ارتفاع على درجات الحرارة اقرار تعليمات العودة لكنائس الاردن لأول مرة.. توفير كولرات ماء بارد وساخن في غرف النزلاء بمراكز الاصلاح الأردن يعيد دراسة استخدام دواء الملاريا لكورونا عبيدات: لا توصية بفتح حضانات الأطفال في الاردن الأمانة : المباشرة بأعمال تنظيف الأرصفة الأسبوع المقبل "صحة إربد": الحالة المُعلن عن إصابتها اليوم لشخص خالط مخالط"سائق الخناصري" تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة ولا حالات شفاء - تفاصيل توجه لهيكلة "الصحة" واستحداث مديرية لإدارة الأزمات (مسودة نظام) منخفض خماسيني وحرارة متقلبة نهاية الأسبوع "الضمان" تستقبل (3004) طلباً إلكترونياً لمراجعتها ولا استقبال لمراجع دون موعد مسبق "الضريبة": ضريبة المبيعات تستحق على نشاط البيع ولا أعباء ضريبية عن فترة العطلة الرسمية بتوجيهات ملكية..... العيسوي يسلم 34 مسكناً للأسر العفيفة بالرويشد العموش: الباص سريع "عمان - الزرقاء" مشروع تنموي هام ذو مردود اقتصادي كبير صناعة عجلون تدعو المحال التجارية للالتزام بالإجراءات الوقائية أمين عام المياه يتفقد إجراءات تزويد مياه الري بلدية دير أبي سعيد تستأنف العمل بمشروع الارصفة والأطاريف بمناطقها خسوف للقمر وكسوف للشمس بسماء المملكة الشهر المقبل الغذاء والدواء: اجراءات احترازية بخصوص الأدوية التي تحتوي على مادة الميتفورمين الفعالة زواتي تطلع على سير العمل بمركز المراقبة والتحكم في "الكهرباء الوطنية"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-10-16 | 03:05 pm

99٪ من الأردنيين يؤيدون موقف الملك بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس

99٪ من الأردنيين يؤيدون موقف الملك بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس

جفرا نيوز -  قالت دراسة استطلاعية جديدة إن 98% من الأردنيين يرفضون إقامة وطن بديل للفلسطينيين في الأردن، فيما أيّد 99٪ من الأردنيين موقف جلالة الملك عبدالله الثاني بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة.

وعزت الدراسة، التي أجراها مركز "نما" لاستطلاع الرأي والاستشارات الاستراتيجية بالتعاون مع مؤسسة كونراد أديناور حول الرأي العام الأردني والسياسة الخارجية، أن أقلية من الرأي العام الأردني تصف العلاقات بين الأردن وإسرائيل وإيران بأنها جيدة جدا أو نوعا ما.

رئيس مجلس إدارة نما، فارس بريزات، عزا بدوره "التغير الجوهري في موقف الرأي العام الأردني من إسرائيل إلى السياسات الإسرائيلية تجاه القدس وعدم تقدم عملية السلام بسبب التعنت الإسرائيلي".

وفيما يتعلق بـ "لاءات الملك الثلاث، خلصت الدراسة إلى أن "98٪ من الأردنيين يؤيدون موقف الملك برفض تقديم تنازلات بالقدس".

الدراسة خلصت إلى أن "الأغلبية من الرأي العام الأردني تصف العلاقات السياسية بين الأردن والولايات المتحدة، والسعودية، والصين وبريطانيا وتركيا ومصر والإمارات وألمانيا وقطر والعراق والصين واليابان وسوريا بأنها جيدة جدا أو جيدة نوعا ما".

الدراسة التي نفّذتها نما العام الحالي، على عينة وطنية ممثلة من 1198 مقابلة وجاهية من مناطق الأردن كافة، أظهرت أن 70٪ من الأردنيين يريدون الحد من العلاقات السياسية مع الاحتلال، وأن 87٪ من الأردنيين يعترضون وجود قواعد عسكرية أجنبية في دول عربية.