بدء عودة (92) معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل عبر دفعات تسجيل (38) حالة حرمان لطلبة التوجيهي "تنوعت بين استخدام الهاتف وقصاصات الورق" الأمراض السارية: توزيع (500) أسوارة إلكترونية للحجر المنزلي 3 اصابات بكورونا في الأردن من الخارج و6 حالات شفاء الإفتاء: صلاة الجماعة "حرام" على مصابي كورونا بدء استخدام الإسوارة الإلكترونية في الحجر المنزلي اليوم دراسة لجدوى مشروع بسترة حليب الإبل في المفرق اكثر من 6 الاف شاب وشابة يشاركون في معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020 "مجلس رؤساء كنائس الأردن" يستنكر الخطوات الإسرائيلية الأحادية العيسوي يسلّم 30 إماماً وواعظاً المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج .. صور وزير الدفاع العراقي يزور المفرق الغور الشمالي: وفاة عشريني متأثرا بإصابته طعنا استبيان: 57% من الشركات انخفض تحصيل مستحقاتها من المشاريع بسبب "كورونا" ضبط شاب ارتدى ملابس نسائية حاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من إحدى الطالبات 6 حالات تسمم وإغلاق مطعم احترازياً في محافظة جرش مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي الضمان: مجموعة من القرارات والحلول للقطاع التجاري والخدمي قريبا التربية: ارتياح عام لدى طلبة التوجيهي من امتحان اللغة الانجليزية والوقت كافي "السير" تحذر السائقين بعد حوادث احتراق المركبات مؤخراً تمديد انتداب قضاة.. أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-10-14 | 11:14 pm

الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء

الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء

جفرا نيوز - قال مدير المدينة في أمانة عمّان الكبرى المهندس أحمد ملكاوي إن العمل في مسار مشروع الباص السريع بشارع الجامعة الأردنية، والأعمال الانشائية بشارع عمر مطر برأس العين شارفت على الانتهاء.

واضاف ملكاوي خلال استضافته في برنامج الأردن هذا المساء الذي يقدمه الزميل حازم الرحاحلة عبر شاشة التلفزيون الأردني ان هناك عمال لإدامة العمل بالخطوط حول المشاريع خلال فصل الشتاء في حال تعرضت المواقع لأمطار كثيفة.

وبين أن المشاريع الانشائية سينتهي العمل بها بداية 2021م باستثناء محطة طارق بمنتصف العام 2021م.

وأكد ملكاوي أن المحطة الرئيسية للباص هي محطة صويلح ومساره شارع الجامعة الأردنية وصولاً إلى دوار المدينة الرياضية، التي تسير أعمال الانشاءات فيها بشكل جيد بالإضافة إلى بقية مسارات المشروع.

واوضح أن الأمانة تعمل حالياً على إعداد وثائق عطاءات المُشغل الدولي للباص السريع متوقعاً أن يتمّ تشغيله عام 2022م.

وعن مواقع المشاريع الكبرى مثل تقاطعي الارسال ومرج الحمام، قال ملكاوي إن العمل فيها مستمر على مدار الساعة، مشيرا الى ضخامة العمل.

وعن الاستعداد للشتاء اوضح ملكاوي إن الأمانة أعلنت حالة الطوارئ خلال اليومين الماضيين لأن حالات عدم الاستقرار الجوي والتي أعلنت عنها دائرة الأرصاد الجوية تشهد عادة هطولاً كثيفاً للأمطار خلال وقت قصير وفي مناطق معينة دون غيرها وبشكل مفاجئ مما يحتم أن تكون الفرق مستعدة وعلى جاهزية عالية للتعامل معها إن حدثت في أي منطقة من مناطق الأمانة.

واشار الى ان الأمانة وتلافياً لحدوث انزلاقات إثر وجود طبقة من الغبار على الطرقات خاصة مع أول موسم المطر بدأت بتشغيل كانسات بالشوارع للتخلص من الأتربة وسيتم تعزيزها خلال الأعوام المقبلة.

وأوضح أنه تم إعداد مسودة قانون أمانة عمان الكبرى ورفعه إلى رئاسة الوزراء وأن مسودة مشروع القانون قيد المراجعة والدراسة.