الأمير مرعد يزور مجموعة من المؤسسات ضمن مشروع "مبادرات محلية لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل الأردني" وفيات السبت 11-7-2020 (192) ألف طالب «توجيهي» يتقدمون للمباحث المتخصصة اليوم ”الأمانة” تطور ساحة المسجد الحسيني وتبلط الأرصفة والإنارة والأسيجة وتدرس تأهيل شارع بسمان طقس صيفي عادي السبت إعادة الفي مواطن أردني الى ارض الوطن على حساب همة وطن 3 تخصصات في الأردنية تحقق ترتيبا عالميا حسب تصنيف شنغهاي تراجع اسعار الألبسة بنسبة 20% في المملكة إغلاق "كنيسة القيامة" مجددا بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا “التربية” تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي – أسماء اعتصام أمام المسجد الحسيني رفضا لـ “مخططات الضم” الملك يعزي بوفاة نائب حاكم الشارقة خطة لتدريب أكثر من 20 ألف عامل في قطاع السياحة والضيافة إغلاق معملين للألبان في جرش اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة وصول أولى حافلات الأردنيين العائدين من السعودية إلى معبر "الحديثة- العمري" سيل الزرقاء .. صيد أسماك غير صالحة وعرضها للبيع إدانة الأردني طاهر خلف بالشروع في قتل إسرائيليين تعديل أسس عمل لجنة ايقاف العمل في المؤسسات والمنشآت أميركا تقدّر وقوف الأردن إلى جانبها بمجابهة كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-10-17 | 02:05 am

انتقادات لتحویل 4 طلبة بـ“الأردنیة“ للتحقیق.. وإدارة الجامعة توضح

انتقادات لتحویل 4 طلبة بـ“الأردنیة“ للتحقیق.. وإدارة الجامعة توضح

جفرا نيوز- أكد رئیس الجامعة الأردنیة، عبد الكریم القضاة، تحویل 4 طلبة للجان تحقیق، على خلفیة تنظیم وقفة احتجاجیة دون اللجوء للقنوات الرسمیة، أو الدخول في حوار مع إدارة الجامعة حول مطالبھم، فیما اعتبرت الحملة الوطنیة من أجل حقوق الطلبة ”ذبحتونا"، أن ذلك یعد ”تصعیدا من قبل إدارة الجامعة تجاه الطلبة". 
ووفق القضاة، فإن احتجاج الطلبة كان على خلفیة قرار مجلس أمناء الجامعة برفع الرسوم لأحد برامج الدكتوراة، ورفع رسوم سكن الطالبات، مؤكدا أن إدارة الجامعة تحترم حریة التعبیر وإبداء الرأي. 
ودعا في الوقت ذاتھ الطلبة، إلى اللجوء للقنوات الرسمیة ومنھا اتحاد طلبة الجامعة الذي یمثل جمیع طلبة الجامعة لإیصال صوتھم في البدایة وقبل اللجوء إلى أي نوع من الوقفات الاحتجاجیة. 
وكانت ”قائمة التجدید" الطلابیة نظمت وقفة احتجاجیة قبل أیام، طالبت فیھا إدارة الجامعة بالتراجع عن رفع رسوم الدكتوراه لتخصصات أسالیب تدریس ومناھج والذي وصلت نسبة الرفع فیھ 75 ،% وقرار رفع أجور سكن لطالبات والتي ارتفعت بنسب وصلت إلى 35 ،% حسبما ذكرت ”ذبحتونا". 
وحذرت الحملة، في بیان، من ”الخطوات التصعیدیة التي تقوم بھا إدارة الجامعة الأردنیة تجاه الطلبة"، قائلة إن تحویل الطلبة إلى ً التحقیق ”یأتي كمحاولة من قبل إدارة الجامعة لتكمیم الأفواه تمھیدا لتمریر قرارات بحجم رفع رسوم التنافس". في السیاق نفسھ، رفض اتحاد طلبة الجامعة الأردنیة، في بیان، ”الإجراءات التعسفیة والتي تعتدي بشكل واضح وصارخ على الحریات الطلابیة التي كفلھا الدستور الأردني لمواطنیھ"، مؤكدا تبنیھ ھذه القضیة ومتابعتھا ”لحین إلغاء كل الاستدعاءات بحق الزملاء الطلبة". 
كما أصدرت القوى الطلابیة (النشامى، الكرامة، أھل الھمة، العودة، التجدید)، بیانات منفصلة، أكدت فیھا ”رفضھا المطلق لسیاسات تكمیم الأفواه"، معربة عن تضامنھا مع الطلبة الذین تم تحویلھم للتحقیق. الغد