وفيات الخميس 21-11-2019 التربية: لا تغيير على عطلة المدارس الخاصة “المياه”: دمج السلطة يخفض الإنفاق وكلف التشغيل الحرارة تلامس الصفر المئوي ليلا وتحذيرات من تشكل الصقيع غانتس يعلن فشله في تشكيل حكومة الاحتلال العناني: يجب على الحكومة ان لا تعامل البورصة كـ دائرة حكومية الصفدي: لا سلاماً شاملاً دون زوال الإحتلال المصري: 4 بلديات قصرت بأداء واجبها خلال المنخفض الأخير مندوبا عن الملك، العيسوي يحضر تأبين المرحوم عدنان شكاخوا السائح المليون في البترا: إنجازٌ كبير يستوجب الشكر مقتل ثلاثينية بالبادية.. والاشتباه بزوجها نفي نسيان هاتف ببطن مريضة بمستشفى أردني الحمود : دمج الخط الحجازي بالنقل دستوري .. والعضايلة : الدمج يتطلب اجراءات دستورية للتنفيذ الحكومة تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الاردنية الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان "مزارعو الاغوار" يوجهون نداء استغاثة : "أنقذونا"..منتجاتنا تباع "ببلاش" حظر النشر بقضية اقتلاع عيني سيدة في جرش خبير : الاردن غير مكتشف نفطياً ومطالبة اممية قديمة بإلغاء هيئة "الطاقة والمعادن" و"البترول الوطنية" وشركة الكهرباء المياه : إلغاء السلطة جاء بعد انشاء شركات حكومية لادارة المياه في المحافظات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-10-20 | 10:28 am

الزراعة توضح حقيقة استيراد المملكة للحوم الأبقار الكندية

الزراعة توضح حقيقة استيراد المملكة للحوم الأبقار الكندية

جفرا نيوز - أكد الناطق الاعلامي باسم وزارة الزراعة، لورانس المجالي، أن الأردن لا يستورد أي من منتجات لحوم البقر من كندا ، مشددا على أن الأسواق المحلية الأردنية خالية من اي منتج من لحوم البقر .

وقال المجالي "إن وزارة الزراعة تتابع وبشكل يومي وعلى مدار الساعة مؤشرات واعلانات منظمة صحة الحيوان من أجل رصد اي دول قد يسجل بها مرض أو وباء في الثروة الحيوانية والنباية .

واكد الناطق باسم وزارة الزراعة أنه وفي حال تم رصد اي امراض فان الأردن يوقف فورا عمليات الاستراد والتعاملات مع اي دولة يظهر فيها اي مرض حجري .

وجاء تعقيب وزارة الزراعة الأردنية بعد ان سحبت الوكالة الكندية للتفتيش على الأغذية الاحد خمسين منتجا من لحوم البقر من المتاجر الكندية في مختلف أنحاء البلاد بسبب مخاوف من بكتيريا الإيكولاي .

وأصدرت الوكالة قائمة كاملة بالمنتجات التي تم سحبها ومكان بيعها وطالبت المستهلكين الذين تناولوها الاتصال بأطبائهم، مشيرة إلى أن أعراض الإصابة بهذه البكتيريا تشمل الغثيان والقيء وتشنجات البطن الخفيفة والإسهال المائي.

وقالت الوكالة في بيان، إنه تم سحب هذه المنتجات التي تباع للاستخدام التجاري والمؤسسي بما في ذلك الفنادق والمطاعم والكافيتريات والمستشفيات ودور التمريض.

وأشارت شبكة (سي تي في) نيوز الإخبارية الكندية إلى أن وزارة الزراعة الأمريكية كانت قد أصدرت الأربعاء الماضي تنبيها عن الصحة العامة بشأن بعض منتجات لحوم البقر المستوردة من كندا والتي تم توزيعها على المؤسسات وتجار التجزئة في العديد من الولايات الأمريكية .