التربية: لا تغيير على عطلة المدارس الخاصة “المياه”: دمج السلطة يخفض الإنفاق وكلف التشغيل الحرارة تلامس الصفر المئوي ليلا وتحذيرات من تشكل الصقيع غانتس يعلن فشله في تشكيل حكومة الاحتلال العناني: يجب على الحكومة ان لا تعامل البورصة كـ دائرة حكومية الصفدي: لا سلاماً شاملاً دون زوال الإحتلال المصري: 4 بلديات قصرت بأداء واجبها خلال المنخفض الأخير مندوبا عن الملك، العيسوي يحضر تأبين المرحوم عدنان شكاخوا السائح المليون في البترا: إنجازٌ كبير يستوجب الشكر مقتل ثلاثينية بالبادية.. والاشتباه بزوجها نفي نسيان هاتف ببطن مريضة بمستشفى أردني الحمود : دمج الخط الحجازي بالنقل دستوري .. والعضايلة : الدمج يتطلب اجراءات دستورية للتنفيذ الحكومة تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الاردنية الملقي: هذا ما قصدته في المقابلة التي اثارت الجدل..والمسألة لا تتعلق بالاصرار على الألقاب! الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان "مزارعو الاغوار" يوجهون نداء استغاثة : "أنقذونا"..منتجاتنا تباع "ببلاش" حظر النشر بقضية اقتلاع عيني سيدة في جرش خبير : الاردن غير مكتشف نفطياً ومطالبة اممية قديمة بإلغاء هيئة "الطاقة والمعادن" و"البترول الوطنية" وشركة الكهرباء المياه : إلغاء السلطة جاء بعد انشاء شركات حكومية لادارة المياه في المحافظات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-10-15 | 02:02 am

استمرار تأثر المملکة بحالة من عدم الاستقرار الجوي

استمرار تأثر المملکة بحالة من عدم الاستقرار الجوي

جفرا نيوز- – یستمر تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، إذ تبقى درجات الحرارة، نھار الیوم، أعلى من معدلھا بالنسبة ُ وغیر مستقر فوق أجزاء مختلفة من المملكة، لھذا الوقت من العام ما بین 5 و7 درجات مئویة، ویكون الطقس حاراً نسبیاً ومغبراً ُ غائما بكمیات من السحب على ارتفاعات مختلفة، حسب موقع طقس العرب. 
ویكون غالباً وحسب الموقع، فإنھ یتوقع ھطل زخات رعدیة من المطر فوق أجزاء متفرقة وعشوائیة من المملكة، بما في ذلك مناطق الأغوار والبحر المیت والعقبة، قد تكون غزیرة محلیاً في بعض النطاقات الجغرافیة الضیّقة، لذا فإنھا قد تتسبب فيجریان الأودیة والشعاب ّ وتشكل للسیول في بعض النطاقات الجغرافیة وأضاف أن ھذه الأمطار تُسبق بنشاط كبیر للریاح السطحیة التي یُتوقع أن تتسبب بحدوث عواصف رملیة محلیة الطابع وتحد من مدى الرؤیة الأفقیة. ُ  وغیر مستقر فوق أجزاء م ُ ختلفة من المملكة، وتظھر كمیات من السحب على ارتفاعات مختلفة، مع أما لیلاً، فیستمر الطقس مغبراً ھطل زخات رعدیة من المطر فوق أجزاء متفرقة وعشوائیة من المملكة، بما في ذلك مدینة العقبة، قد تكون غزیرة محلیاً في بعض النطاقات الجغرافیة، بینما تكون الریاح جنوبیة شرقیة معتدلة، تنشط أحیاناً وتعمل على إثارة الأتربة في بعض المناطق. وحذر ”طقس العرب" من تدني مدى الرؤیة الأفقیة بسبب الغبار أو العواصف الرملیة، واحتمال تشكل السیول في نطاقات جغرافیة ضیقة وعشوائیة مثل مجاري الأودیة والمناطق المنخفضة والمنحدرات الجبلیة والشعاب الصحراویة، وحدوث الانزلاقات على الطرقات بسبب الأمطار. 
في حین توقع أن یطرأ انخفاض قلیل على درجات الحرارة، نھار غد الأربعاء، مع بقائھا أعلى من معدلاتھا العامة بحدود ما بین 3 ُ في م ُ ختلف المناطق، مع ظھور كمیات من الس ُ حب على ارتفاعات مختلفة ُ ومغبراً و5 درجات مئویة، حیث یبقى الطقس حاراً نسبیاً في أجزاء واسعة من المملكة. 
وتظھر كمیات من السحب المتوسطة والعالیة فوق أجزاء واسعة من البلاد، ویتخللھا تدریجیاً ُ بعض السحب الركامیة، حیث یُحتمل ھطل زخات رعدیة من المطر فوق أجزاء عشوائیة من المملكة، لا سیّما أجزاء من جنوب وشرق وربما بعض مناطق وسط المملكة