"الضمان": صرف مليوني دينار من رصيد التعطل الادخاري لغايات التعليم والعلاج "الأمن" يدعو لمراقبة الأطفال عند مشاهدة التلفاز أو استخدام الإنترنت التلهوني: 504 جلسات محاكمة تمت عن بعد في محاكم المملكة اخماد حريق أعشاب جافة في اربد وفاة سيدة اثر حادث دهس في الزرقاء موافقة على استخراج مياه الآبار غير المرخصة قبل 2014 الحكومة تعد مشروعا “لتصفية الشركات” بعد إلغائه بنظام الإعسار رفع أجور النقل وفق التطبيقات الذكية بنسبة 30% عن التكسي الأصفر .. ووقف ترخيص شركات جديدة الأجواء مستمرة أدفأ من المعتاد الرزاز: لم يكن الأردن ليتخلى عن شبر واحد من أراضيه ضبط زيت زيتون مغشوش في إربد لفتة إنسانية من أطباء و كوادر مركز الحسين للسرطان- فيديو إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة اربد إرادتان ملكيتان بتعيين الخصاونة مفتيا عاما للمملكة والربطة قاضيا للقضاة الحكومة توافق على مشروع "الاسوارة الالكترونية" بعد وصول تكلفة السجين الواحد الى (750) دينار شهريا رغم الموزانة الضخمة .. "المملكة" في ذيل قائمة القنوات التي يشاهدها الأردنيون احتفالات شعبية بعودة الباقورة والغمر..المواطنون يزورونها.. ورئيس هيئة الاركان يتفقد المنطقة 15 بالمئة زيادة على رواتب العاملين في بلدية السلط الكبرى "التنمية" تضبط 191 متسولا في عمان خلال تشرين الأول "امن الدولة" تقرر حبس عصابة لصوص سلبوا محلات صرافة ومحطات محروقات 12 سنة
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الثلاثاء-2019-11-05 | 09:15 am

بالصور..الديناصورات لم تنقرض في الأردن !

بالصور..الديناصورات لم تنقرض في الأردن !

جفرا نيوز - عادت الديناصورات إلى الأردن، رغم مرور ملايين السنين على انقراضها، في مشهد لاقى استحسان السكان من خلال مشاهدتها عبر مجسمات عملاقة تحاكي بالشكل والصوت النموذج الحقيقي للديناصورات.

وأقام مستثمر أردني، متحف الديناصورات الذي يعد الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط.

ويقع المتحف على مساحة 6000 متر مربع داخل غابة في العاصمة عمان، ويضمّ أنواعاً مختلفة من الديناصورات النباتية وآكلة اللحوم، إضافة إلى تقديم شرح عن حياتها عبر لوحات تعليمية موضوعة لتعريف الزوار، وفق ما نقله موقع "تي أر تي" التركي.

ويحاكي المتحف الفيلم الشهير "جوراسيك بارك"، لكن دون أن يخشى الزوار من التعرض لهجوم الديناصورات، التي تكتفي بإثارة الدهشة في قلوب الزوار بسبب حجمها الضخم وصوتها المرتفع.

زائر "منتجع الغابة" الذي يضمّ المتحف، يشعر أن آلة الزمن عادت به الى العصر الجوراسي، فمن فوق الأشجار يطل "تيرانوصور" مزمجراً، بارتفاع يصل إلى 12 متراً، محركاً رأسه، في مجسم يحاكي الحجم والصوت الحقيقيين لـ"تيرانوصور" الذي يُعتبر من أكبر الديناصورات الآكلة للعشب، إلى جانب مشاهدته بيض ديناصورات بحجمها الضخم.

"تي أر تي"