وزارة العمل تؤكد فرص العمل للاردنيين بالقطاع الخاص الكويتي وتدعو المهتمين للتقديم عليها غوشة: إجراءات تعيين البخيت سليمة تنشيط السياحة": فتح المطارات يقتصر على السياحة العلاجية مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي مُقاضاة المعتدين على أطباء البشير جابر يدعو لتوفير جهاز فحص كورونا بالمستشفى الميداني في البحر الميت وجهات المرحلة الرابعة لعودة الأردنيين من الخارج (اسماء) الملك يزور مصانع الجنيدي في عين الباشا ويؤكد على ضرورة تطوير الصناعات الغذائية- صور تسجيل 14 حالة جديدة بفايروس كورونا منها واحدة محلية لسيدة مخالطة في عمان دمج"البحرية وتنظيم النقل والخط الحجازي" تحت مظلة جديدة تسمى "هيئة النقل" وتقليص عدد مفوضي الطيران المدني جولات تفتيشية للصحة للتأكد من الاجراءات الوقائية عند تقديم خدمات التدخين والأرجيلة المباشرة بإنشاء مركز صحي كفر أسد الشامل في اربد الشهر الجاري مصانع لافارج تتقدم لقانون الاعسار تجنبا للتصفية ارتفاع نسبة الطلب على المياه في الأردن 40% جمرك العقبة يحبط تهريب 60 جهاز آيفون 11 الرزاز: فتح المطار نهاية الشهر الحالي بشكل محدود لدول لا تزيد خطورة عن الاردن- (فيديو) فرص عمل للأردنيين في الكويت التربية :لا تهاون في محاولات تشويه صورة وسير امتحان "التوجيهي" وفاة أردني بفيروس كورونا في السعودية "التنمية": ضبط 267 متسولًا في عمان الشهر الماضي
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2019-10-16 | 01:50 pm

اسحاقات تتفقد واقع المواطنين في محافظة العقبة و الخدمات المقدمة لهم

اسحاقات تتفقد واقع المواطنين في محافظة العقبة و الخدمات المقدمة لهم

جفرا نيوز - اطلقت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات في محافظة العقبة اليوم الاربعاء مسيرة اليوم العالمي للعصى البيضاء والتي نظمتها جمعية صناع الارادة للاشخاص ذوي الاعاقة من امام مبنى محافظة العقبة ، بمناسبة يوم المكفوف العالمي.

وجاء اطلاق المسيرة انسجاما مع دور الوزارة في تقديم الرعاية والحماية الفضلى للاشخاص ذوي الاعاقة وتأكيدا على خطة الحكومة المتعلقة ببدائل الايواء ودمج ذوي الاعاقة بالمجتمع .

واستهلت الوزيرة اسحاقات زيارتها لدار محافظة العقبة ولقاء المحافظ حجازي عساف ورئيس اعضاء مجلس اللامركزية ، حيث تباحثت معهم تنسيق الجهود بالشان الاجتماعي وواقع الخدمات الاجتماعية المقدمة بالمحافظة ودعم الجمعيات وتوجيهه لـلجمعيات الناشطة والفاعلة .

وبحثت مع المحافظ عساف متابعة المشاريع التي تقوم بها هذه الجمعيات والتشبيك مع المنظمات والجمعيات وان تكون المشاريع شاملة لكافة المناطق والاستفادة من طاقات الشباب في العمل التطوعي ودعم مبادرات الشباب والاستفادة من التجارب الناجحة وتشجيع ائتلاف الجمعيات.

فيما بحثت مع رئيس مجلس المحافظة محمد الزوايدة مشاريع اللامركزية ومتابعة اين وصل كل مشروع منها وضرورة متابعة هذه المشاريع وتنفيذها.

كما زارت الوزيرة مركز العقبة الشامل للتربية الخاصة واطلعت على واقع الخدمات المقدمة للطلاب والمجتمع المحلي من قبل المركز حيث جالت في اقسامه واستمعت الى عرض من مدير المركز عن واقع اعمال المركز والخدمات التي يقدمها .
كما استمعت الى اراء ومطالب المواطنين والمنتفعين داعية الى تقديم افضل الخدمات للمواطنين والتسهيل عليهم.

وفي سياق زيارتها للمحافظة رعت الوزيرة حفل توقيع اتفاقيات تمويل بين الوزارة والجمعيات المستفيدة بالمحافظة وبتمويل من مخصصات اللامركزية في العقبة.

ووجهت الوزيرة مسؤولي الوزارة خلال الزيارة التي جاءت في إطار المتابعة الحثيثة لأحوال المواطنين وحرصها على معرفة احتياجاتهم بتنفيذ المشاريع التي طالب بها الأهالي وتلبية مطالبهم المتصلة بالجوانب الاجتماعية بهدف توفير الظروف الملائمة أمامهم لخدمة مجتمعاتهم المحلية.

وأكدت اسحاقات حرص الوزارة على تلمس احتياجات المواطنين خاصة في المناطق النائية وتنفيذ البرامج،الرامية الى تنمية وتأهيل المرأة الريفية في مختلف المجالات بهدف تأمين فرص عمل لهن وعقد ورش عمل للتوعية بالعنف المبني على النوع الاجتماعي وتطوير مهارات التعليم وبناء القدرات الابداعية للاطفال.