بعثة النقد الدولي تختتم زيارتها للمملكة نهاية الأسبوع الحالي تحويل 41 محاميا لمجلس تأديب الحرارة مستمرة دون المعدلات العمل تفند عدد من الاشاعات التي طالت الوزارة ووزيرها الدغمي : مجلس النواب مجرد ديكور - فيديو الأوراق المالية: لا مساس بحقوق المساهمين والمتعاملين مطاردة أمنية في البادية الجنوبية والقبض على مطلوب المالية: تخفيض الضريبة على المركبات يدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل الارصاد تحذر من تشكل الصقيع الليلة سارة السهيل في لقاء منتدي الكبار بضيافة الرائدة هيفاء البشير و الرواد الكبار الملك يوعز بمتابعة الحالة الصحية للعمارنة 40% من سكان الاردن اطفال ابو السعود : جاهزون لتنفيذ "ناقل البحرين" واللاجئون رفعوا الطلب على المياه لـ(40%) ودور التزويد للمواطنين اصبح يوما واحدا الأردن في المرتبة 70 عالميا على مؤشر المعرفة العالمي المعايطة: مشاريع القوانين تتعلق بالناحية الدستورية والقانوينة لتفويض السلطات الداوود : قرارات الدمج هدفها "الترشيق" ولن تمس رواتب الموظفين توقعات بوصول أعداد السياح للعقبة والبترا ورم مع نهاية العام إلى مليون زائر "أكيد": لا صحة لإقامة أطول تلفريك بالعالم في ذيبان رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية يوجه الهيئة التدريسية لتسليط الضوء على الباقورة والغمر الرزاز يرعى حفل اطلاق دائرة المشتريات الحكومية
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الأحد-2019-11-03 | 10:21 am

حسون يخطف لقب بطولة “زين” للفروسية ويحظى بالجائزة الكبري سيارة شيفرولية

حسون يخطف لقب بطولة “زين” للفروسية ويحظى بالجائزة الكبري سيارة شيفرولية


جفرا نيوز ـ إسدل الستار السبت على منافسات الجولة الثانية والاخيرة من بطولة "زين” الدولية لفروسية القفز عن الحواجز لعام ٢٠١٩ التي أقيمت في مركز العريان للفروسية على ميدانه الكائن في مادبا بدعم من شركة
"زين” الأردن وبمشاركة 7 دول الولايات المتحدة، نيوزيلاندا، كندا، العراق، مصر، فلسطين اضافة الى الأردن.

وحصل الفارس عمر حسون من العراق على لقب بطل بطولة "زين" الدولية للفروسية وتوج بفوزه في الجائزة الكبرى سيارة نوع "شيفرولية" موديل 2019 كان مركز العريان للفروسية أعلن عنها سابقا للفارس الذي يحصل على أعلى نقاط في "زين" الدولية حسب الشروط والانظمة .

وكانت فعاليات البطولة أقيمت بأشراف أتحاد الفروسية الملكي الأردني وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي للفروسية استمرت على مدار اسبوعين أشرف عليها نخبه من الحكام الدوليين كل من عاطف شوقي وعمر العبدالات وحيدر الزعبي ومحمد الفار وسامي عطياني والمفوضين الدوليين لين الرضا وليث النابلسي ومحمود العساف وخالد فرحان وصمم المسلك بواصفات دولية بأشراف المصمم الدولي على الدليمي وسوزان شريم.

وقام بتتويج الفرسان الفائزين كل من الدكتور أمجد العريان الرئيس والمؤسس لمجموعة فارمسي ون وممثلي الشركات الداعمة للبطولة اضافة للحكام الدوليين وشهدت منافسات البطولة جمهور كبير من أهالي الفرسان ومحبي رياضة الفروسية.

  وثمنت ادارة مركز العريان للفروسية جهود جميع الشركات الداعمين لإنجاح البطولة الدولية وعلى رأسهم شركة" زين" الاردن ونهجها المستمر لدعم الرياضة والرياضيين وذلك استكمالا لجهودها في دعم القطاع الرياضي الأردني بمختلف مكوناته.

من جانبه أشاد الحكام الدوليين بالجهود المميزة التي يقوم بها الإتحاد الملكي للفروسية الأردني برئاسة سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الإتحاد والتي أسهمت في توفير تهيئة الظروف المناسبة لتطور رياضة الفروسية مشيدين بالوقت نفسة بالتجهيزات الاستعدادات والتجهيزات التي قدمها المركز أثناء استضافته للبطولة بحرفية عالية ضمن المواصفات العالمية .

وتاليا نتائج البطولة 
مسابقات الجمعة
– فئة 80 سم (برعاية جي اي جي جوردن )، فاز في المركز الأول الفارسه تولين عزام وفي المركز الثاني: حمزه عليان ونادرين عزام في المركز الثالث.

– فئة 90 سم (برعاية مجموعة صيدليات فارمسي ون)،المركزالاول الأول الفارسه ميسرة الجمل ، الثاني: فواز الفايز الثالث: بوني ساريجيان 

– فئة (Small Tour)، برعاية "شركة نات هيلث" ، الأول الفارس عيسى عثمان (الاردن )، الثاني: بسام صالح (الاردن )، الثالث: عمر حسون من (العراق).

– فئة (Medium Tour)، برعاية" الصقر لتجارة السيارات" الأول الفارس علي أبو حمور، الثاني: محمد المومني، الثالث: ستيفن يعقوب (العراق).

– فئة ( Grand prix)، برعاية "كورتال الأردن"الأول: ستيفن يعقوب، الثاني: عمر حسون ، الثالث: محمد المومني .

اما يوم السبت شهدت منافسات قوية ومثيرة بين الفرسان المشاركين وتاليا النتائج 

– فئة 80 سم، برعاية شركة "جي اي جي جوردن" حصل على المركز الاول الفارسة جوين النابلسي ( الأردن ) ، الثاني همام عليان (العراق ) ، الثالث حمزه عليان(العراق) .

– فئة 90 سم، برعاية" فارمسي ون "المركز الأول الفارسة ميسره الجمل( الأردن) ، الثاني فواز الفايز ( الأردن)، الثالث بوني ساريجيان من (الولايات المتحدة) .


– فئة (Small Tour) برعاية "نات هيلث"الأول الفارس محمد المومني (الأردن) ،الثاني الفارس عبد العزيز حردان ( العراق )، الثالث الفارس رزان العلي ( الأردن ).

– اما فئة (Medium Tour)، الأول: برعاية "الصقر لتجارة السيارات " الاول الفارس محمد المومني ( الأردن )، الثاني عمر حسون ( العراق ) الثالث محمد الفار ( الأردن).

– فئة (Grand pric )، برعاية "شركة كورتال الاردن" فاز في المركز الأول الفارس عمر حسون ( العراق ) ، الثاني ستيفن يعقوب ( الأردن) ، الثالث عبد الله العبدالات (الأردن)