 6ر586 دولار وبنسبة ارتفاع  3ر1%.

وأضافت أن الارتفاع كان طفيفاً في سعر الكاز والديزل، حيث ارتفع سعر الكاز من  3ر606 دولار للطن  الى 5ر607 دولار وبنسبة ارتفاع  2ر0%، فيما ارتفع سعر الديزل من 565 دولار للطن الى  6ر568 دولار وبنسبة ارتفاع 6ر0%.

وأشارت إلى أن سعر الغاز البترولي المسال لشهر تشرين أول استمر عند 3ر431 وذلك مقارنة مع معدله لشهر أيلول الماضي والذي بلغ 7ر357 دولار حيث كان الارتفاع بنسبة 2.1%.

ونوهت أن سعر خام برنت كان قد سجل خلال الاسبوع الثاني من هذا الشهر ارتفاعا وصل الى 6ر59 دولار للبرميل مقارنة مع معدل  سعره في الأسبوع الأول 7ر58 دولار.