الصحة تصدر توضيحا حول فيديو متداول في مستشفى الرويشد الحسنات يطالب بمحاسبة وسائل إعلام إصابة وافد يمني بعيار ناري داخل مقهى في معان الملكة للملك: يغمرني شعور الاعتزاز بإعجاب وتقدير الناس حول العالم لك الملك يعود إلى أرض الوطن نجدة الزرقاء تضبط ١٤ كف حشيش الفرجات ينفي تعمد منح الأمريكية كاري لقب الزائر المليون للبترا ويؤكد (كان متوقعاً) مندوبا عن الملك...العيسوي يعزي بوفاة والدة مدير المخابرات الاسبق محمد الرقاد ولي العهد للملك: دمت لنا قائدا وقدوة وأبا الملكيه لحماية الطبيعة تنفي وجود تلوث في محمية ضانا 2.7 مليون لاجئ في الأردن جمعية حماية الطبيعة تنفي وجود تلوث في محمية ضانا 12 إصابة بحادثين منفصلين في البلقاء ومادبا وفيات الجمعة 22-11-2019 طقس الجمعة.. أجواء باردة والحرارة تلامس الصفر المئوي ليلاً..تفاصيل بعد لقاء البطاينة .. المتعطلون المعتصمون في محيط الديوان الملكي يفضون اعتصامهم الملك يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019 الأردن والعراق يتفقان على مواصلة الجهود إزاء خط انبوب النفط الاستراتيجي “المركبات”: التحفيز يتطلب استقرار التشريع أجواء باردة والحرارة ليلا تلامس الصفر المئوي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-10-22 | 08:43 am

الاستغناء عن النقد في المعاملات الحكومية ابتداء من (2020) ..تفاصيل

الاستغناء عن النقد في المعاملات الحكومية ابتداء من (2020) ..تفاصيل

جفرا نيوز - قال وزيرالاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة ان الحكومة قررت الاستغناء عن التعامل بالنقد في المعاملات الحكومية ابتداء من 2020م.

جاء ذلك خلال حفلا طلاق اول تحول رقمي في خدمة التأمين الصحي. وقال الغرايبة ان المواطن وخلال جدول زمني لن يحصل على خدمة او يدفع بدل تلقي اي خدمة حكومية نقدا وان التعامل المالي الجديد سوف يكون من خلال حساب بنكي او حساب مالي.

ونوه الى ان من شأن هذه الطريقة التخفيف من فرص الوقوع في الفساد. وقال كخطوة اولى ستتوقف الحكومة عن استقبال النقد لافتا الى التعاون من المؤسسات والشركاء في هذا التحول للوصول الى النتائج المطلوبة.

الرأي