قرارات مجلس الوزراء الملك يوجه الحكومة لإطلاق جائزتين، للنظافة وللمشاريع الإبداعية التنموية طوقان يستعرض نجاحات البرنامج النووي الأردني امام الدول العظمى في واشنطن مدعي عام جرش يوجه تهمة احداث عاهة دائمة مرتين لمرتكب جريمة جرش الصبيحي: 29 ألف متقاعد استفادوا من سلف الضمان الزراعة: 25 الف طن زيت الانتاج المتوقع للموسم الحالي سجناء "الرميمين" يصنعون القهوة..ويعيلون انفسهم واسرهم وهم داخل مركز الاصلاح إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة البلقاء تحذيرات من حالة عدم استقرار جوي الخميس الأردنيون يحيون غداً ذكرى ميلاد الملك الحسين بن طلال اغلاق المسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع "المعونة الوطنية" توسع نطاق المشمولين فيها وألف أسرة جديدة مستفيدة الشهر الماضي الرزاز يتسلم نسخة من تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان "هيئة النقل" تصدر 6 موافقات نهائية لشركات نقل مدرسي تشكيلات إدارية في "الداخلية" .. أسماء حمارنة يدعو الى حوار هادئ بعد الجدل والاتهامات والتشكيك بتعديلات المناهج تنقلات وإلحاقات لضباط في الامن العام - أسماء محكمة الاستئناف تصر على قرارها القديم بحل جماعة الاخوان ضبط (16) مطلوباً بقضايا قضائية أحدهم بـ (2) مليون دينار وفاة السفير الأردني في الجزائر و"الخارجية" تنعاه
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2019-10-18 | 10:01 pm

الحريري: أقدم مهلة بـ 72 ساعة

الحريري: أقدم مهلة بـ 72 ساعة

جفرا نيز- قدم رئيس الوزراء اللبناني  سعد الحريري مهلة لمدة 72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنع الشارع والشركاء الدوليين.

قال الحريري إنه اتفق مع الشركاء على ضرورة إجراء إصلاحات لا حل بدونها.

وأشار الحريري في كلمة متلفزة الا أن البلد (لبنان) يمر بظرف عصيب، مضيفا ما شهدناه منذ الأمس وجع حقيقي، أشعر به، وأنا مع كل تحرك سلمي للتعبير".

وتابع "هنالك من يضع العراقيل أمامي منذ تشكيل الحكومة، وتم وضع عراقيل أمام جميع الجهود التي طرحتها للإصلاح". 

وقال رئيس الحكومة اللبنانية إن لبنان يعيش في "وجع حقيقي" منذ أمد، مضيفا "هناك جهات داخلية سعيدة بما يحدث في البلاد، وانفجار الوضع منذ أمس".

وأضاف "أطراف أخرى في الحكومة عرقلت، مراراً كافة الجهود في الإصلاحات".

وتابع "الشعب اللبناني أعطى الحكومة أكثر من فرصة على مدى الثلاث سنوات الماضية".

واستطرد "الحل للمشاكل في لبنان، يكون بالعودة الى الاقتصاد وضخ الاموال في البلد".

وقال الحريري "من أربع سنوات وأنا ابحث في كل البلدان، لفتح للبنان فرص الاستثمار، لكن بعد أمس بدأت أرى الأمور بمنظار آخر".

​وأعلن الحريري في خطابه أنه سيمنح "شركاءه" مهلة "72 ساعة" لإقرار الإصلاحات، وإلا سيكون له "كلام آخر".

​وأردف "الناس أعطتنا أكثر من فرصة منذ 3 سنوات، لكن السياسيين واصلوا التعطيل".

واستمر "مهما كان الحل لا وقت لدينا الآن، والإصلاحات لا تعني الضرائب، وعلينا إنماء الاقتصاد وخلق فرص عمل".

 وقال الحريري: "مهما كان الحلّ لم يعد لدينا وقت، وأنا شخصيا اعطي نفسي وقتا قصيرا، وإما أن يعطي شركاؤنا في الوطن جوابا صريحا حول الحلّ، أو يكون لي كلام آخر والمهلة قصيرة جدا أي 72 ساعة".

​ونشر سعد الحريري عبر حسابه على موقع "تويتر" مقتطفات من كلمته، وفي النهاية أرفقتها بهاشتاغ "72 ساعة" في إشارة إلى المهلة التي منحها لشركائه.