الصحة تصدر توضيحا حول فيديو متداول في مستشفى الرويشد الحسنات يطالب بمحاسبة وسائل إعلام إصابة وافد يمني بعيار ناري داخل مقهى في معان الملكة للملك: يغمرني شعور الاعتزاز بإعجاب وتقدير الناس حول العالم لك الملك يعود إلى أرض الوطن نجدة الزرقاء تضبط ١٤ كف حشيش الفرجات ينفي تعمد منح الأمريكية كاري لقب الزائر المليون للبترا ويؤكد (كان متوقعاً) مندوبا عن الملك...العيسوي يعزي بوفاة والدة مدير المخابرات الاسبق محمد الرقاد ولي العهد للملك: دمت لنا قائدا وقدوة وأبا الملكيه لحماية الطبيعة تنفي وجود تلوث في محمية ضانا 2.7 مليون لاجئ في الأردن جمعية حماية الطبيعة تنفي وجود تلوث في محمية ضانا 12 إصابة بحادثين منفصلين في البلقاء ومادبا وفيات الجمعة 22-11-2019 طقس الجمعة.. أجواء باردة والحرارة تلامس الصفر المئوي ليلاً..تفاصيل بعد لقاء البطاينة .. المتعطلون المعتصمون في محيط الديوان الملكي يفضون اعتصامهم الملك يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019 الأردن والعراق يتفقان على مواصلة الجهود إزاء خط انبوب النفط الاستراتيجي “المركبات”: التحفيز يتطلب استقرار التشريع أجواء باردة والحرارة ليلا تلامس الصفر المئوي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-10-21 | 11:21 pm

المواصفات تحذر أصحاب الهايبرد

المواصفات تحذر أصحاب الهايبرد

جفرا نيوز- قال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس يوسف الشمالي إن المواصفات بدأت الأحد، وضمن لجان مختصة العمل اعتماد مواصفات حول بطاريات الهايبرد وستكون ملزمة خلال ستة أشهر، ومنشورة في الجريدة الرسمية وتطبق على البطاريات المستوردة والمتداولة.
وأضاف الشمالي خلال حديثه لإذاعة حياة اف ام، إن مركبات الهايبرد تدخل إلى المملكة بكفالة المنشأ والمشكلة تكمن في تبديل الفنيين للبطارية وتحويلها من "ليثيوم" إلى "نكل" أو العكس.

وحذر الشمالي من تبديل البطارية بأخرى غير المعتمدة من بلد المنشأ، فالمركبة التي تعمل على بطارية ليثيوم يجب أن تبقى كذلك، لأن تبديلها سوف يؤدي للمشاكل الفنية بعد أيام.

وكشف الشمالي عن رسائل توعوية سترسلها المواصفات خلال الأسبوع المقبل للمواطنين حول خطورة تبديل البطاريات.