التربية: لا تغيير على عطلة المدارس الخاصة “المياه”: دمج السلطة يخفض الإنفاق وكلف التشغيل الحرارة تلامس الصفر المئوي ليلا وتحذيرات من تشكل الصقيع غانتس يعلن فشله في تشكيل حكومة الاحتلال العناني: يجب على الحكومة ان لا تعامل البورصة كـ دائرة حكومية الصفدي: لا سلاماً شاملاً دون زوال الإحتلال المصري: 4 بلديات قصرت بأداء واجبها خلال المنخفض الأخير مندوبا عن الملك، العيسوي يحضر تأبين المرحوم عدنان شكاخوا السائح المليون في البترا: إنجازٌ كبير يستوجب الشكر مقتل ثلاثينية بالبادية.. والاشتباه بزوجها نفي نسيان هاتف ببطن مريضة بمستشفى أردني الحمود : دمج الخط الحجازي بالنقل دستوري .. والعضايلة : الدمج يتطلب اجراءات دستورية للتنفيذ الحكومة تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الاردنية الملقي: هذا ما قصدته في المقابلة التي اثارت الجدل..والمسألة لا تتعلق بالاصرار على الألقاب! الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان "مزارعو الاغوار" يوجهون نداء استغاثة : "أنقذونا"..منتجاتنا تباع "ببلاش" حظر النشر بقضية اقتلاع عيني سيدة في جرش خبير : الاردن غير مكتشف نفطياً ومطالبة اممية قديمة بإلغاء هيئة "الطاقة والمعادن" و"البترول الوطنية" وشركة الكهرباء المياه : إلغاء السلطة جاء بعد انشاء شركات حكومية لادارة المياه في المحافظات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-10-15 | 10:15 pm

صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2%

صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2%

جفرا نيوز- وقع صندوق النقد الدولي أن يبلغ معدل النمو في الناتج المحلي الإجمالي بالمملكة بنسبة 2.2 بالمئة من نهاية العام الحالي، وان يواصل النمو إلى 2.4 بالمئة في عام 2020 ويرتفع إلى 3 بالمئة عام 2024.

وقال الصندوق في أحدث تقرير له حول التوقعات الاقتصادي العالمية، نشر اليوم في واشنطن، أن يصل معدل التضخم إلى 2 بالمئة في العام الحالي ويواصل الارتفاع إلى 2.5 للعامين 2020 و2024.

وتوقع التقرير ان يبلغ عجز الحساب الجاري للمملكة 7 بالمئة العام الحالي 2019 ليواصل الانحسار إلى 6.2 بالمئة في العام المقبل و6 بالمئة في عام 2024.

وكانت دائرة الاحصاءات العامة قد اعلنت الاسبوع الماضي ان الناتج المحلي الاجمالي نما في الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 1.8 بالمئة، فيما قدر قانون الموازنة ان ينمو الاقتصاد بنسبة 2.5 بالمئة.

ويعد الناتج المحلي الإجمالي من أهم الأدوات التي تقيس أداء المؤشرات الاقتصادية على المستوى الكلي، خصوصا الدين العام لأي دولة.