التربية: لا تغيير على عطلة المدارس الخاصة “المياه”: دمج السلطة يخفض الإنفاق وكلف التشغيل الحرارة تلامس الصفر المئوي ليلا وتحذيرات من تشكل الصقيع غانتس يعلن فشله في تشكيل حكومة الاحتلال العناني: يجب على الحكومة ان لا تعامل البورصة كـ دائرة حكومية الصفدي: لا سلاماً شاملاً دون زوال الإحتلال المصري: 4 بلديات قصرت بأداء واجبها خلال المنخفض الأخير مندوبا عن الملك، العيسوي يحضر تأبين المرحوم عدنان شكاخوا السائح المليون في البترا: إنجازٌ كبير يستوجب الشكر مقتل ثلاثينية بالبادية.. والاشتباه بزوجها نفي نسيان هاتف ببطن مريضة بمستشفى أردني الحمود : دمج الخط الحجازي بالنقل دستوري .. والعضايلة : الدمج يتطلب اجراءات دستورية للتنفيذ الحكومة تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الاردنية الملقي: هذا ما قصدته في المقابلة التي اثارت الجدل..والمسألة لا تتعلق بالاصرار على الألقاب! الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان "مزارعو الاغوار" يوجهون نداء استغاثة : "أنقذونا"..منتجاتنا تباع "ببلاش" حظر النشر بقضية اقتلاع عيني سيدة في جرش خبير : الاردن غير مكتشف نفطياً ومطالبة اممية قديمة بإلغاء هيئة "الطاقة والمعادن" و"البترول الوطنية" وشركة الكهرباء المياه : إلغاء السلطة جاء بعد انشاء شركات حكومية لادارة المياه في المحافظات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2019-10-20 | 11:38 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

