"الضمان": صرف مليوني دينار من رصيد التعطل الادخاري لغايات التعليم والعلاج "الأمن" يدعو لمراقبة الأطفال عند مشاهدة التلفاز أو استخدام الإنترنت التلهوني: 504 جلسات محاكمة تمت عن بعد في محاكم المملكة اخماد حريق أعشاب جافة في اربد وفاة سيدة اثر حادث دهس في الزرقاء موافقة على استخراج مياه الآبار غير المرخصة قبل 2014 الحكومة تعد مشروعا “لتصفية الشركات” بعد إلغائه بنظام الإعسار رفع أجور النقل وفق التطبيقات الذكية بنسبة 30% عن التكسي الأصفر .. ووقف ترخيص شركات جديدة الأجواء مستمرة أدفأ من المعتاد الرزاز: لم يكن الأردن ليتخلى عن شبر واحد من أراضيه ضبط زيت زيتون مغشوش في إربد لفتة إنسانية من أطباء و كوادر مركز الحسين للسرطان- فيديو إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة اربد إرادتان ملكيتان بتعيين الخصاونة مفتيا عاما للمملكة والربطة قاضيا للقضاة الحكومة توافق على مشروع "الاسوارة الالكترونية" بعد وصول تكلفة السجين الواحد الى (750) دينار شهريا رغم الموزانة الضخمة .. "المملكة" في ذيل قائمة القنوات التي يشاهدها الأردنيون احتفالات شعبية بعودة الباقورة والغمر..المواطنون يزورونها.. ورئيس هيئة الاركان يتفقد المنطقة 15 بالمئة زيادة على رواتب العاملين في بلدية السلط الكبرى "التنمية" تضبط 191 متسولا في عمان خلال تشرين الأول "امن الدولة" تقرر حبس عصابة لصوص سلبوا محلات صرافة ومحطات محروقات 12 سنة
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الأحد-2019-11-03 | 02:18 pm

الشواربه والباص السريع

الشواربه والباص السريع

جفرا نيوز- كتب احمد الرفاعي 

نختلف أم نتّفق مع معالي يوسف الشواربه أمين عمّان، فقد أثبت بأنّ الأردن بحاجة فقط للجرأة في إتّخاذ القرار.

تحويلات... تعديلات... ممرّات... جسور... أنفاق... محطّات
بنية تحتية وشبكات.... الخ.
جميعها في آن واحد مع مشروع الباص السريع، وصِدقاً لم نشهد هذه الجُرأة من قبل والتي تخلّلها إنتقاد وإستهزاء وهجوم وغيرها.

ثلاثة عشر عاماً ومشروع الباص السريع مطروحاً على طاولة أمين عمّان، ولكن للأمانة يجب أن نراقب الإنجاز من حيث إبتدأ ومن حيث تم تعيين الشواربه أميناً للعاصمة.

بإعتقادي كان بالإمكان أن يقوم الشواربة بإنجاز الباص السريع وتشغيله قبل عام من الآن، ولكن أمانة المسؤولية تقتضي أن تكون المنظومة كاملة متكاملة وأن لا تقل الأرصفة جمالاً عن جمالية المحطّات والممرّات والأنفاق، بحيث تضمن عدم العودة للعمل بعد التشغيل.

بوركت الأيادي مع أمنياتنا المزيد من العطاء.

ملاحظة: من وجهة نظري المتواضعة، عوائد الباص السريع المادية لن تكون مجدية للدولة ولكنه من ناحية خدماتية سيوفّر الجهد والوقت ويقضي على الإزدحامات المرورية.