التربية: لا تغيير على عطلة المدارس الخاصة “المياه”: دمج السلطة يخفض الإنفاق وكلف التشغيل الحرارة تلامس الصفر المئوي ليلا وتحذيرات من تشكل الصقيع غانتس يعلن فشله في تشكيل حكومة الاحتلال العناني: يجب على الحكومة ان لا تعامل البورصة كـ دائرة حكومية الصفدي: لا سلاماً شاملاً دون زوال الإحتلال المصري: 4 بلديات قصرت بأداء واجبها خلال المنخفض الأخير مندوبا عن الملك، العيسوي يحضر تأبين المرحوم عدنان شكاخوا السائح المليون في البترا: إنجازٌ كبير يستوجب الشكر مقتل ثلاثينية بالبادية.. والاشتباه بزوجها نفي نسيان هاتف ببطن مريضة بمستشفى أردني الحمود : دمج الخط الحجازي بالنقل دستوري .. والعضايلة : الدمج يتطلب اجراءات دستورية للتنفيذ الحكومة تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الاردنية الملقي: هذا ما قصدته في المقابلة التي اثارت الجدل..والمسألة لا تتعلق بالاصرار على الألقاب! الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان "مزارعو الاغوار" يوجهون نداء استغاثة : "أنقذونا"..منتجاتنا تباع "ببلاش" حظر النشر بقضية اقتلاع عيني سيدة في جرش خبير : الاردن غير مكتشف نفطياً ومطالبة اممية قديمة بإلغاء هيئة "الطاقة والمعادن" و"البترول الوطنية" وشركة الكهرباء المياه : إلغاء السلطة جاء بعد انشاء شركات حكومية لادارة المياه في المحافظات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-10-15 | 09:33 pm

جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس

جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس

جفرا نيوز- 

قررت سلطات الاحتلال، الثلاثاء، عقد جلسة سرية يوم الخميس القادم بين قضاة المحكمة ومخابرات الاحتلال للنظر في ملف الأسيرة الأردنية المضربة عن الطعام هبة اللبدي وتحديد مصيرها.
وأكد محامي الأسيرة اللبدي، رسلان محاجنة أن هذه الجلسة ستحدد مصير الأسيرة اللبدي، فإما إصدار قرار بوقف الاعتقال الإداري بحقها، أو الإفراج عنها وإعادتها إلى الأردن، مشيراً إلى أنها مستمرة في إضرابها المفتوح عن الطعام، وأن حالتها الصحية سيئة جداً وتتراجع بشكل مستمر.

وأضاف محامي الأسيرة اللبدي والذي زارها أمس، بأنها كانت مرهقة جداً وتعيش فقط على المياه، حتى أنها لا تأخذ الأملاح، مشيراً إلى أنها ما زالت تمشي على قدميها، ولم تفقد الوعي جراء إضرابها المُستمر عن الطعام.

من جهته، أفاد مكتب إعلام الأسرى أن الأسيرة اللبدي دخلت اليوم الثلاثاء، يومها الثاني والعشرين في إضرابها عن الطعام داخل سجون الاحتلال؛ احتجاجاً على اعتقالها منذ شهرين، وإصدار قرار اعتقال إداري بحقها وممدته خمسة أشهر.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال اعتقل اللبدي بتاريخ20/8/2019 بعد وصولها برفقة والدتها لمعبر الكرامة لحضور حفل زفاف إحدى قريباتها في مدينة نابلس.

  وتعرضت لتحقيق وتعذيب قاسي في مركز بتاح تكفا لمدة شهر ومنعت عائلتها من زيارتها، وبعد مرور 33 يوماً على اعتقالها وعدم ثبوت أي تهمة بحقها، أصدرت محكمة الاحتلال قراراً بتحويلها للاعتقال الإداري  مدة خمسة أشهر، ونقلت إلى سجن الدامون.