كشفت مصادر "لجفرا نيوز" إن ملف التعديل الوزاري على حكومة الرزاز تم تأجيله "مؤقتا" إلى بداية الشهر القادم، وان المشاورات من قبل رئيس الوزراء عمر الرزاز مستمرة مترافقة مع عمليات جس نبض وتقييم عميق وبحث عن بدائل للوزراء المغادرين بالتعديل.
*********
  وزير التخطيط الاسبق جعفر حسان اصبح مبتعد عن العمل العام في الوقت الحالي وقليل الاختلاط مع زملائه من النخب والوزراء السابقين والحاليين حيث انه بات يقدم الاعتذارات عن بعض الدعوات واصبح مشغولا باعماله الخاصة فقط وبالسفر الى الخارج احيانا.
*********
  اصبحت العاصمة عمان مركز استقطاب دبلوماسي عربي وعالمي هذه الايام خاصة مع توتر الأوضاع في اكثر من بلد في الإقليم، الزيارات تهدف لاجراء المشاورات، ومنها وصول رئيسة وزراء النرويج إرنا سولبرغ وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، وكذلك رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.
*********
 بعد انكشاف فضيحة الدخان المهرب وتحويل الملف الى محكمة امن الدولة والقبض على المتهمين فيها قبل فترة،اعلنت شركة فيليب موريس العالمية مؤخرا عن تعيين برانكو سيفارليك مديرا عاما جديدا للشركة، ليتولى قيادة عملياتها في الأردن وفلسطين، حيث ان سيفارليك يتمتع بخبرة واسعة أمضاها في العمل في قطاع صناعة التبغ عالمياً وسط توقعات لتأدية دور حيوي مهم وبارز.
*********
   وزير الداخلية سلامة حماد رغم انه من الوزراء الكلاسيكيين ، حيث كان وزيرا في حكومات في التسعينيات، لكنه الان الاسرع في تقديم الخدمات الالكترونية حيث أطلقت الداخلية حتى الان 51 الف حساب خدمة تتعلق بالتأشيرات والاقامات، والاهم انها الوزارة الوحيدة التي أقامت غرف استقبال للمستثمرين أثناء مراجعتهم للوزارة والغاء كتب الاستدعاءات على البوابة..فهل تتحرك باقي الوزارات على خطى وزارة الداخلية؟
*********
هاتف ليلي هام جاء الى احد المسؤولين امس (..) لسحب سيارة حكومية مع السائق تم ايفادها في مهمة خاصة وذلك بعد ان انكشف الامر حيث جاءت الاتصالات الى المسؤول من الاصدقاء المقربين من اجل "لم الطابق" واعادة السيارة الى الكراج.
*********
  ،بعض الوزراء لديهم رغبة بالخروج في التعديل الوزاري القادم ووصل عددهم ،حسب مطلعين، الى (3) وزراء حتى الان حيث قدم الوزراء رغبتهم شفويا الى الرئيس عمر الرزاز.احد المقربين من احد الوزراء قال في هذا السياق ان "هناك هجوم اعلامي شعبي نيابي عليهم وشو ما يعملوا لا ينالوا الرضا".
*********
  مراجعات وتدقيق من قبل جهات حكومية لإجراء إعادة هيكلة لعضويات مجالس أمناء الجامعات الحكومية خوفا من "الدوشة والاحتجاجات" بعد صدورها ، ملف العضويات والتغييرات شبه شاملة والاسماء اصبحت جاهزة.
*********
لازال هاتف وزير التربية والتعليم وليد المعاني مغلق منذ انتهاء اضراب المعلمين. البعض رجح ان الوزير قام باللجوء لخدمة تحويل المكالمات لكن المهم ان هاتف المعاني لا يجيب..عسى المانع خير...
*********
 الضمان الاجتماعي يقوم باجراء مناورة وفحوصات للأنظمة الخاصة بالمنصة الالكترونية التي سيطلقها وتتضمن العديد من الخدمات الالكترونية ، الفحوصات تجرى قبل استقبال طلبات المواطنين لتلقي الدعم بدل التعليم والعلاج حيث رصد الضمان لهم 70 مليون دينار .
*********
 تقارير ديوان المحاسبة تقوم وحتى لا تشهر بأسماء الأشخاص الذين ارتكبوا مخالفات وتجاوزات بوضع نقاطا (...) عوضا عن الاسماء لكن في المقابل فان التقرير الذي يقدم الى مجلس النواب فيه كل الأسماء.
*********
انتخابات حامية الوطيس على موقع النائب الأول لرئيس مجلس النواب بين احمد الصفدي ونصار القيسي وخميس عطية، اتصالات ومشاورات واجتماعات ليلية من قبل بعضهم لاستقطاب بعض النواب للتصويت مع احتمال انسحاب بعضهم.
*********
مغادرة وزير المالية عز الدين كناكرية، إضافة إلى أمين عام الوزارة ومساعده إلى الولايات المتحدة الأميركية، أثارت علامات استفهام عدد من المراقبين الاقتصاديين حول أعداد المسافرين وجميعهم من نفس الوزارة. مصادر حكومية أكدت أن الهدف من السفر إلى الولايات المتحدة هو استكمال النقاش مع صندوق النقد الدولي الذي كان موجودا في عمان وغادرها أواخر أيلول (سبتمبر) الماضي.
*********
 يتداول في الأوساط الحكومية والصالونات السياسية أخبار مفادها تعيين مجلس جديد لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد.
رئيس الهيئة مهند حجازي قال إن مدة المجلس الحالي أربعة أعوام تنتهي في شهر حزيران (يونيو) المقبل، مضيفًا أن المجلس مؤلف من خمسة أعضاء بمن فيهم رئيس الهيئة.
*********
 قائمة تعيينات جديدة من المقرر ان تصل لوزارة التربية والتعليم خلال اليومين المقبلين  ومن المتوقع أن تقوم الوزارة بتعيين نحو 200 معلم جميعهم من الذكور. وقالت مصادر بالوزارة إن معظم التعيينات ستكون من تخصصات: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، والفيزياء. وأوضحت المصادر أن بعض المتقدمين لديوان الخدمة المدنية من أصحاب هذه التخصصات يرفضون العمل في محافظات غير التي يسكنون فيها، الأمر الذي يشكل صعوبة لـ”التربية” لتوفير معلمين من هذه التخصصات وتحديدًا الذكور للعمل في تلك المحافظات.
*********
يطرأ اليوم انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء لطيفة في المرتفعات الجبلية، ومعتدلة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، خاصة في شمال ووسط المملكة، وهناك فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من المطر في المناطق الشمالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
*********
انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم الاحد 20/10/2019:

نعيم قاسم ديرانية - الجاردنز

نهيل ابراهيم سليمان قاقيش - الزرقاء

محمد سعيد جميل الخصاونة - اربد

سعيد سلامة عودة الشرايحة - الصويفية

امير عبدالرزاق محمد الحمود - الرابية

عاكف جريس الخوري الهلسا جمعية الهدف

إلهام انطوون ثلجي حتر - الشميساني

 وجيه حسن قردن - ديوان ال المصري

انا لله وانا اليه راجعون