وفيات الخميس 21-11-2019 التربية: لا تغيير على عطلة المدارس الخاصة “المياه”: دمج السلطة يخفض الإنفاق وكلف التشغيل الحرارة تلامس الصفر المئوي ليلا وتحذيرات من تشكل الصقيع غانتس يعلن فشله في تشكيل حكومة الاحتلال العناني: يجب على الحكومة ان لا تعامل البورصة كـ دائرة حكومية الصفدي: لا سلاماً شاملاً دون زوال الإحتلال المصري: 4 بلديات قصرت بأداء واجبها خلال المنخفض الأخير مندوبا عن الملك، العيسوي يحضر تأبين المرحوم عدنان شكاخوا السائح المليون في البترا: إنجازٌ كبير يستوجب الشكر مقتل ثلاثينية بالبادية.. والاشتباه بزوجها نفي نسيان هاتف ببطن مريضة بمستشفى أردني الحمود : دمج الخط الحجازي بالنقل دستوري .. والعضايلة : الدمج يتطلب اجراءات دستورية للتنفيذ الحكومة تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الاردنية الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان "مزارعو الاغوار" يوجهون نداء استغاثة : "أنقذونا"..منتجاتنا تباع "ببلاش" حظر النشر بقضية اقتلاع عيني سيدة في جرش خبير : الاردن غير مكتشف نفطياً ومطالبة اممية قديمة بإلغاء هيئة "الطاقة والمعادن" و"البترول الوطنية" وشركة الكهرباء المياه : إلغاء السلطة جاء بعد انشاء شركات حكومية لادارة المياه في المحافظات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-10-19 | 01:30 am

العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات

العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات

جفرا نيوز- قال نقيب الأطباء الأردننيين الدكتور علي العبوس إن ثلاث ضربات وصفها بالقاتلة لمؤسسة وطنية ولقوانين نافذة لمصلحة الشركات وفي أسبوع واحد، ملوحا بالدعوة لإجتماع الهيئة العامة لتقرر ما هو مناسب.
ووصف العبوس الحكومة بأنها تتقن صناعة الأزمات.

وعن أولى الضربات قال: ضرب القطاع الخاص وحقوق المواطنين حيث صدر في الجريده الرسمية هذا الأسبوع نقل صلاحية وضع الأجور من الجهات الرسمية سواء النقابة او حتى الحكومه الى شركات التأمين.

أما الثانية، ضرب القطاع العام والموطنين المراجعين لهذا القطاع حيث الغت الحكومة هذا الأسبوع أيضا صلاحيات الهيئة العامة بوضع الألقاب ونقلها للجان ليست من صلاحياتها ذلك ، تاركة حوالي الف طبيب بلا مسمى يحميهم في ظل قانون المسؤولية الطبية وتاركة المرضى لهذه الفوضى !!!

فيما كانت الضربة الثالثة في قطاع المتقاعدين بعدم تفعيل القوانين التي صدرت فيها اراده ملكية والتي من شأنها إنقاذ آلاف العائلات والأيتام والأطباء الغير قادرين على العمل. وذلك بعدم مجرد الرد على كتب نقابة الأطباء للقاء رئيس الوزراء وحل الإشكال.

وعلّق العبوس على ما سبق بالقول: إن الحكومة قد وحدت بهذه الممارسات كلمة الأطباء وأثارت غيرة المواطنين الحريصين على عدم رؤية صلاحيات الدولة والمؤسسات المنتخبة والرسمية تتحول الى شركات.