طقس حار وارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين القادمين ..التفاصيل توقعات.. الانتخابات النيابية قبل نهاية العام وكورونا هو العامل الحاسم لتحديد التوقيت ثلاثة سيناريوهات محتملة لعودة الطلاب إلى المدارس بدءاً من الفصل القادم وفيات الاثنين 13-7-2020 الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين حماية المستهلك تدعو للابتعاد عن المنتجات المتضمنة مواد حافظة “التربية” تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص المعونة: تحويل الدفعة الثالثة والأخيرة من الدعم النقدي لعمال المياومة غدًا نقابة الألبسة تصدر قوائم استرشادية للألبسة التركية والصينية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-10-16 | 03:42 pm

الحواتمة: أعلى درجات التكامل والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية

الحواتمة: أعلى درجات التكامل والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية

جفرا نيوز - أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة أن قوات الدرك ماضية في دورها الوطني لتعزيز أمن الوطن، وفق أعلى درجات التكامل والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى.

وقال الحواتمة: إن الأردن قادر على مواجهة التحديات, بفضل توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ووعي وانتماء أبنائه الذين يضعون مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها اليوم في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية، بعنوان: "دور قوات الدرك في المحافظة على الأمن الداخلي"، بحضور آمر الكلية العميد الركن الطيار محمد الصمادي، وهيئة التوجيه.

وبين الحواتمة، أن قوات الدرك قوة أمنية ذات صبغة عسكرية، تتمتع بقدرات استراتيجية تمكنها من العمل كقوة إسناد متخصصة تدعم عمل الأجهزة الأمنية وكرديف للقوات المسلحة حين الضرورة، مشيراً إلى تعزيز جوانب التكامل والتنسيق من خلال تراكم الخبرة الأمنية، والتواصل المستمر في الأنشطة والتمارين التدريبية المشتركة.

وأوضح الحواتمة، أن قوات الدرك تولي عناية فائقة بالموارد البشرية من حيث التدريب والتأهيل وتوفير الموارد التقنية والمعرفية، والمعاهد التدريبية الحديثة، وصولاً لبناء قوة أمنية قادرة على إنفاذ القانون في إطار من الالتزام بأعلى معايير النزاهة والانضباط واحترام حقوق الإنسان، وهو المعيار الحقيقي لمستوى الاحتراف في العمل الأمني.

ولفت الحواتمة، أن قوات الدرك تعمل وفق مفاهيم أمنية شاملة لتوفير الغطاء الأمني، وتقديم الشراكات الفاعلة في مساندة المجتمع، ودعم الشباب، في استراتيجية وقائية تهدف لمنع الجريمة قبل وقوعها، مؤكداً أن المواطن الأردني شريك أساسي في الحفاظ على الأمن، من خلال دوره الأكيد في نبذ الممارسات الخارجة عن القوانين والأعراف، والتقاليد الأردنية الأصيلة.

وفي نهاية المحاضرة، أجاب اللواء الركن الحواتمة على أسئلة واستفسارات الدارسين.