"حماية الصحفيين" يرصد الاعتداء على "السواح في جرش"..انحياز للرواية الرسمية وغياب لأسباب الجريمة الحكومة تعلن عن الحزمة التنفيذية الثانية من برنامجها الاقتصادي غداً .. وعن دمج والغاء هيئات مستقلة الأردن يوافق على تعيين هنري ووستر سفيرا للولايات المتحدة فوق العادة ومفوضا لها "ليبل خاص" لضمان عدم الغش في زيت الزيتون - صور الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا والولايات المتحدة الأميركية الملك يلتقي وجهاء وممثلي أبناء وبنات قبيلة بني حسن ضمن سلسلة لقاءات "مجلس بسمان" إحالة السفيرين ريما علاء الدين وابراهيم عبيدات إلى التقاعد إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات الى التقاعد في وزارة الداخلية (أسماء) الامن : تحقيق باعتداء دورية على شخص بالعقبة الاردن : قتل (21) امرأة في (2019) ..تفاصيل عاصم حداد يؤدي اليمين القانونية أمام الملك رئيسا لديوان المحاسبة البدء باقامة اطول تلفريك في العالم في منطقة ذيبان "المياه": وقف ضخ مياه الديسي (96) ساعة (أسماء المناطق المتأثرة) الحمود يعود الوكيلين بني هاني والوقفي ويمنحهما أقدمية سنة في الخدمة حماد : منح تأشيرات دخول للجنسيات العربية والاجنبية المقيدة من خلال البعثات الدبلوماسية حملات "أمنية" مكثفة على استخدام الهاتف اثناء القيادة في المملكة الحكومة تدعم تركيب السخانات والخلايا الشمسية بـ 30% وتقسط 70%..تفاصيل وفيات الأحد 17-11-2019 السعودية تشكر الأردن لانقاذ قوات البادية 4 سعوديين جرفتهم السيول تواصل الأجواء الباردة ودرجات الحرارة تلامس الصفر بالبادية الشرقية
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
السبت-2019-10-19 | 03:04 pm

افتتاح فعاليات مؤتمر "القدس في الخطاب الإعلامي والسياسي"

افتتاح فعاليات مؤتمر "القدس في الخطاب الإعلامي والسياسي"

جفرا نيوز عمان - افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل فعاليات المؤتمر الخامس لجمعية المذيعين الأردنيين بعنوان" القدس في الخطاب الإعلامي والسياسي " اليوم السبت والذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع غرفة تجارة عمان.

وقال ابو البصل : إن المؤتمر يشكل دعما لوزارة الأوقاف ولجهودها في القدس والمسجد الأقصى المبارك، مشيرا إلى ضرورة أن تكون القدس والمقدسات جزءا من الخطاب الإعلامي دائما.

وأضاف أن النظرة للقدس في البداية نظرة دينية، استنادا إلى ما جاء في القرآن الكريم، مؤكدا أن المحافظة على المسجد الأقصى المبارك لا يقل عن المحافظة على المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريفين.

وأشار إلى أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني قدم وما زال مستمرا في تقديم الدعم للمسجد الأقصى المبارك وهذا يبرز من خلال دائرة أوقاف القدس والعاملين بها.

وأشار إلى أن السلطة القائمة بالاحتلال تسعى إلى تغيير الواقع في المسجد الأقصى المبارك بحيث يتم تقسيمه مكانيا وزمانيا، مؤكدا رفض الأردن المطلق لذلك.

واشار إلى أن هناك تناميا في الاقتحامات للمسجد الأقصى من قبل سلطة الاحتلال والمتطرفين، وهذا يتطلب وقوفا عربيا واسلاميا مع الأردن لمواجهة تلك الأعمال المرفوضة.

وأكد ضرورة إيجاد خطة شاملة تنطلق من الواقع قائمة على خطاب موحد في الحديث عن أن مسألة المسجد الأقصى المبارك دينية وضرورة وحدة الكلمة العربية والإسلامية، ورفض الروايات التلمودية، وعدم ترك المكان فارغ "المسجد الأقصى" بحجج واهية.

وأشار إلى أن الوصاية الهاشمية شكلت قوة وحماية للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

بدوره أكد رئيس جمعية المذيعين الأردنيين محمد العضايلة دور الجمعية في المؤتمر الإعلامي الخامس الذي تقيمه الجمعية، موضحا بأن مؤتمرات وندوات الجمعية لا تكاد تحيد عن القدس الشريف.

وأضاف ان هذا المؤتمر يأتي في ظل ضغوطات تمارس على الاردن في ظل مواقفه الراسخة من القضية الفلسطينية والقدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، مؤكدا أن تحطيم الصفقات والمؤامرات لا يتم الا من خلال تحقيق الوحدة الوطنية والالتفاف خلف القيادة الهاشمية.

وعلى هامش أعمال المؤتمر افتتح ابو البصل معرض الصور الذي يتحدث عن القدس والمسجد الأقصى المبارك والذي اقامته مديرية التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الأردنية_الجيش العربي.

وناقش المؤتمر خلال جلساته القدس في الإعلام المرئي والمسموع الأردني قدمها الإعلامي جرير مرقة، فيما تحدث الصحفي حيدر المجالي عن القدس في الصحافة الأردنية المكتوبة والالكترونية.

وتحدث أمين عام وزارة الاوقاف المهندس عبدالله العبادي عن التراث الثقافي والحضاري للقدس والدور الأردني في الحفاظ عليه، كما تحدث الدكتور غازي ربابعة عن القدس في الخطاب السياسي الأردني.