الملك يوجه الحكومة لإطلاق جائزتين، للنظافة وللمشاريع الإبداعية التنموية طوقان يستعرض نجاحات البرنامج النووي الأردني امام الدول العظمى في واشنطن مدعي عام جرش يوجه تهمة احداث عاهة دائمة مرتين لمرتكب جريمة جرش الصبيحي: 29 ألف متقاعد استفادوا من سلف الضمان الزراعة: 25 الف طن زيت الانتاج المتوقع للموسم الحالي سجناء "الرميمين" يصنعون القهوة..ويعيلون انفسهم واسرهم وهم داخل مركز الاصلاح إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة البلقاء تحذيرات من حالة عدم استقرار جوي الخميس الأردنيون يحيون غداً ذكرى ميلاد الملك الحسين بن طلال اغلاق المسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع "المعونة الوطنية" توسع نطاق المشمولين فيها وألف أسرة جديدة مستفيدة الشهر الماضي الرزاز يتسلم نسخة من تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان "هيئة النقل" تصدر 6 موافقات نهائية لشركات نقل مدرسي تشكيلات إدارية في "الداخلية" .. أسماء حمارنة يدعو الى حوار هادئ بعد الجدل والاتهامات والتشكيك بتعديلات المناهج تنقلات وإلحاقات لضباط في الامن العام - أسماء محكمة الاستئناف تصر على قرارها القديم بحل جماعة الاخوان ضبط (16) مطلوباً بقضايا قضائية أحدهم بـ (2) مليون دينار وفاة السفير الأردني في الجزائر و"الخارجية" تنعاه وفيات الاربعاء 13-11-2019
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2019-10-15 | 02:22 pm

الحاج توفيق: التجار يدفعون نحو (3.3) مليار دينار كضريبة مبيعات ويجب تعويض متضرري الباص السريع

الحاج توفيق: التجار يدفعون نحو (3.3) مليار دينار كضريبة مبيعات ويجب تعويض متضرري الباص السريع

جفرا نيوز - تصوير - محمد الجندي 

 قال رئيس غرفة تجارة عمّان خليل الحاج توفيق الثلاثاء، إن عدد التجار الذين تضرروا من الأمطار في شهر شباط /فبراير الماضي في وسط البلد وجرى تعويضهم 208 تجار.

وأضاف الحاج توفيق خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الغرفة أن قيمة تعويضات التجار 1.889 مليون دينار، مشيرا الى أن حصة أمانه عمان من التعويضات 1.259 مليون دينار.

وبين انه دأت الغرفة في أيلول/سبتمبر، بتوزيع الدفعة الأولى من تعويضات التجار المتضررين من السيول التي تعرضت لها محالهُم نهاية شهر شباط/ فبراير الماضي.

وكشف الحاج توفيق إن الغرفة وفرت على أمانه عمان 705 آلاف دينار من أصل التعويضات، مشيرا إلى أن هنالك تجار رفضوا استلام التعويضات ، مطالبا رئيس الوزراء  بتوجيه ما تبقى من قيمة التعويضات(705 آلاف دينار) لتعويض المتضررين من مشروع الباص السريع.

ولفت الحاج توفيق إلى أنه سيعقد الأربعاء اجتماعات مع تجار متضررين من أعمال مشروع الباص السريع، وسيفتح باب الاعتراض للتجار المتضررين 

وبين إن نحو 50 محلا في في منطقة طارق في طبربور اغلقت نتيجه أعمال الباص السريع، وان أرقام المتضررين من اعمال الباص السريع أولية والأرقام اكبر من ذلك ونعمل على مسح جديد لحجم الضرر".

واضاف ان التجار في الأردن يدفعون ما يقارب 3.3 مليار دينار ضريبة مبيعات و 330 مليون دينار ضريبة دخل، مؤكدا على ان الغرفة مصممة على تعويض متضررين من مشروع الباص السريع