بعثة النقد الدولي تختتم زيارتها للمملكة نهاية الأسبوع الحالي تحويل 41 محاميا لمجلس تأديب الحرارة مستمرة دون المعدلات العمل تفند عدد من الاشاعات التي طالت الوزارة ووزيرها الدغمي : مجلس النواب مجرد ديكور - فيديو الأوراق المالية: لا مساس بحقوق المساهمين والمتعاملين مطاردة أمنية في البادية الجنوبية والقبض على مطلوب المالية: تخفيض الضريبة على المركبات يدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل الارصاد تحذر من تشكل الصقيع الليلة سارة السهيل في لقاء منتدي الكبار بضيافة الرائدة هيفاء البشير و الرواد الكبار الملك يوعز بمتابعة الحالة الصحية للعمارنة 40% من سكان الاردن اطفال ابو السعود : جاهزون لتنفيذ "ناقل البحرين" واللاجئون رفعوا الطلب على المياه لـ(40%) ودور التزويد للمواطنين اصبح يوما واحدا الأردن في المرتبة 70 عالميا على مؤشر المعرفة العالمي المعايطة: مشاريع القوانين تتعلق بالناحية الدستورية والقانوينة لتفويض السلطات الداوود : قرارات الدمج هدفها "الترشيق" ولن تمس رواتب الموظفين توقعات بوصول أعداد السياح للعقبة والبترا ورم مع نهاية العام إلى مليون زائر "أكيد": لا صحة لإقامة أطول تلفريك بالعالم في ذيبان رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية يوجه الهيئة التدريسية لتسليط الضوء على الباقورة والغمر الرزاز يرعى حفل اطلاق دائرة المشتريات الحكومية
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2019-10-31 | 05:03 pm

فلسطين النيابية تدعو موظفي الأونروا للتراجع عن قرار الاضراب والقبول بوساطتها

فلسطين النيابية تدعو موظفي الأونروا للتراجع عن قرار الاضراب والقبول بوساطتها

جفرا نيوز ـ  التقى رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود، اليوم الخميس بدار مجلس النواب، مع مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان ورؤساء اتحادات العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وجرى خلال اللقاء، الذي حضرة مساعد رئيس مجلس النواب ابراهيم ابو السيد وعدد من اعضاء اللجنة مناقشة مطالب رؤساء اتحادات العاملين في الوكالة.

ودعا السعود، رؤساء الاتحادات إلى فك الإضراب عن العمل، الذي ينوي تنفيذه عاملي (الأونروا)، يوم الأحد المقبل والقبول بتدخل اللجنة كوسيط لنزع فتيل الأزمة.

وأشار إلى أن هناك ضغوط لتصفية "الأونروا"، وذلك بعد أن خفضت الولايات المتحدة الأميركية قيمة مساعداتها لهذه الوكالة، قائلًا "إن كل ذلك يأتي في ظل ظروف اقتصادية صعبة يمر بها الأردن".

وأكد السعود أن اللجنة تقف على مسافة واحد من الجميع، داعيًا إلى تغليب المصلحة الوطنية على المصلحة الخاصة، فالإضراب يضر بالمصلحة الوطنية وكذلك مصلحة الطلبة والعاملين والمرضى.

وتابع أن اللجنة كانت التقت أمس بمدير عمليات (الأونروا) في الأردن محمد أردر، حيث تم بحث العديد من القضايا المتعلقة بالوكالة، والإضراب الذي ينوي عامليها تنفيذه.

من جهته، ثمن خرفان الدور الذي تقوم به "فلسطين النيابية" بنزع فتيل أزمة الإضراب، مشددًا على ضرورة القبول بإجراء مسح للرواتب.

وأشار إلى أن دائرة الشؤون الفلسطينية على تواصل مستمر مع وكالة (الأونروا) لإيجاد حلول مرضية لكلا الطرفين، داعيًا إلى قبول مبادرة تقدمت بها الدائرة