الصحة: تهافت الأردنيين على شراء الكمامات غير مبرر “الصحة” تجدد تأكيد خلو المملكة من “كورونا” الحكومة تدعو المواطنين لتفعيل الهوية الرقمية لاستخدام “سند” الاثنين.. طقس بارد نسبيا وتوقع أمطار أمير قطر يوجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين.. ويدعم صندوق التقاعد العسكري بــ (30) مليونا بلدية الرصيفة تنفي ما يشاع حول استخدام آلياتها لاستخراج ذهب !! المصري عن احالة من خدم 30 عاماً إلى التقاعد: سنمنح استثناءات العضايلة: العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها ونأمل تجاوز الأزمة الخليجية الملك وأمير قطر يجريان مباحثات ويؤكدان اعتزازهما بالعلاقات الاخوية الملك يحيي عبر الجهاز اللاسلكي جميع مرتبات الأمن .. صور جفرا تكشف عن هوية الشخص الذي قام أمير قطر بالسلام عليه بحرارة وعناق - صور الاعلان عن تأسيس النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الوسط أمير قطر يصل الى الأردن والملك في مقدمة مستقبليه مركز الدراسات: 67% من الأردنيين يرون الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ توجيهات ملكية سامية بدعم صندوق اسكان ضباط الامن العام والبدء بصرف 600 قرض اسكان الزراعة تصدر بيانا حول حالة الجراد أمانة عمان تستحدث ثلاثة أسواق شعبية جديدة العضايلة: الحكومة لن تخفي أي معلومة تتعلق بالمواطنين أو المؤسسات والدوائر الحكومية زيادة رواتب الائمة والمؤذنين وخدمة المساجد منصة "بخدمتكم" يستلم (2459) طلباً بأسبوع..بمعدل (351.3) طلب يومياً
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-10-21 | 11:21 pm

المواصفات تحذر أصحاب الهايبرد

المواصفات تحذر أصحاب الهايبرد

جفرا نيوز- قال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس يوسف الشمالي إن المواصفات بدأت الأحد، وضمن لجان مختصة العمل اعتماد مواصفات حول بطاريات الهايبرد وستكون ملزمة خلال ستة أشهر، ومنشورة في الجريدة الرسمية وتطبق على البطاريات المستوردة والمتداولة.
وأضاف الشمالي خلال حديثه لإذاعة حياة اف ام، إن مركبات الهايبرد تدخل إلى المملكة بكفالة المنشأ والمشكلة تكمن في تبديل الفنيين للبطارية وتحويلها من "ليثيوم" إلى "نكل" أو العكس.

وحذر الشمالي من تبديل البطارية بأخرى غير المعتمدة من بلد المنشأ، فالمركبة التي تعمل على بطارية ليثيوم يجب أن تبقى كذلك، لأن تبديلها سوف يؤدي للمشاكل الفنية بعد أيام.

وكشف الشمالي عن رسائل توعوية سترسلها المواصفات خلال الأسبوع المقبل للمواطنين حول خطورة تبديل البطاريات.