الناصر: وقف استقبال طلبات التخصصات الراكدة اعتباراً من 2021 طقس حار وارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين القادمين ..التفاصيل توقعات.. الانتخابات النيابية قبل نهاية العام وكورونا هو العامل الحاسم لتحديد التوقيت ثلاثة سيناريوهات محتملة لعودة الطلاب إلى المدارس بدءاً من الفصل القادم وفيات الاثنين 13-7-2020 الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين حماية المستهلك تدعو للابتعاد عن المنتجات المتضمنة مواد حافظة “التربية” تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص المعونة: تحويل الدفعة الثالثة والأخيرة من الدعم النقدي لعمال المياومة غدًا
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2019-10-16 | 03:44 pm

التنمية" تختتم برنامجا تدريبيا لرفع الوعي العام بخطة بدائل دور ايواء ذوي الاعاقة

التنمية" تختتم برنامجا تدريبيا لرفع الوعي العام بخطة بدائل دور ايواء ذوي الاعاقة

جفرا نيوز - اختتمت وزارة التنمية الإجتماعية، الثلاثاء 15/10/2019، البرنامج التدريبي الاول في الكرك لرفع مستوى الوعي بخطة ايجاد بدائل لدور الإيواء للأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة الكرك، والذي استهدف موظفي مركز الكرك للرعاية والتأهيل .

وثمنت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات ، خلال توزيع الشهادات، جهود الشركاء من القطاع العام والخاص والتطوعي في ايجاد بدائل لدور الايواء ، مقدرة جهود الاتحاد الأوروبي في دعم وتمويل هذا التوجه.

وقالت اسحاقات ان الوزارة تعزز من بناء قدرات العاملين فهم المورد الأكثر اهمية في التحول من الايواء وصولا إلى الدمج في المجتمع لما لهم من اتصال مباشر مع المنتفعين .

وتحدث الخبير جون بلاك من منظمة شمال إيرلندا للتعاون الدولي حول تحويل الرعاية المؤسسة إلى رعاية بديلة ، موضحا الاسباب الرئيسية وراء الانتقال من تقديم الرعاية الإيوائية إلى رعاية نهارية في مركز الكرك .

بيد ان خبيرة هانكا من منظمة لومس تناولت اهمية الانتقال من اة الايوائية لما لها من اثر على أدمغة الاطفال وانتهاك لحقوق ذوي الاعاقة من الاطفال والبالغين .

وعلى ذات الصعيد، بينت الخبيرة كيري هول من منظمة لومس ان فوائد الرعاية البديلة تكمن في إعادة دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في مجتمعاتهم واسرهم،كما وتضمن إعادة توجيه الموارد من المراكز الايوائية إلى الخدمات الأسرية والمجتمعية الدامجة التي تعزز دور الأسر في عملية الدمج.

وناقش البرنامج التدريبي، الذي سيعاد تنفيذه على مدار اليومين القادمين ، أهم المبادىء والتحديات في عملية التحول من الرعاية الايوائية إلى الرعاية البديلة ، بالإضافة إلى الممارسات العالمية الفضلى الناجحة.