الصحة تصدر توضيحا حول فيديو متداول في مستشفى الرويشد الحسنات يطالب بمحاسبة وسائل إعلام إصابة وافد يمني بعيار ناري داخل مقهى في معان الملكة للملك: يغمرني شعور الاعتزاز بإعجاب وتقدير الناس حول العالم لك الملك يعود إلى أرض الوطن نجدة الزرقاء تضبط ١٤ كف حشيش الفرجات ينفي تعمد منح الأمريكية كاري لقب الزائر المليون للبترا ويؤكد (كان متوقعاً) مندوبا عن الملك...العيسوي يعزي بوفاة والدة مدير المخابرات الاسبق محمد الرقاد ولي العهد للملك: دمت لنا قائدا وقدوة وأبا الملكيه لحماية الطبيعة تنفي وجود تلوث في محمية ضانا 2.7 مليون لاجئ في الأردن جمعية حماية الطبيعة تنفي وجود تلوث في محمية ضانا 12 إصابة بحادثين منفصلين في البلقاء ومادبا وفيات الجمعة 22-11-2019 طقس الجمعة.. أجواء باردة والحرارة تلامس الصفر المئوي ليلاً..تفاصيل بعد لقاء البطاينة .. المتعطلون المعتصمون في محيط الديوان الملكي يفضون اعتصامهم الملك يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019 الأردن والعراق يتفقان على مواصلة الجهود إزاء خط انبوب النفط الاستراتيجي “المركبات”: التحفيز يتطلب استقرار التشريع أجواء باردة والحرارة ليلا تلامس الصفر المئوي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-10-15 | 02:35 pm

الاوقاف : باب الرحمة سيبقى مصلى ومقر كرسي الامام الغزالي

الاوقاف : باب الرحمة سيبقى مصلى ومقر كرسي الامام الغزالي

جفرا نيوز - أكد الناطق باسم وزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية حسام الحياري، الثلاثاء، أن باب الرحمة في المسجد الاقصى الشريف سيبقى مصلى ومقر كرسي الامام الغزالي ومكتبة وقف.

وكان وزير الأمن الداخلي للاحتلال جلعاد آردن قال، إن بوابة الرحمة ستكون مكتبة وقف، منوها إلى سعي الاحتلال لعدم تجديدها كمصلى.

وشدد الحياري  أن الاحتلال الاسرائيلي لا يملك أي سلطة على المسجد الاقصى، مشيرا إلى أن باب الرحمة أحد أهم المكونات الرئيسية للمسجد الاقصى.

ولفت الى أن المسجد الاقصى تحت الوصاية الهاشمية مما يؤكد عدم امتلاك الاحتلال أي سلطة على مكونات المسجد.

جلعاد آردن قال إن اسرائيل لا تمتلك أي حجة قانونية لمنع باب الرحمة من أن يصبح مسجدا، مشيرا الى عدم قدرتها على مر السنوات من اغلاق بوابة الرحمة.