طقس حار وارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين القادمين ..التفاصيل توقعات.. الانتخابات النيابية قبل نهاية العام وكورونا هو العامل الحاسم لتحديد التوقيت ثلاثة سيناريوهات محتملة لعودة الطلاب إلى المدارس بدءاً من الفصل القادم وفيات الاثنين 13-7-2020 الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين حماية المستهلك تدعو للابتعاد عن المنتجات المتضمنة مواد حافظة “التربية” تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص المعونة: تحويل الدفعة الثالثة والأخيرة من الدعم النقدي لعمال المياومة غدًا نقابة الألبسة تصدر قوائم استرشادية للألبسة التركية والصينية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-10-14 | 05:10 pm

العمل توضح حول قرار المهن المغلقة وحراس العمارات والمجمعات

العمل توضح حول قرار المهن المغلقة وحراس العمارات والمجمعات

جفرا نيوز - أوضح الناطق الإعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب ان بعض وسائل الإعلام, ووسائل التواصل الإجتماعي نشرت ان وزارة العمل قد الغت مهنة حراسة العمارات, واوقفت اصدار او تجديد تصاريح العمل للعمالة الوافدة التي تعمل في المجمعات التجارية والعمارات السكنية ضمن القرار الذي صدر امس عن وزير العمل ونشر عبر وسائل الاعلام كافة, والمتعلق في المهن المغلقة والمقيدة.

وقال الخطيب ان العمالة الوافدة التي تعمل في العمارات السكنية او المجمعات التجارية قبل القرار لم يطلق عليها ابدا اسم "حراس" ولا ينطبق عليها تعليمات تصاريح العمل الخاصة بهذه المهنة, وانما يتم تداول هذا المصطلح بين العامة, بينما يتم إصدار تصريح عمل للوافدين ضمن مهنة عامل نظافة وهذا مستمر وتم توضيحه في القرار الصادر يوم أمس.

واضاف الخطيب ان قرار المهن المغلقة والمقيدة واضح بهذا الصدد, مؤكدا ان القرار الصادر عن الوزارة بخصوص المهن المغلقة للأردنيين حصريا ، يهدف الى خلق فرص عمل جديدة اضافية في مهن ممكن الإقبال عليها من المواطنين الاردنيين.

وشدد الخطيب ان وزارة العمل ستعمل على إجراء بعض التعديلات على التشريعات من خلال القنوات الدستورية, ومنها تغليظ العقوبات على اصحاب العمل ممن يشغلون عمالة وافدة في المهن المغلقة , وسيتم خلال اليومين القادمين نشر ارقام للتواصل مع وزارة العمل للتبليغ عن اي حالة عمل لعامل وافد مخالف او صاحب عمل يقوم بتشغيل عامل وافد ضمن المهن المغلقة