التربية: لا تغيير على عطلة المدارس الخاصة “المياه”: دمج السلطة يخفض الإنفاق وكلف التشغيل الحرارة تلامس الصفر المئوي ليلا وتحذيرات من تشكل الصقيع غانتس يعلن فشله في تشكيل حكومة الاحتلال العناني: يجب على الحكومة ان لا تعامل البورصة كـ دائرة حكومية الصفدي: لا سلاماً شاملاً دون زوال الإحتلال المصري: 4 بلديات قصرت بأداء واجبها خلال المنخفض الأخير مندوبا عن الملك، العيسوي يحضر تأبين المرحوم عدنان شكاخوا السائح المليون في البترا: إنجازٌ كبير يستوجب الشكر مقتل ثلاثينية بالبادية.. والاشتباه بزوجها نفي نسيان هاتف ببطن مريضة بمستشفى أردني الحمود : دمج الخط الحجازي بالنقل دستوري .. والعضايلة : الدمج يتطلب اجراءات دستورية للتنفيذ الحكومة تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الاردنية الملقي: هذا ما قصدته في المقابلة التي اثارت الجدل..والمسألة لا تتعلق بالاصرار على الألقاب! الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان "مزارعو الاغوار" يوجهون نداء استغاثة : "أنقذونا"..منتجاتنا تباع "ببلاش" حظر النشر بقضية اقتلاع عيني سيدة في جرش خبير : الاردن غير مكتشف نفطياً ومطالبة اممية قديمة بإلغاء هيئة "الطاقة والمعادن" و"البترول الوطنية" وشركة الكهرباء المياه : إلغاء السلطة جاء بعد انشاء شركات حكومية لادارة المياه في المحافظات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-10-19 | 06:03 pm

العبوس: اتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية

العبوس: اتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية

جفرا نيوز - قال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس انه تم الاتفاق مع وزير الصناعة والتجارة د.طارق الحموري، على العودة على التعديلات التي طرأت على "تعليمات تعاقدات شركات التأمين وشركة ادارة النفقات والخدمات التأمينية الطبية مع مقدمي الخدمات الطبية".

واضاف في تصريح صحفي عقب لقاء عاجل عقده مع وزير الصناعة والتجارة انه تم الاتفاق مع الوزير على اعادة المادة 3 و6 من التعليمات التي تلزم شركات التامين بلاحة الاجور التي تصدرها النقابة بالتعاون مع وزارة الصحة.

واشار د.العبوس انه تم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية، وعدم التعرض لصلاحيات النقابة في هذا المجال.

وفيما يتعلق بمطلب النقابة منح الاطباء المقيمين المؤهلين في وزارة الصحة مسمى "اخصائي مؤهل" قال د.العبوس، ان النقابة خاطبت رئيس الوزراء د.عمر الرزاز بهذا الخصوص، وانه تلقى اتصالا من وزير الصحة د.سعد الجابر عرض خلاله عقد لقاء لمناقشة موضوع المسمى.

واوضح ان النقابة اعترضت على تشكيل لجنة من عدة جهات لبحث منح الاطباء المؤهلين لقب "اخصائي مؤهل"، وطالبت بالغائها، كونها تشكل تعديا على صلاحيات الهيئة العامة التي اقرت اللقب.

وبين د.العبوس ان النقابة طلبت في الخطاب الذي وجهته لرئيس الوزراء عقد لقاء عاجل لمناقشة عدة قضايا من بينها قضية المسمى للطبيب المقيم المؤهل وقضية صندوق التقاعد والوضع المالي الحرج الذي يمر به الصندوق .