تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية “النواب” يرجئ البت بـ”استكشاف البترول” ويقر “معدل المخابرات” طقس بارد بأغلب مناطق المملكة.. وتحذير من انزلاقات وسيول في حال عدم صدقيتها.. تنبؤات المنخفضات تكلف المؤسسات مبالغ مالية 300 مليون دينار مبالغ متراكمة على الحكومة لصالح المقاولين تحطيم 3 محلات تجارية بمجمع رغدان توقيف فتاة اعتدت على حرس محكمة في الزرقاء ولي العهد يشارك بإضاءة شجرة الميلاد بمأدبا اشتراك "نايف الطورة" في الضمان صحيح ومتوافق مع القانون إحباط مخطط داعشي ارهابي استهدف مبنى مخابرات معان ودوريات تابعة للأمن وقوات الدرك الملك يلتقي رئيس جمهورية أديغيا ويؤكد : الشركس ساهموا في بناء الوطن منذ تأسيسه ارتفاع الشيكات المرتجعة بـ 9 شهور الى 1.196 مليار دينار تقريبا (200) أسرة تعيش على الفوانيس والشمع في الزرقاء 7 آلاف محل غير مرخص في اربد وتجار يطالبون بإعفائهم من الغرامات “استثمار الضمان” يبدأ بتنفيذ المحطة الثالثة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ولــي العهــد: أفتخــر وأعتـز بجهـود الشبــاب الأردنــي المملكة على موعد مع منخفض جديد وأمطار رعدية مساء اليوم ..تفاصيل وفيات الاحد 15-12-2019 ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ إدراج نخيل التمر الأردني على قائمة التراث العالمي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-10-17 | 02:05 am

انتقادات لتحویل 4 طلبة بـ“الأردنیة“ للتحقیق.. وإدارة الجامعة توضح

انتقادات لتحویل 4 طلبة بـ“الأردنیة“ للتحقیق.. وإدارة الجامعة توضح

جفرا نيوز- أكد رئیس الجامعة الأردنیة، عبد الكریم القضاة، تحویل 4 طلبة للجان تحقیق، على خلفیة تنظیم وقفة احتجاجیة دون اللجوء للقنوات الرسمیة، أو الدخول في حوار مع إدارة الجامعة حول مطالبھم، فیما اعتبرت الحملة الوطنیة من أجل حقوق الطلبة ”ذبحتونا"، أن ذلك یعد ”تصعیدا من قبل إدارة الجامعة تجاه الطلبة". 
ووفق القضاة، فإن احتجاج الطلبة كان على خلفیة قرار مجلس أمناء الجامعة برفع الرسوم لأحد برامج الدكتوراة، ورفع رسوم سكن الطالبات، مؤكدا أن إدارة الجامعة تحترم حریة التعبیر وإبداء الرأي. 
ودعا في الوقت ذاتھ الطلبة، إلى اللجوء للقنوات الرسمیة ومنھا اتحاد طلبة الجامعة الذي یمثل جمیع طلبة الجامعة لإیصال صوتھم في البدایة وقبل اللجوء إلى أي نوع من الوقفات الاحتجاجیة. 
وكانت ”قائمة التجدید" الطلابیة نظمت وقفة احتجاجیة قبل أیام، طالبت فیھا إدارة الجامعة بالتراجع عن رفع رسوم الدكتوراه لتخصصات أسالیب تدریس ومناھج والذي وصلت نسبة الرفع فیھ 75 ،% وقرار رفع أجور سكن لطالبات والتي ارتفعت بنسب وصلت إلى 35 ،% حسبما ذكرت ”ذبحتونا". 
وحذرت الحملة، في بیان، من ”الخطوات التصعیدیة التي تقوم بھا إدارة الجامعة الأردنیة تجاه الطلبة"، قائلة إن تحویل الطلبة إلى ً التحقیق ”یأتي كمحاولة من قبل إدارة الجامعة لتكمیم الأفواه تمھیدا لتمریر قرارات بحجم رفع رسوم التنافس". في السیاق نفسھ، رفض اتحاد طلبة الجامعة الأردنیة، في بیان، ”الإجراءات التعسفیة والتي تعتدي بشكل واضح وصارخ على الحریات الطلابیة التي كفلھا الدستور الأردني لمواطنیھ"، مؤكدا تبنیھ ھذه القضیة ومتابعتھا ”لحین إلغاء كل الاستدعاءات بحق الزملاء الطلبة". 
كما أصدرت القوى الطلابیة (النشامى، الكرامة، أھل الھمة، العودة، التجدید)، بیانات منفصلة، أكدت فیھا ”رفضھا المطلق لسیاسات تكمیم الأفواه"، معربة عن تضامنھا مع الطلبة الذین تم تحویلھم للتحقیق. الغد