"حماية الصحفيين" يرصد الاعتداء على "السواح في جرش"..انحياز للرواية الرسمية وغياب لأسباب الجريمة الحكومة تعلن عن الحزمة التنفيذية الثانية من برنامجها الاقتصادي غداً .. وعن دمج والغاء هيئات مستقلة الأردن يوافق على تعيين هنري ووستر سفيرا للولايات المتحدة فوق العادة ومفوضا لها "ليبل خاص" لضمان عدم الغش في زيت الزيتون - صور الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا والولايات المتحدة الأميركية الملك يلتقي وجهاء وممثلي أبناء وبنات قبيلة بني حسن ضمن سلسلة لقاءات "مجلس بسمان" إحالة السفيرين ريما علاء الدين وابراهيم عبيدات إلى التقاعد إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات الى التقاعد في وزارة الداخلية (أسماء) الامن : تحقيق باعتداء دورية على شخص بالعقبة الاردن : قتل (21) امرأة في (2019) ..تفاصيل عاصم حداد يؤدي اليمين القانونية أمام الملك رئيسا لديوان المحاسبة البدء باقامة اطول تلفريك في العالم في منطقة ذيبان "المياه": وقف ضخ مياه الديسي (96) ساعة (أسماء المناطق المتأثرة) الحمود يعود الوكيلين بني هاني والوقفي ويمنحهما أقدمية سنة في الخدمة حماد : منح تأشيرات دخول للجنسيات العربية والاجنبية المقيدة من خلال البعثات الدبلوماسية حملات "أمنية" مكثفة على استخدام الهاتف اثناء القيادة في المملكة الحكومة تدعم تركيب السخانات والخلايا الشمسية بـ 30% وتقسط 70%..تفاصيل وفيات الأحد 17-11-2019 السعودية تشكر الأردن لانقاذ قوات البادية 4 سعوديين جرفتهم السيول تواصل الأجواء الباردة ودرجات الحرارة تلامس الصفر بالبادية الشرقية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2019-10-16 | 11:29 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

