خطة لتدريب أكثر من 20 ألف عامل في قطاع السياحة والضيافة إغلاق معملين للألبان في جرش اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة وصول أولى حافلات الأردنيين العائدين من السعودية إلى معبر "الحديثة- العمري" سيل الزرقاء .. صيد أسماك غير صالحة وعرضها للبيع إدانة الأردني طاهر خلف بالشروع في قتل إسرائيليين تعديل أسس عمل لجنة ايقاف العمل في المؤسسات والمنشآت أميركا تقدّر وقوف الأردن إلى جانبها بمجابهة كورونا ︎لليوم الثاني على التوالي,, لا إصابات بفيروس كورونا "محليّة أو خارجيّة" بالاسماء - ترفيع قضاة الى الدرجة العليا "تنظيم الاتصالات" :نراقب أداء الشركات ومدى التزامها بجودة خدماتها المقدمة الأوقاف تفتتح المراكز الصيفية الاعتداء على موظف كهرباء في اربد لفصله التيار عن مشترك الخارجية : مقتل شاب اردني في الولايات المتحدة الأمريكية " التعليم العالي" توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين الدارسين في الجزائر 3079 طن خضار وفواكه واردات السوق المركزي إغلاق نفق الصحافة اليوم والجمعة والسبت لأعمال خرسانية الحواتمة: ضرورة تعزيز الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين لمنع كافة أشكال الجريمة وزير الدّولة لشؤون الإعلام يستقبل السفير التركي أسماك نافقة في سيل الزرقاء وتحذير من تناولها
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
السبت-2019-11-02 | 07:39 pm

الطراونة يدعو لتوحيد الصف الفلسطيني في ذكرى وعد بلفور

الطراونة يدعو لتوحيد الصف الفلسطيني في ذكرى وعد بلفور

جفرا نيوز - أكد رئيس مجلس النواب رئيس الاتحاد البرلماني العربي المهندس عاطف الطراونة أن مواجهة الاحتلال ووحشيته في الأراضي الفلسطينية تتطلب توحيد الصف الفلسطيني والمضي في المصالحة، فهي السبيل لتماسك الأشقاء ومواصلتهم نضالهم حتى استعادة حقوقهم.

وأكد الطراونة في بيان صادر عن مجلس النواب اليوم السبت تزامنا مع الذكرى 102 لوعد بلفور المشؤوم أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني سيبقى متمسكاً بثوابته في دعم الأشقاء الفلسطينين والدفاع عن القدس.

وأشار إلى أن ذكرى وعد بلفور المشؤوم وإذ تمر على الأمة العربية والإسلامية وهي في انقسامات وحالٍ صعب، تتطلب توحيد المواقف والتنسيق المستمر لكي تبقى قضية فلسطين حاضرة على أجندة القرار العربي والإسلامي، حيث لا تتقدم عليها بالأهمية والأولوية أي قضية أخرى، فهي مفتاح السلام ومدخلٌ لحل أزمات المنطقة وإعادة الأمن والاستقرار إليها.

وأكد الطراونة أن مجلس النواب سيواصل وقوفه إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في مختلف المحافل البرلمانية الدولية، مشدداً على دعم المجلس لكل الإجراءات والخطوات الرسمية الهادفة إلى الإفراج عن المعتقليّن الأردنييّن هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي .

ودعا قوى العالم ومراكز التأثير فيه إلى الضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وفي بيان آخر صادر عن الاتحاد البرلماني العربي، قال الطراونة إن استقرار المنطقة بأكملها رهن بالتوصل إلى حل شامل ودائم لقضية العرب المركزية، قضية فلسطين.

وأضاف : كلما ازداد الجرح عمقاً، ازداد الجريح إصراراً على النهوض مجدداً لمقاومة جلاده واسترجاع ما سُلب منه بالمكر والخداع، فسرقة الأوطان لا تموت بالتقادم والتسويف والمماطلة.

ودعا الطراونة جميع أبناء الشعب الفلسطيني إلى جمع الكلمة ورص الصفوف متسلحين بعقيدة الآباء والأجداد الراسخة التي تتجدد مع فجر كل يوم، لتشحذ همم وعزيمة الأجيال للصمود بوجه المحتل حتى يعود الحق لأصحابه الشرعيين.

وختم البيان بالقول: نشدُ على أيدي أخوتنا الفلسطينيين ونعبر عن تضامننا ووقوفنا إلى جانبهم حتى استعادة كامل حقوقهم المشروعة في العيش بكرامة واستقرار في ظل دولة مستقلة عاصمتها القدس.