تنفيذ مشروعات خدمية بكلفة مليون و320 ألف دينار في الشوبك التربية: تحتسب علامة كاملة لسؤال بامتحان الكيمياء لطلاب التوجيهي ... والسبب خطأ مطبعي ! الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية جابر: السياحة العلاجية لن تؤثر على عودة الاردنيين المتقطعين, وتحويل مصابي الجلطة القلبية للقطاع الخاص عند عدم توفر العلاج الإعلان عن التخفيض الرابع لأسعار أدوية قريباً, والأردن ينتج 25 مليون كمامة يوميا "الاعلى للسكان": 21% من السيدات الاردنيات المتزوجات باعمار من (15-49) تعرضن لعنف جسدي الاردنيون ينتظرون بشائر انتهاء الطريق الصحراوي "معبر الموت" خلال الاشهر المقبلة الأمير مرعد يزور مجموعة من المؤسسات ضمن مشروع "مبادرات محلية لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل الأردني" وفيات السبت 11-7-2020 (192) ألف طالب «توجيهي» يتقدمون للمباحث المتخصصة اليوم ”الأمانة” تطور ساحة المسجد الحسيني وتبلط الأرصفة والإنارة والأسيجة وتدرس تأهيل شارع بسمان طقس صيفي عادي السبت الخارجية تخصص أرقاماً للتواصل مع السفارة الأردنية في الرياض إعادة الفي مواطن أردني الى ارض الوطن على حساب همة وطن وصول 186 شخصا برا من السعودية اليوم, منهم مصابان بالفيروس تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها غير محلية 3 تخصصات في الأردنية تحقق ترتيبا عالميا حسب تصنيف شنغهاي تراجع اسعار الألبسة بنسبة 20% في المملكة إغلاق "كنيسة القيامة" مجددا بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا “التربية” تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي – أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2019-10-20 | 01:47 pm

سفر الوزراء يتواصل .. 8 وكالات خلال أيلول و تشرين الأول .. فأين تخفيض النفقات الحكومية؟

سفر الوزراء يتواصل .. 8 وكالات خلال أيلول و تشرين الأول .. فأين تخفيض النفقات الحكومية؟

جفرا نيوز – بهاء سلامة

في الوقت الذي قررت فيه الحكومة تطبيق الإجراءات التي اتخذتها من أجل ترشيد الاستهلاك وضبط النفقات والمحافظة على التزامات حكومة الرزاز بتحقيق العجز المستهدف في الموازنة العامة من خلال تخفيض النفقات الحكومية بواقع 5.168 مليون دينار والقروض ودون المساس بمستحقات الكهرباء والمحروقات، ما زال بعض الوزراء لا يلتزمون بهذه الاستراتيجية حيث رصدت "جفرا نيوز" وكالات للقيام بمهام الوزراء المسافرين للخارج.

ووفقاً للجريدة الرسمية، فقد منح 8 وزراء وكالات لوزارات أخرى غير وزاراتهم بسبب سفر نظرائهم إلى الخارج خلال شهر :أيلول وتشرين أول الماضيان، وهم 

 وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس فلاح العموش قائماً بأعمال وزارة الطاقة والثروة المعدنية طيلة مدة غياب المهندسة هالة زواتي في الجمهورية اللبنانية بمهمة رسمية اعتباراً من 24/09/2019، 

وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري أعمال وزارة النقل بالوكالة طيلة مدة غياب المهندس أنمار الخصاونة في جمهورية العراق بمهمة رسمية اعتباراً من 25/09/2019،

 وزير السياحة والأثار مجد شويكة أعمال وزارة الاقتصاد الرقمي و الريادة بالوكالة طيلة مدة غياب المهندس مثنى الغرايبة في المملكة المتحدة بمهمة رسمية اعتباراً من 26/09/2019، 

وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة أعمال وزارة العمل طيلة فترة غياب نضال البطاينة في دولة قطر بداية من 28/09/2019.

وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة أعمال وزارة الصناعة والتجارة طيلة فترة غياب الدكتور طارق الحموري في تركيا اعتباراً من 01/10/2019.

 وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري أعمال وزارة الأشغال العامة والإسكان طيلة فترة غياب المهندس فلاح العموش في دولة الإمارات اعتباراً من 03/10/2019.

وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود أعمال وزارة الخارجية طيلة فترة غياب أيمن الصفدي خارج المملكة اعتباراً من 03/10/2019.

وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني أعمال وزارة الصحة طيلة فترة غياب الدكتور سعد جابر في امستردام اعتباراً من 06/10/2019.

وبحسب تقرير راصد الخاص بالأداء الحكومي في وقت سابق بلغ مجموع رحلات سفر الوزراء العام الماضي 228 رحلة سفر شارك بها 39عضواً من أعضاء مجلس الوزراء بالإضافة إلى رئيس مجلس الوزراء.

الجدير ذكره أن الرزاز منع سفر الوزراء إلا للحاجة الضرورية وقرر الحد من سفر الوفود واللجان الرسمية للخارج الا للضرورة القصوى، وتقليص عدد اعضاء الوفد الرسمي للخارج بحيث لا يتجاوز 3 اشخاص بمن فيهم رئيس الوفد والاستعانة بالسفارات الاردنية ما امكن للمشاركة في اللجان والاجتماعات.