 ما زال تغيير المناهج الذي تم مؤخرا وشمل مادتي العلوم والرياضيات للصفين الاول والرابع يثير نقاشات حيث ان كلفة التغيير وطباعة الكتب قد بلغت 7ر3 ملايين دينار وتمت من خلال شركة "هاربر كولنز" البريطانية وشملت 42 كتابا ، ليطرح السؤال هل سيتم الغاء الكتب وبالتالي نخسر الملايين كما خسرنا اتلاف كتب في مستودعات وزارة التربية والتعليم قبل سنوات؟
*********
ما زال موضوع راتب رئيس مجلس ادارة شركة حكومية على الطاولة حيث اوضحت احدى الشخصيات العاملة في الشركة "لجفرا" ان رئيس مجلس الادارة الذي تحدث منتقدا هو من زاد راتبه والوثائق والادلة متوفرة.
*********
كشفت مصادر "لجفرا" ان الحكومة تنوي فتح حورات موسعة ولقاءات مع الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني حول قانون الانتخاب الجديد والذي يتضمن كوتا الاحزاب وتخفيض اعداد اعضاء مجلس النواب وان القانون سيعرض على الدورة الاخيرة لمجلس النواب.
*********
ما الذي يجري في مجمع رغدان؟ حيث تسود الفوضى في بعض المواقع في المجمع بين خيم عشوائية وبسطات وصعوبات في مرور الباصات والمواطنين..شكاوى المواطنين وصلت "لجفرا" وهي امام امين عمان يوسف الشواربة ومحافظ العاصمة   سعد شهاب ، حيث ان من يريد تطوير النقل عليه ان يبدأ من مجمع رغدان.
*********
 من هو المسؤول الحكومي الذي لم ينم بعد نشر "جفرا" اخبار حول تغييرات حكومية قد تطاله؟ مطلعون قالوا : يا جماعة حرام عليكم والله اخبار موجعة لم تجعل الرجل ينام منذ عدة ايام.
*********
اتصالات من وزراء حاليين وسابقين انهالت على "جفرا" امس الاول للاستفسار حول التعديل الوزاري وقالوا "يا جماعة خبرونا مين طالع ومين باقي" ، والاهم طالبوا بمعرفة خارطة اخبارهم ومدى مصداقية المصادر. 
*********
تواصل محكمة جنايات عمان النظر في قضية فساد مالي مفترضة لعدد من موظفي دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تقدر بمئات الألوف من الدنانير كانوا يحصلونها من المكلفين نقدا ، ومن ثم يحررون شيكات بالمبلغ على اعتبار أنها محررة من قبل المكلف.وحسب المصادر فأن الموظفين تم ضبطهم في مطلع شهر حزيران الماضي، وجرى توديعهم للقضاء.
*********
اكدت شخصية سياسية معروفة انه واثناء تقديم واجب العزاء في ديوان ابناء معان "التقيت برئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ورئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي واستذكرنا زيارة مجموعة اخبار "جفرا" للديوان الملكي العامر والطروحات الوطنية والحوار المثمر هناك مع الشخصيات الوطنية . حيث تمت الاشادة بمجريات اللقاء.
*********
يباشر السفير ضيف الله الفايز أواخر الشهر الحالي عمله ناطقا رسميا ومديرا لمركز العمليات في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، خلفا للسفير سفيان القضاة الذي عين سفيرا للمملكة في رومانيا.
*********
من المتوقع ان يصدر مجلس الوزراء قرارا يقضي ببدء العمل بالتوقيت الشتوي في الأردن اعتباراً من منتصف أخر ليلة الخميس / الجمعة من شهر تشرين أول وذلك بتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة . ومن المنتظر أن يبدا العمل بالتوقيت الشتوي فجر يوم الجمعة الذي يصادف الأول من شهر تشرين ثاني المقبل.
*********
تنقلات واحالات إلى التقاعد في أمانة عمان الكبرى، ستصدر عن أمين عمان الكبرى يوسف الشواربة أواخر شهر كانون الأول المقبل. مصادر في الأمانة قالت ان وجبة الاحالات ستطال مدراء ومدراء تنفيذيين.
*********
دائرة الأراضي والمساحة شارفت على الانتهاء من مشروع تقدير أسعار الأراضي بالمملكة وسيبدأ العمل بها مطلع العام المقبل التقدير أن المواطن سيستطيع معرفة أسعار الأرض من خلال الدخول إلى موقع الدائرة دون تدخل الموظفين.
*********
مصادر حكومية بينت ان الطموح هو تحول البلديات بقانون الإدارة المحلية ليكون عملها شامل بحيث ننتقل بعد 5 او6 أعوام إلى مفهوم الحكم المحلي الذي كان بالأصل موجوداً منذ سبعينيات القرن الماضي ، وتكون البلدية مسؤولة عن الكهرباء والمياه وباقي الخدمات وفق القانون الجديد.
*********
من المتوقع ان يتم دمج دائرتي الشراء الموحد واللوازم العامة في دائرة جديدة بمسمى "دائرة المشتريات الحكومية" ، بنفس الوقت استحدث قسم جديد يُعنى بالأمن الدوائي "قسم المعلومات والأمن الدوائي والمتابعة".
*********
وزارة التخطيط ، تنوي تأسيس وحدة أخرى في الوزارة تحت اسم "وحدة إدارة الاستثمارت العامة” Public Investment Management من خلالها يتم تحديد أولويات الأردن في المشاريع وفقا لعائدها على النمو وعائدها على التوظيف، حيث ان هذا التوجه من شأنه أن يزيد من كفاءة الانفاق الحكومي الرأسمالي ومضاعفة نتائجه.
*********
يطرأ اليوم انخفاض قليل على درجات الحرارة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسقط زخات من المطر بين الحين والآخر في أماكن متفرقة من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بحدوث البرق والرعد في مناطق متفرقة، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات ومثيرة للغبار في مناطق البادية.
*********
انتقل الى رحمة الله اليوم الاربعاء 16/10/2019 :

 كرم رشيد زيد الكيلاني – الشميساني

 أحمد محمود الخراط – دابوق

 يوسف الياس نفل – الصويفية

اروى نبيل اشتيه – خلدا

لمياء رشدي سعيد الشوا – ديرغبار

 هنريت يوسف الياس عبود – الصويفية