لجنة الاوبئة: بدء قياس المناعة المجتمعية من كورونا منتصف الشهر الحالي كتلة هوائية حارة قادمة من شبه الجزيرة العربية توثر على المملكة لعدة أيام ..تفاصيل ارتفاع ملموس على الحرارة الخميس عبيدات: ما زلنا بالموجة الأولى من كورونا علاج حالة نادرة لطفل في مستشفى بالكرك إعلان قريب عن تخفيض أسعار أدوية بالأردن العضايلة : هناك فرصة قوية للأردن لإعادة حركة السفر والمطارات إلى طبيعتها رغم عدم انتهاء الوباء احتراق مركبة وسط عمّان تعيينات في وزارة الشباب - اسماء الملك: نرفض أي إجراء إسرائيلي أحادي لضم أراضٍ في الضفة الغربية الملك يلتقي متقاعدين عسكريين اصابة كورونا محلية جديدة واحدة في الاردن الوزني: 50 مشروعا إستثماريا رخصت خلال جائحة كورونا بريزات يعلق على نكتة "الّي بسبح مع الرئيس بصير وزير"! موظفون حكوميون الى التقاعد (اسماء) مناشدة من سكان حي الجيش بالرصيفة لجلالة الملك دراسة تظهر وقوع 55 بالمئة من مستخدمي الفيسبوك ضحايا للتضليل الاعلامي 27 اصابة بحادث تدهور حافلة في منطقة البحاث بمرج الحمام - صور الأردن يقرر حظر التدخين بأشكاله كافة داخل الأماكن المغلقة بنسبة 100% الحكومة تعلن تخفيض الضرائب على المواطنين بالفنادق والمطاعم السياحية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2019-10-20 | 11:29 am

"هنا عمان" مع "جفرا نيوز"

"هنا عمان" مع "جفرا نيوز"

جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان

صباح الخير
الاردن والكويت اكثر من قصة دولتين بل هي علاقات اخوية راسخة، تعززت خلال العشرين سنة الاخيرة بشكل كبير، خاصة حرص جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه الشيخ صباح الصباح على تطويرها وتنميتها الى اوسع نطاق، مما جعل منها علاقة تحتذى في العلاقات العربية -العربية.
*****
سلامتك يا باشا
دولة د. عبدالسلام باشا المجالي يتماثل للشفاء اثر عارض صحي ألم به اخيرا
*****
حدث في بيت الأردنيين
عمدة معان د. اكرم كريشان وزملائه رؤساء بلديات محافظة معان التقوا يوم الخميس الماضي معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف االعيسوي ونقلوا تحيات ابناء المحافظة عامة لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي عهده سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني.
د. كريشان تحدث عن هموم محافظة معان وابرزها قضايا البطالة والفقر وعدم تعاون اغلب شركات الطاقة في المحافظة مع البلديات، إضافة إلى عزوف تلك الشركات عن تعيين ابناء المحافظة، وضرورة إعادة فتح مركز الاحداث في مدينة معان، خدمة للاحداث والامهات وكبار السن والارامل، الذين يعانون كثيرا جراء زيارة ابنائهم في مناطق بعيدة.. العيسوي وعد بتلبية احتياجات المدينة.
*****
مرج الحمام
بركة جديدة بمرج الحمام وتحديدا شارع موسى النهار وما تسببه من مكاره صحية عديدة بالاضافة للمخاطر المنتظرة خلال فصل الشتاء المقبل.. اين المسؤولين؟..
*****
يا سامعين الصوت..
في مشهد يفتقر لكافة القيم الانسانية تقوم بعض المتسولات اللواتي يتواجدن في وسط البلد بتداول طفل مريض على عربة بمقعدين لاستجداء المارة واستدرار عطفهم على الطفل المصاب بإعاقات مرضية متعددة وظاهرة للعيان.. المفجع في القضية التي رصدتها «الدستور» وتتبعت تفاصيلها أن المتسولات يقمن باستئجار ذاك الطفل من والدته المتسولة هي الاخرى أيضا، حيث تتقاضى هذه الأم المنزوعة من قلبها الرحمة والأمومة والعطف مبلغ ثلاثة دنانير للساعة الواحدة، دون ان يرتعش ضميرهن شفقة على الطفولة المهدورة!
*****
قرار سليم..
د. وائل عربيات رئيسا لجامعة العلوم الإسلامية العالمية.. قرار في الإتجاه الصحيح والذي يخدم مسيرة هذه الجامعة الزاهرة
*****
الزميل العبادي
حفل تكريمي أنيق أقامته جامعة البلقاء على شرف الزميل عقبة العلوان العبادي بمناسبة انتهاء عمله في الجامعة، وانتقاله الى موقع عطاء جديد، حيث قام الاستاذ الدكتور سعد ابوقديس نائب رئيس الجامعة لشؤون التعاون الدولي والجودة والسيدة اريج الحياري مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام، بتكريم الزميل العبادي على العطاء الكبير الذي بذله في خدمة الجامعة ورسالتها طيلة عمله فيها.
*****
سلامات..
العميد الدكتورة هالا محمود عبيدات " أم راكـان" قررت إحالة نفسها للتقاعد بعد مسيرة عطاء وانتماء وانجاز في الخدمات الطبية الملكية
*****
جنوبي..
يعكف الزميل رمضان الرواشدة على وضع اللمسات الأخيرة على روايته الجديدة التي ستحمل اسم "جنوبي"، والتي ستزهر فصولها بسرد توثيقي لشهداء الجيش الأردني في فلسطين
*****
شكرا للفيصلي
وافق اتحاد كرة القدم لادارة النادي الفيصلي على اقامة بطولة ودية تحمل اسم الراحل الشيخ سلطان العدوان، وبحيث تحظى بمشاركة كافة الفرق المحترفة، وأحسن الفيصلي صنعا باقامة هذه البطولة، ففيها لمسة وفاء لرجل أفنى كل سنوات حياته خدمة للفيصلي والكرة الأردنية، وفيها فائدة لكافة الفرق المشاركة في فترة عانت منها من قرار تأجيل الموسم ولأول مرة بالتاريخ لمدة ثمانية شهور.
البطولة يتوقع أن تحظى باهتمام جماهيري كبير في ظل تلهف الجماهير لمساندة فرقها والاطمئنان على جاهزية لاعبيها قبل بداية الموسم الجديد والمقرر في شباط من العام المقبل، والفيصلي طالما عودنا أن يكون سباقا دوما بتقديم المساندة للكرة الأردنية، وما تحمله لمسؤولية تنظيم بطولة بهذا الحجم الا برهان أكيد على ذلك.
*****
في عمان.. قريبا
تشير المعلومة الى ان المطربة الكبيرة ماجدة الرومي ستقوم بإحياء حفل غنائي قشيب في عمان خلال الفترة القليلة المقبلة
*****
صورة خيري..
مقهى وكافيه ريش العريق في شارع طلعت حرب في القاهرة وضع صورة الأديب والمفكر الأردني الراحل خيري منصور بين صور مشاهير رواد المقهى
*****
بورك الجهد
المهندس ابراهيم كريم الهبارنة، مدير دائرة البيئة في أمانة عمان.. تواجد ميداني لافت في كافة مواقع العطاء
*****
الحنيطي في الإمارات
حاتم الحنيطي، المدير التنفيذي للموارد البشرية في أمانة عمان يشارك في ‏الزيارات التقييمية 2019 ‎جائزة القائد المؤسس في دولة الإمارات العربية المتحدة.

kreshan35@yahoo.com