(24) ألف طالب يتقدمون للحصول على قروض جامعية..وتوقعات بوصول الرقم الى (55) ألف وفيات الخميس 21-11-2019 التربية: لا تغيير على عطلة المدارس الخاصة “المياه”: دمج السلطة يخفض الإنفاق وكلف التشغيل الحرارة تلامس الصفر المئوي ليلا وتحذيرات من تشكل الصقيع غانتس يعلن فشله في تشكيل حكومة الاحتلال العناني: يجب على الحكومة ان لا تعامل البورصة كـ دائرة حكومية الصفدي: لا سلاماً شاملاً دون زوال الإحتلال المصري: 4 بلديات قصرت بأداء واجبها خلال المنخفض الأخير مندوبا عن الملك، العيسوي يحضر تأبين المرحوم عدنان شكاخوا السائح المليون في البترا: إنجازٌ كبير يستوجب الشكر مقتل ثلاثينية بالبادية.. والاشتباه بزوجها نفي نسيان هاتف ببطن مريضة بمستشفى أردني الحمود : دمج الخط الحجازي بالنقل دستوري .. والعضايلة : الدمج يتطلب اجراءات دستورية للتنفيذ الحكومة تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الاردنية الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان "مزارعو الاغوار" يوجهون نداء استغاثة : "أنقذونا"..منتجاتنا تباع "ببلاش" حظر النشر بقضية اقتلاع عيني سيدة في جرش خبير : الاردن غير مكتشف نفطياً ومطالبة اممية قديمة بإلغاء هيئة "الطاقة والمعادن" و"البترول الوطنية" وشركة الكهرباء
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2019-11-04 | 03:00 pm

المسلماني: سياحة العبور لا تعد إنجازا

المسلماني: سياحة العبور لا تعد إنجازا

جفرا نيوز- قال النائب السابق امجد المسلماني أن وصول عدد السياح الزائرين لمدينة  البتراء إلى 800 ألف سائح يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح ويعد رقما يدعو للتفاؤل ويسمح لنا بالبناء عليه لمضاعفة هذا الرقم في الفترة المقبله. 

وقال المسلماني أن ما نرجوه أن يكون أغلب هذا العدد من السياح هم سياح مبيت وليسوا مجرد سياح مرور يأتون لقضاء يوم في البتراء ثم يعودون للبلد الذي جأوا لقضاء برنامجهم السياحي به.

وأضاف المسلماني أننا يجب أن نميز بين السائح الذي نجحنا في اقناعة بزيارة الأردن ويستقل طائرته ويهبط  في مطارات المملكه ويمضي كامل برنامجه السياحي متنقلا بين المواقع السياحيه الاردنيه وبين نوع أخر من السياح والذين استقطبتهم دول اخرى في المنطقة وتكون زيارة الاردن مجرد جزء  من برنامجهم ليوم واحد وفي أغلب الأوقات دون مبيت.

وأضاف المسلماني أن هذه الأعداد من السياح وزيادتها هي في واقع الأمر نتيجه زيادة إعداد السياح في دول مجاورة حيث أن أغلب هولاء السياح القادمين للبتراء دخلوا المملكة عبر معبر طابا أو وادي عربه واحيانا من خلال السفن السياحيه.

وأكد المسلماني أن الوقت قد حان أن نصبح مركزا سياحيا في المنطقة وأن نكون نحن من نصدر ونوزع سياحا لدول المنطقة وليس العكس كما هو حاصل  الان  للأسف.