بدء عودة (92) معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل عبر دفعات تسجيل (38) حالة حرمان لطلبة التوجيهي "تنوعت بين استخدام الهاتف وقصاصات الورق" الأمراض السارية: توزيع (500) أسوارة إلكترونية للحجر المنزلي 3 اصابات بكورونا في الأردن من الخارج و6 حالات شفاء الإفتاء: صلاة الجماعة "حرام" على مصابي كورونا بدء استخدام الإسوارة الإلكترونية في الحجر المنزلي اليوم دراسة لجدوى مشروع بسترة حليب الإبل في المفرق اكثر من 6 الاف شاب وشابة يشاركون في معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020 "مجلس رؤساء كنائس الأردن" يستنكر الخطوات الإسرائيلية الأحادية العيسوي يسلّم 30 إماماً وواعظاً المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج .. صور وزير الدفاع العراقي يزور المفرق الغور الشمالي: وفاة عشريني متأثرا بإصابته طعنا استبيان: 57% من الشركات انخفض تحصيل مستحقاتها من المشاريع بسبب "كورونا" ضبط شاب ارتدى ملابس نسائية حاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من إحدى الطالبات 6 حالات تسمم وإغلاق مطعم احترازياً في محافظة جرش مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي الضمان: مجموعة من القرارات والحلول للقطاع التجاري والخدمي قريبا التربية: ارتياح عام لدى طلبة التوجيهي من امتحان اللغة الانجليزية والوقت كافي "السير" تحذر السائقين بعد حوادث احتراق المركبات مؤخراً تمديد انتداب قضاة.. أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-10-15 | 10:15 pm

صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2%

صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2%

جفرا نيوز- وقع صندوق النقد الدولي أن يبلغ معدل النمو في الناتج المحلي الإجمالي بالمملكة بنسبة 2.2 بالمئة من نهاية العام الحالي، وان يواصل النمو إلى 2.4 بالمئة في عام 2020 ويرتفع إلى 3 بالمئة عام 2024.

وقال الصندوق في أحدث تقرير له حول التوقعات الاقتصادي العالمية، نشر اليوم في واشنطن، أن يصل معدل التضخم إلى 2 بالمئة في العام الحالي ويواصل الارتفاع إلى 2.5 للعامين 2020 و2024.

وتوقع التقرير ان يبلغ عجز الحساب الجاري للمملكة 7 بالمئة العام الحالي 2019 ليواصل الانحسار إلى 6.2 بالمئة في العام المقبل و6 بالمئة في عام 2024.

وكانت دائرة الاحصاءات العامة قد اعلنت الاسبوع الماضي ان الناتج المحلي الاجمالي نما في الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 1.8 بالمئة، فيما قدر قانون الموازنة ان ينمو الاقتصاد بنسبة 2.5 بالمئة.

ويعد الناتج المحلي الإجمالي من أهم الأدوات التي تقيس أداء المؤشرات الاقتصادية على المستوى الكلي، خصوصا الدين العام لأي دولة.