التربية: لا تغيير على عطلة المدارس الخاصة “المياه”: دمج السلطة يخفض الإنفاق وكلف التشغيل الحرارة تلامس الصفر المئوي ليلا وتحذيرات من تشكل الصقيع غانتس يعلن فشله في تشكيل حكومة الاحتلال العناني: يجب على الحكومة ان لا تعامل البورصة كـ دائرة حكومية الصفدي: لا سلاماً شاملاً دون زوال الإحتلال المصري: 4 بلديات قصرت بأداء واجبها خلال المنخفض الأخير مندوبا عن الملك، العيسوي يحضر تأبين المرحوم عدنان شكاخوا السائح المليون في البترا: إنجازٌ كبير يستوجب الشكر مقتل ثلاثينية بالبادية.. والاشتباه بزوجها نفي نسيان هاتف ببطن مريضة بمستشفى أردني الحمود : دمج الخط الحجازي بالنقل دستوري .. والعضايلة : الدمج يتطلب اجراءات دستورية للتنفيذ الحكومة تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الاردنية الملقي: هذا ما قصدته في المقابلة التي اثارت الجدل..والمسألة لا تتعلق بالاصرار على الألقاب! الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان "مزارعو الاغوار" يوجهون نداء استغاثة : "أنقذونا"..منتجاتنا تباع "ببلاش" حظر النشر بقضية اقتلاع عيني سيدة في جرش خبير : الاردن غير مكتشف نفطياً ومطالبة اممية قديمة بإلغاء هيئة "الطاقة والمعادن" و"البترول الوطنية" وشركة الكهرباء المياه : إلغاء السلطة جاء بعد انشاء شركات حكومية لادارة المياه في المحافظات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-10-14 | 11:14 pm

الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء

الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء

جفرا نيوز - قال مدير المدينة في أمانة عمّان الكبرى المهندس أحمد ملكاوي إن العمل في مسار مشروع الباص السريع بشارع الجامعة الأردنية، والأعمال الانشائية بشارع عمر مطر برأس العين شارفت على الانتهاء.

واضاف ملكاوي خلال استضافته في برنامج الأردن هذا المساء الذي يقدمه الزميل حازم الرحاحلة عبر شاشة التلفزيون الأردني ان هناك عمال لإدامة العمل بالخطوط حول المشاريع خلال فصل الشتاء في حال تعرضت المواقع لأمطار كثيفة.

وبين أن المشاريع الانشائية سينتهي العمل بها بداية 2021م باستثناء محطة طارق بمنتصف العام 2021م.

وأكد ملكاوي أن المحطة الرئيسية للباص هي محطة صويلح ومساره شارع الجامعة الأردنية وصولاً إلى دوار المدينة الرياضية، التي تسير أعمال الانشاءات فيها بشكل جيد بالإضافة إلى بقية مسارات المشروع.

واوضح أن الأمانة تعمل حالياً على إعداد وثائق عطاءات المُشغل الدولي للباص السريع متوقعاً أن يتمّ تشغيله عام 2022م.

وعن مواقع المشاريع الكبرى مثل تقاطعي الارسال ومرج الحمام، قال ملكاوي إن العمل فيها مستمر على مدار الساعة، مشيرا الى ضخامة العمل.

وعن الاستعداد للشتاء اوضح ملكاوي إن الأمانة أعلنت حالة الطوارئ خلال اليومين الماضيين لأن حالات عدم الاستقرار الجوي والتي أعلنت عنها دائرة الأرصاد الجوية تشهد عادة هطولاً كثيفاً للأمطار خلال وقت قصير وفي مناطق معينة دون غيرها وبشكل مفاجئ مما يحتم أن تكون الفرق مستعدة وعلى جاهزية عالية للتعامل معها إن حدثت في أي منطقة من مناطق الأمانة.

واشار الى ان الأمانة وتلافياً لحدوث انزلاقات إثر وجود طبقة من الغبار على الطرقات خاصة مع أول موسم المطر بدأت بتشغيل كانسات بالشوارع للتخلص من الأتربة وسيتم تعزيزها خلال الأعوام المقبلة.

وأوضح أنه تم إعداد مسودة قانون أمانة عمان الكبرى ورفعه إلى رئاسة الوزراء وأن مسودة مشروع القانون قيد المراجعة والدراسة.