التربية: لا تغيير على عطلة المدارس الخاصة “المياه”: دمج السلطة يخفض الإنفاق وكلف التشغيل الحرارة تلامس الصفر المئوي ليلا وتحذيرات من تشكل الصقيع غانتس يعلن فشله في تشكيل حكومة الاحتلال العناني: يجب على الحكومة ان لا تعامل البورصة كـ دائرة حكومية الصفدي: لا سلاماً شاملاً دون زوال الإحتلال المصري: 4 بلديات قصرت بأداء واجبها خلال المنخفض الأخير مندوبا عن الملك، العيسوي يحضر تأبين المرحوم عدنان شكاخوا السائح المليون في البترا: إنجازٌ كبير يستوجب الشكر مقتل ثلاثينية بالبادية.. والاشتباه بزوجها نفي نسيان هاتف ببطن مريضة بمستشفى أردني الحمود : دمج الخط الحجازي بالنقل دستوري .. والعضايلة : الدمج يتطلب اجراءات دستورية للتنفيذ الحكومة تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الاردنية الملقي: هذا ما قصدته في المقابلة التي اثارت الجدل..والمسألة لا تتعلق بالاصرار على الألقاب! الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان "مزارعو الاغوار" يوجهون نداء استغاثة : "أنقذونا"..منتجاتنا تباع "ببلاش" حظر النشر بقضية اقتلاع عيني سيدة في جرش خبير : الاردن غير مكتشف نفطياً ومطالبة اممية قديمة بإلغاء هيئة "الطاقة والمعادن" و"البترول الوطنية" وشركة الكهرباء المياه : إلغاء السلطة جاء بعد انشاء شركات حكومية لادارة المياه في المحافظات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-10-14 | 07:55 pm

120 مليون دينار عطاءات الشراء الموحد لـ 2019

120 مليون دينار عطاءات الشراء الموحد لـ 2019

جفرا نيوز- قال مدير عام دائرة الشراء الموحد للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور نزار مهيدات: إن الدائرة شارفت على الانتهاء من طرح عطاءات الأدوية لهذا العام لتغطية احتياجات القطاع الصحي العام المقبل بكلفة تُقدّر بنحو 120 مليون دينار.
وبيّن مهيدات أن الدائرة تعمل وفق آلية سير عمل منظمة وشفافة ومحددة بإطار زمني ثابت يبدأ من تجميع الاحتياجات الدوائية من الجهات المشتركة في الشراء الموحد، وتنتهي بعملية التسديد المالي للموردين التي ترتبط بضمان توريد الدواء للجهات المختصة وفق الشروط المعتمدة في قرارات الاحالة للجنة العطاءات.

وعلى صعيد انجازات الدائرة، اشار إلى احصائيات الدائرة الرسمية التي بينت أن متوسط عدد الادوية المحالة بالاسم العلمي خلال العامين الماضيين بلغت نحو 900 مادة، ونفذت ما يزيد على 3000 عملية شرائية سنويا بقيمة اجمالية وصلت إلى 122 مليون دينار عام 2018 موزعةً على الجهات المشتركة بالعطاءات.

ولفت إلى أن الحصة الاكبر من حيث القيمة المالية بلغت عام 2018 ما نسبته 70 بالمئة من فاتورة الشراء الموحد.

واوضح أنّ نحو 95 بالمئة من الادوية المحالة ضمن عطاءات الشراء الموحد مسجلة لدى المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وتحدّث مهيدات عن آخر المستجدات التي طرأت على دائرة الشراء الموحد ونظام المشتريات الحكومية الذي صدر اخيراً، وبموجبه سيتم دمج دائرتي الشراء الموحد واللوازم العامة في دائرة جديدة بمسمى "دائرة المشتريات الحكومية”.

وبين انه استحدث قسم جديد يُعنى بالأمن الدوائي "قسم المعلومات والأمن الدوائي والمتابعة” حرصا من الدائرة على توفر المعلومات الخاصة بقطاع الادوية وتجنب انقطاعها والذي سيتولّى عدة مهام ذات صلة بواقع السوق الدوائي واعداد الدراسات التنبؤية والتخصصية ذات العلاقة بالاقتصاد الصيدلاني وجودة شراء الأدوية.