إغلاق معملين للألبان في جرش اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة وصول أولى حافلات الأردنيين العائدين من السعودية إلى معبر "الحديثة- العمري" سيل الزرقاء .. صيد أسماك غير صالحة وعرضها للبيع إدانة الأردني طاهر خلف بالشروع في قتل إسرائيليين تعديل أسس عمل لجنة ايقاف العمل في المؤسسات والمنشآت أميركا تقدّر وقوف الأردن إلى جانبها بمجابهة كورونا ︎لليوم الثاني على التوالي,, لا إصابات بفيروس كورونا "محليّة أو خارجيّة" بالاسماء - ترفيع قضاة الى الدرجة العليا "تنظيم الاتصالات" :نراقب أداء الشركات ومدى التزامها بجودة خدماتها المقدمة الأوقاف تفتتح المراكز الصيفية الاعتداء على موظف كهرباء في اربد لفصله التيار عن مشترك الخارجية : مقتل شاب اردني في الولايات المتحدة الأمريكية " التعليم العالي" توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين الدارسين في الجزائر 3079 طن خضار وفواكه واردات السوق المركزي إغلاق نفق الصحافة اليوم والجمعة والسبت لأعمال خرسانية الحواتمة: ضرورة تعزيز الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين لمنع كافة أشكال الجريمة وزير الدّولة لشؤون الإعلام يستقبل السفير التركي أسماك نافقة في سيل الزرقاء وتحذير من تناولها طبيب أردني يحوّل عيادته لحديقة مليئة بالمئات من النباتات لمساعدة مرضاه على الاسترخاء
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2019-10-31 | 05:03 pm

فلسطين النيابية تدعو موظفي الأونروا للتراجع عن قرار الاضراب والقبول بوساطتها

فلسطين النيابية تدعو موظفي الأونروا للتراجع عن قرار الاضراب والقبول بوساطتها

جفرا نيوز ـ  التقى رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود، اليوم الخميس بدار مجلس النواب، مع مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان ورؤساء اتحادات العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وجرى خلال اللقاء، الذي حضرة مساعد رئيس مجلس النواب ابراهيم ابو السيد وعدد من اعضاء اللجنة مناقشة مطالب رؤساء اتحادات العاملين في الوكالة.

ودعا السعود، رؤساء الاتحادات إلى فك الإضراب عن العمل، الذي ينوي تنفيذه عاملي (الأونروا)، يوم الأحد المقبل والقبول بتدخل اللجنة كوسيط لنزع فتيل الأزمة.

وأشار إلى أن هناك ضغوط لتصفية "الأونروا"، وذلك بعد أن خفضت الولايات المتحدة الأميركية قيمة مساعداتها لهذه الوكالة، قائلًا "إن كل ذلك يأتي في ظل ظروف اقتصادية صعبة يمر بها الأردن".

وأكد السعود أن اللجنة تقف على مسافة واحد من الجميع، داعيًا إلى تغليب المصلحة الوطنية على المصلحة الخاصة، فالإضراب يضر بالمصلحة الوطنية وكذلك مصلحة الطلبة والعاملين والمرضى.

وتابع أن اللجنة كانت التقت أمس بمدير عمليات (الأونروا) في الأردن محمد أردر، حيث تم بحث العديد من القضايا المتعلقة بالوكالة، والإضراب الذي ينوي عامليها تنفيذه.

من جهته، ثمن خرفان الدور الذي تقوم به "فلسطين النيابية" بنزع فتيل أزمة الإضراب، مشددًا على ضرورة القبول بإجراء مسح للرواتب.

وأشار إلى أن دائرة الشؤون الفلسطينية على تواصل مستمر مع وكالة (الأونروا) لإيجاد حلول مرضية لكلا الطرفين، داعيًا إلى قبول مبادرة تقدمت بها الدائرة