تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية “النواب” يرجئ البت بـ”استكشاف البترول” ويقر “معدل المخابرات” طقس بارد بأغلب مناطق المملكة.. وتحذير من انزلاقات وسيول في حال عدم صدقيتها.. تنبؤات المنخفضات تكلف المؤسسات مبالغ مالية 300 مليون دينار مبالغ متراكمة على الحكومة لصالح المقاولين تحطيم 3 محلات تجارية بمجمع رغدان توقيف فتاة اعتدت على حرس محكمة في الزرقاء ولي العهد يشارك بإضاءة شجرة الميلاد بمأدبا اشتراك "نايف الطورة" في الضمان صحيح ومتوافق مع القانون إحباط مخطط داعشي ارهابي استهدف مبنى مخابرات معان ودوريات تابعة للأمن وقوات الدرك الملك يلتقي رئيس جمهورية أديغيا ويؤكد : الشركس ساهموا في بناء الوطن منذ تأسيسه ارتفاع الشيكات المرتجعة بـ 9 شهور الى 1.196 مليار دينار تقريبا (200) أسرة تعيش على الفوانيس والشمع في الزرقاء 7 آلاف محل غير مرخص في اربد وتجار يطالبون بإعفائهم من الغرامات “استثمار الضمان” يبدأ بتنفيذ المحطة الثالثة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ولــي العهــد: أفتخــر وأعتـز بجهـود الشبــاب الأردنــي المملكة على موعد مع منخفض جديد وأمطار رعدية مساء اليوم ..تفاصيل وفيات الاحد 15-12-2019 ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ إدراج نخيل التمر الأردني على قائمة التراث العالمي
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2019-10-16 | 01:50 pm

اسحاقات تتفقد واقع المواطنين في محافظة العقبة و الخدمات المقدمة لهم

اسحاقات تتفقد واقع المواطنين في محافظة العقبة و الخدمات المقدمة لهم

جفرا نيوز - اطلقت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات في محافظة العقبة اليوم الاربعاء مسيرة اليوم العالمي للعصى البيضاء والتي نظمتها جمعية صناع الارادة للاشخاص ذوي الاعاقة من امام مبنى محافظة العقبة ، بمناسبة يوم المكفوف العالمي.

وجاء اطلاق المسيرة انسجاما مع دور الوزارة في تقديم الرعاية والحماية الفضلى للاشخاص ذوي الاعاقة وتأكيدا على خطة الحكومة المتعلقة ببدائل الايواء ودمج ذوي الاعاقة بالمجتمع .

واستهلت الوزيرة اسحاقات زيارتها لدار محافظة العقبة ولقاء المحافظ حجازي عساف ورئيس اعضاء مجلس اللامركزية ، حيث تباحثت معهم تنسيق الجهود بالشان الاجتماعي وواقع الخدمات الاجتماعية المقدمة بالمحافظة ودعم الجمعيات وتوجيهه لـلجمعيات الناشطة والفاعلة .

وبحثت مع المحافظ عساف متابعة المشاريع التي تقوم بها هذه الجمعيات والتشبيك مع المنظمات والجمعيات وان تكون المشاريع شاملة لكافة المناطق والاستفادة من طاقات الشباب في العمل التطوعي ودعم مبادرات الشباب والاستفادة من التجارب الناجحة وتشجيع ائتلاف الجمعيات.

فيما بحثت مع رئيس مجلس المحافظة محمد الزوايدة مشاريع اللامركزية ومتابعة اين وصل كل مشروع منها وضرورة متابعة هذه المشاريع وتنفيذها.

كما زارت الوزيرة مركز العقبة الشامل للتربية الخاصة واطلعت على واقع الخدمات المقدمة للطلاب والمجتمع المحلي من قبل المركز حيث جالت في اقسامه واستمعت الى عرض من مدير المركز عن واقع اعمال المركز والخدمات التي يقدمها .
كما استمعت الى اراء ومطالب المواطنين والمنتفعين داعية الى تقديم افضل الخدمات للمواطنين والتسهيل عليهم.

وفي سياق زيارتها للمحافظة رعت الوزيرة حفل توقيع اتفاقيات تمويل بين الوزارة والجمعيات المستفيدة بالمحافظة وبتمويل من مخصصات اللامركزية في العقبة.

ووجهت الوزيرة مسؤولي الوزارة خلال الزيارة التي جاءت في إطار المتابعة الحثيثة لأحوال المواطنين وحرصها على معرفة احتياجاتهم بتنفيذ المشاريع التي طالب بها الأهالي وتلبية مطالبهم المتصلة بالجوانب الاجتماعية بهدف توفير الظروف الملائمة أمامهم لخدمة مجتمعاتهم المحلية.

وأكدت اسحاقات حرص الوزارة على تلمس احتياجات المواطنين خاصة في المناطق النائية وتنفيذ البرامج،الرامية الى تنمية وتأهيل المرأة الريفية في مختلف المجالات بهدف تأمين فرص عمل لهن وعقد ورش عمل للتوعية بالعنف المبني على النوع الاجتماعي وتطوير مهارات التعليم وبناء القدرات الابداعية للاطفال.