الصحة تصدر توضيحا حول فيديو متداول في مستشفى الرويشد الحسنات يطالب بمحاسبة وسائل إعلام إصابة وافد يمني بعيار ناري داخل مقهى في معان الملكة للملك: يغمرني شعور الاعتزاز بإعجاب وتقدير الناس حول العالم لك الملك يعود إلى أرض الوطن نجدة الزرقاء تضبط ١٤ كف حشيش الفرجات ينفي تعمد منح الأمريكية كاري لقب الزائر المليون للبترا ويؤكد (كان متوقعاً) مندوبا عن الملك...العيسوي يعزي بوفاة والدة مدير المخابرات الاسبق محمد الرقاد ولي العهد للملك: دمت لنا قائدا وقدوة وأبا الملكيه لحماية الطبيعة تنفي وجود تلوث في محمية ضانا 2.7 مليون لاجئ في الأردن جمعية حماية الطبيعة تنفي وجود تلوث في محمية ضانا 12 إصابة بحادثين منفصلين في البلقاء ومادبا وفيات الجمعة 22-11-2019 طقس الجمعة.. أجواء باردة والحرارة تلامس الصفر المئوي ليلاً..تفاصيل بعد لقاء البطاينة .. المتعطلون المعتصمون في محيط الديوان الملكي يفضون اعتصامهم الملك يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019 الأردن والعراق يتفقان على مواصلة الجهود إزاء خط انبوب النفط الاستراتيجي “المركبات”: التحفيز يتطلب استقرار التشريع أجواء باردة والحرارة ليلا تلامس الصفر المئوي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-10-14 | 03:15 pm

"الطاقة": ارتفاع أسعار النفط والمشتقات النفطية في الأسبوع الثاني من تشرين الأول

"الطاقة": ارتفاع أسعار النفط والمشتقات النفطية في الأسبوع الثاني من تشرين الأول

جفرا نيوز - أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية النشرة الأسبوعية لأسعار النفط الخام برنت ومشتقاته حسب الأسواق المرجعية.

وأوضحت أن أسعار النفط والمشتقات النفطية في الأسواق العالمية في الأسبوع الثاني من شهر تشرين أول الحالي، سجلت ارتفاعا مقارنة مع معدل أسعارها في الأسبوع الأول من الشهر الحالي.

وبينت أن سعر البنزين أوكتان 95 ارتفع من 8ر626 دولار للطن الى 659 دولار وبنسبة ارتفاع 1ر5%.

وقالت إن سعر البنزين أوكتان 90 ارتفع من 3ر579 دولار للطن الى 6ر586 دولار وبنسبة ارتفاع  3ر1%.

وأضافت أن الارتفاع كان طفيفاً في سعر الكاز والديزل، حيث ارتفع سعر الكاز من  3ر606 دولار للطن  الى 5ر607 دولار وبنسبة ارتفاع  2ر0%، فيما ارتفع سعر الديزل من 565 دولار للطن الى  6ر568 دولار وبنسبة ارتفاع 6ر0%.

وأشارت إلى أن سعر الغاز البترولي المسال لشهر تشرين أول استمر عند 3ر431 وذلك مقارنة مع معدله لشهر أيلول الماضي والذي بلغ 7ر357 دولار حيث كان الارتفاع بنسبة 2.1%.

ونوهت أن سعر خام برنت كان قد سجل خلال الاسبوع الثاني من هذا الشهر ارتفاعا وصل الى 6ر59 دولار للبرميل مقارنة مع معدل  سعره في الأسبوع الأول 7ر58 دولار.