معان: حملة استقصاء وبائي للكشف عن كورونا الدفاع المدني: 3598 حالة إسعاف و320 حريقا خلال 24 ساعة الحكومة تنشر أسماء القطاعات الأكثر تضررا خلال كورونا الحكومة تعلن عن القطاعات الاكثر تضررا والتي يحق لها تخفيض اجور العاملين - تفاصيل أجواء معتدلة في معظم المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت أكيد: 51 شائعة في أيار أغلبها حول تداعيات فيروس كورونا ارتفاع على درجات الحرارة اقرار تعليمات العودة لكنائس الاردن لأول مرة.. توفير كولرات ماء بارد وساخن في غرف النزلاء بمراكز الاصلاح الأردن يعيد دراسة استخدام دواء الملاريا لكورونا عبيدات: لا توصية بفتح حضانات الأطفال في الاردن الأمانة : المباشرة بأعمال تنظيف الأرصفة الأسبوع المقبل "صحة إربد": الحالة المُعلن عن إصابتها اليوم لشخص خالط مخالط"سائق الخناصري" تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة ولا حالات شفاء - تفاصيل توجه لهيكلة "الصحة" واستحداث مديرية لإدارة الأزمات (مسودة نظام) منخفض خماسيني وحرارة متقلبة نهاية الأسبوع "الضمان" تستقبل (3004) طلباً إلكترونياً لمراجعتها ولا استقبال لمراجع دون موعد مسبق "الضريبة": ضريبة المبيعات تستحق على نشاط البيع ولا أعباء ضريبية عن فترة العطلة الرسمية بتوجيهات ملكية..... العيسوي يسلم 34 مسكناً للأسر العفيفة بالرويشد العموش: الباص سريع "عمان - الزرقاء" مشروع تنموي هام ذو مردود اقتصادي كبير
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2019-10-19 | 02:43 pm

المتقاعدون العسكريون في الأوقاف يناشدون عبر "جفرا" بإنصافهم وإيقاف معاناتهم من التهميش والظلم

المتقاعدون العسكريون في الأوقاف يناشدون عبر "جفرا" بإنصافهم وإيقاف معاناتهم من التهميش والظلم

جفرا نيوز – بهاء سلامة

لا تزال قضية المتقاعدين العسكريين العاملين بوزارة الأوقاف "مؤذنين و أئمة" تُثير جدلاً واسعاً تزامناً مع إستمرار معاناتهم اليومية مطالبين الحكومة بإنصافهم.

و يطالب المتقاعدون الذين يبلغ عددهم نحو 350 بضرورة تنفيذ ما جاء بخصوص موضوع تثبيتهم بحسب المكرمه الملكية السامية التي منحت لهم أمراً ملكياً بتثبيتهم وقفاً للمادة (305) في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، بخصوص تثبيتهم وإنصافهم.

و ناشد المتقاعدين عبر "جفرا" جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين أن يتفضل بالإيعاز لرئيس الوزراء ووزير الأوقاف بتنفيذ الأوامر الملكية السابقه واللاحقه بتحسين أوضاع المتقاعدين وتثبيتهم في وزارة الأوقاف واعتبار المكرمه الملكية الحالية بمثابة أمر ملكي جديد لتثبيت المتقاعدين العسكريين وتحسين اوضاعهم المعيشية.

و أضافوا عبر رئيس اللجنة في الوزارة و المتحدث بإسمهم خالد القراله الذي تحدث لـ"جفرا" بأن معاناتهم من التهميش و الظلم في وزارة الأوقاف منذ أكثر من 10 أعوام بحجة عدم وجود مخصصات مالية، دفعهم لطرق كل الأبواب ومراجعة المسؤولين من مجلس نواب و رئاسة وزراء بالإضافة للوزارة مراراً و تكراراً ولكنها كانت تنتهي بوعود لا تطبيق.

وأشار القراله أننا لا نطالب إلا بالمساواة بالرواتب مع زملائنا من المتقاعدين العسكريين في الوزارة وإشراكنا في الحج والعمرة وجميع الامتيازات التي يأخذها جميع الموظفين في الوزارة .

وختم القراله، نوجه هذه الرسالة لمولاي المعظم رفيق الدرب ونؤكد له أننا جنودك ورديف القوات المسلحة وجندك الاوفياء.

وكان جلالة الملك أكد في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي توتير أن تحسين الواقع المعيشي لرفاق السلاح من المتقاعدين العسكريين أولوية عندي، فبعد الاطلاع على النقاشات بين ممثليهم ورئيس هيئة الأركان المشتركة، أمرت الحكومة بالعمل على تذليل الصعوبات المالية وإيجاد حلول ملموسة لتحسين أوضاعهم المعيشية رغم الواقع الاقتصادي والضغوط على الموازنة العامة.