ضبط مطلوب بحقه 101 طلب قضائي إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة رفع الحظر عن الخناصري القبض على قاتل فتى بمشاجرة في بلدة ارحابا بإربد "المياه" تنفذ حملة لمنع الصهاريج بوادي السير من تعبئة مياه غير صالحة " 5415" طالبا يتقدمون للثانوية العامة في جرش واجراءات احترازية لاستقبالهم الرحاحلة: الاختبارات النهائية لطلبة المدارس الحكومية مجانية عجلون: سحب ٥٤٠٠ عينة انفية بلعومية منذ بداية أزمة كورونا أبو السعود: تزايد الطلب على المياه منذ بداية الأزمة إلى أكثر من 40% سياحة عجلون تبدأ تجهيز مواقع أثرية لاستقبال الزوار الصفدي يتباحث مع نظيريه اليوناني والقبرصي التعاون الاقتصادي وزيادة الجهود لحل الأزمات الإقليمية الغذاء والدواء: ضبط منشأة تصنع كمامات غير مجازة طبيا الأمانة: إيقاف مؤقت لعمليات وخدمات الدفع الإلكتروني البوتاس تحذر من صفحات تنشر إعلانات توظيف "تنظيم الاتصالات" توضح بشأن رفع شركات الاتصالات لأسعار بطاقات الشحن الحكومة تقرر التوسع بدعم عمال المياومة "الافتاء" تحدد الفئات التي تسقط عنها صلاة الجمعة إنهاء العمل في الطريق الصحراوي "آب" المقبل الحكومة تقرر تخفيض ضربية المبيعات للمطاعم السياحية هيئة الاستثمار تدعو المستثمرين إلى الاطلاع على خدماتها عن بعد
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
السبت-2019-10-19 | 03:04 pm

افتتاح فعاليات مؤتمر "القدس في الخطاب الإعلامي والسياسي"

افتتاح فعاليات مؤتمر "القدس في الخطاب الإعلامي والسياسي"

جفرا نيوز عمان - افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل فعاليات المؤتمر الخامس لجمعية المذيعين الأردنيين بعنوان" القدس في الخطاب الإعلامي والسياسي " اليوم السبت والذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع غرفة تجارة عمان.

وقال ابو البصل : إن المؤتمر يشكل دعما لوزارة الأوقاف ولجهودها في القدس والمسجد الأقصى المبارك، مشيرا إلى ضرورة أن تكون القدس والمقدسات جزءا من الخطاب الإعلامي دائما.

وأضاف أن النظرة للقدس في البداية نظرة دينية، استنادا إلى ما جاء في القرآن الكريم، مؤكدا أن المحافظة على المسجد الأقصى المبارك لا يقل عن المحافظة على المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريفين.

وأشار إلى أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني قدم وما زال مستمرا في تقديم الدعم للمسجد الأقصى المبارك وهذا يبرز من خلال دائرة أوقاف القدس والعاملين بها.

وأشار إلى أن السلطة القائمة بالاحتلال تسعى إلى تغيير الواقع في المسجد الأقصى المبارك بحيث يتم تقسيمه مكانيا وزمانيا، مؤكدا رفض الأردن المطلق لذلك.

واشار إلى أن هناك تناميا في الاقتحامات للمسجد الأقصى من قبل سلطة الاحتلال والمتطرفين، وهذا يتطلب وقوفا عربيا واسلاميا مع الأردن لمواجهة تلك الأعمال المرفوضة.

وأكد ضرورة إيجاد خطة شاملة تنطلق من الواقع قائمة على خطاب موحد في الحديث عن أن مسألة المسجد الأقصى المبارك دينية وضرورة وحدة الكلمة العربية والإسلامية، ورفض الروايات التلمودية، وعدم ترك المكان فارغ "المسجد الأقصى" بحجج واهية.

وأشار إلى أن الوصاية الهاشمية شكلت قوة وحماية للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

بدوره أكد رئيس جمعية المذيعين الأردنيين محمد العضايلة دور الجمعية في المؤتمر الإعلامي الخامس الذي تقيمه الجمعية، موضحا بأن مؤتمرات وندوات الجمعية لا تكاد تحيد عن القدس الشريف.

وأضاف ان هذا المؤتمر يأتي في ظل ضغوطات تمارس على الاردن في ظل مواقفه الراسخة من القضية الفلسطينية والقدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، مؤكدا أن تحطيم الصفقات والمؤامرات لا يتم الا من خلال تحقيق الوحدة الوطنية والالتفاف خلف القيادة الهاشمية.

وعلى هامش أعمال المؤتمر افتتح ابو البصل معرض الصور الذي يتحدث عن القدس والمسجد الأقصى المبارك والذي اقامته مديرية التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الأردنية_الجيش العربي.

وناقش المؤتمر خلال جلساته القدس في الإعلام المرئي والمسموع الأردني قدمها الإعلامي جرير مرقة، فيما تحدث الصحفي حيدر المجالي عن القدس في الصحافة الأردنية المكتوبة والالكترونية.

وتحدث أمين عام وزارة الاوقاف المهندس عبدالله العبادي عن التراث الثقافي والحضاري للقدس والدور الأردني في الحفاظ عليه، كما تحدث الدكتور غازي ربابعة عن القدس في الخطاب السياسي الأردني.