انخفاض ملموس على الحرارة الخميس جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز الدفاع المدني يعثر على شخص مفقود في محافظة البلقاء وفاة طفلة بصعقة كهربائية في الكرك وزير الأوقاف: لجنة الأوبئة أوصت بفتح المساجد اعتبارا من (7) حزيران المقبل الزميل ماجد الأمير يقترح على نقابة الصحفيين تسديد كافة اشتراكات الاعضاء العضايلة: حظر التجول الشامل يوم الجمعة مستمر وزير الصحة: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا و(7) حالات شفاء - التفاصيل إدارة ترخيص السواقين والمركبات تستأنف الفحص العملي بدءاً من الخميس العمل تنفي انهاء خدمات أكثر من (200) عامل لدى أحد مصانع الألبسة في اربد تعديل أمر الدفاع 7 يعتمد مبدأ (ناجح/راسب) لتخصصي الطب البشري وطب الأسنان بلاغ يقضي بمباشرة المؤسسات والدوائر والمحاكم أعمالها اعتباراً من (31) أيار الجاري تأجيل أقساط شهري حزيران وتموز لمقترضي صندوق التنمية والتشغيل وفاة طفل سوري واصابة عدد من افراد عائلته بانفجار لغم ارضي في الحلابات الفراية: لا قرار جديد حول الحظر الشامل أو الجزئي للآن نقابة الصحفيين تقرر تمديد مهلة دفع الرسوم لــ 30 حزيران الزراعة تحذر الأردنيين من شراء فاكهة لم تنضج في الأسواق الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين طبيب أردني: كورونا تم تصنيعه وهذه هي الأدلة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2019-11-06 | 08:46 am

"هنا عمان" مع "جفرا نيوز"

"هنا عمان" مع "جفرا نيوز"

جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان

صباح الخير
صورة نادرة في منتصف الثمانينيات تجمع جلالة الملك الحسين "طيب الله ثراه"، مع مدير المخابرات العامة آنذاك الباشا طارق علاء الدين، ونائبه حينها الباشا مصطفى القيسي، ومؤسس الدائرة الباشا محمد رسول الكيلاني "رحمه الله"، في مبنى الدائرة القديم "العمارة الزرقاء" في العبدلي ذلك الوقت
******
أهل السماح
رئيس وزراء أسبق بصدد التنازل عن قضايا كان قد رفعها على بعض الزملاء وحصل مؤخرا على احكام قطعية بحق بعض الزملاء.. الرئيس الأسبق يجسد دوما انه العنوان العريض للتسامح والمحبة
******
هيكلة في الأوقاف
انتهت وزارة الاوقاف من الهيكلة الادارية كما شملت وجبة التنقلات الاخيرة تعيين مدراء لإدارة الاوقاف الإسلامية في المحافظات.. الخطوة رحب بها ابناء الوزارة وثمنوا دور الوزير د. عبدالناصر ابوالبصل بهذا الجانب.
*******
المعاني يعطل حسابه على تويتر
وزير التربية والتعليم، ووزير التعليم العالي المستقيل د. وليد المعاني، قام مساء الأحد الماضي، بتعطيل حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"
******
الخريشة على مقاعد الدراسة
الوزير الأسبق م. حديثة جمال الخريشة، عاد إلى الدراسة مجددا، ليس للشهادات العليا، انما لدراسة البكالوريوس ولكن بتخصص جديد هو القانون.. الخريشة الحاصل على بكالوريوس في الهندسة المدنية في عام 1995، الآن يجلس على مقاعد الدراسة في جامعة الشرق الاوسط
******
في منزل البطاينة
المحامي فيصل البطاينة أولم على شرف عدد من ناشري المواقع الاخبارية الالكترونية، بحضور نجله وزير العمل نضال البطاينة وامين عام الوزارة فاروق الحديدي، والناطق الإعلامي بإسم الوزارة الزميل محمد الخطيب.
*******
بيني وبينك
شملت تنقلات مديرية الامن العام الاخيرة تغيير عدد من الإدارات الحساسة.. مصادر اكدت لـ"جفرا" ان بعض المنقولين لم يكونوا بالمستوى المطلوب مما استدعى نقلهم الى اماكن "غير ابداعية" لا تحتاج الى كفاءات حرفية.
*******
عيادة كهربائية القلب
العين د. يوسف القسوس افتتح عيادة د. يحيى البداينة لكهربائية القلب في المستشفى الاستشاري، بحضور وزير الصحة الدكتور سعد جابر.. للعلم د. البداينة أمهر أطباء هذا الإختصاص على مستوى الشرق الأوسط.
*******
حدث في المدينة الطبية
انجاز طبي مبهر في مدينة الحسين الطبية تحقق على يد د. نانسي خلف الرقاد التي استطاعت إعادة نعمة البصر لمريض كان قد فقد بصره منذ خمسة عشر عاما..
*******
إمسك حرامي..
شكوى وردت الاسبوع الماضي إلى الأجهزة المختصة حول تعرض أحد المحال في سوق منكو وسط البلد للسرقة بخلع باب المحال وسرقة بعض الموجودات.. الأجهزة المختصة وبعد الاستعانة بالكاميرات والجهد الاستخباري تمكنت من تحديد هوية الفاعل والقبض عليه.. وتبين انه عشريني "مختل عقليا" ممن يواظبون التواجد في وسط البلد، وتم إجراء المقتضى واتخاذ الإجراءات القانونية بهذا الخصوص
*******
ألو يا شرطة!..
يتواجد عدد من أرباب السوابق من ممتهني النشل والسرقة صباح كل يوم جمعة من كل أسبوع، في سوق الطيور بشارع قريش بمحاذاة سرفيس الجوفة، لممارسة نشل زوار السوق مستثمرين مساحة الاكتظاظ البشري في هذا المكان.
*******
زعتر وجبنة
وزير الاستثمار السابق مهند شحادة شوهد وهو يقوم بشراء مناقيش الزعتر والجبنة من احد مخابز الصويفية.. صحتين وعافية
********
يطول عمرك
«يطول عمرك» برنامج كان يُبث على شاشة التلفزيون الأردني في السبعينيات وهو من اعداد وتقديم المرحوم عصام عريضة، وكان يستضيف رجال الدولة وكبار المسؤولين والحديث عن دورهم في مسيرة بناء الوطن.
*******
أهل العزم
د. نجوى ضيف الله القبيلات.. الامين العام للشؤون الادارية والمالية لوزارة التربية والتعليم ..لكل مجتهد نصيب.. مبارك
*******
القطامي حزين..
مالك مطعم البستان وعضو ادارة النادي الفيصلي عماد القطامي يتقبل العزاء بوفاة والدته.. أحر العزاء
*******
المسؤول الميداني
يلاحظ أن صندوق المعونة الوطنية بقيادة عمر المشاقبة في ميدان مفتوح من أقصى الجنوب المدورة إلى البادية الشرقية بني كنانة عجلون.. للعلم يثمن المواطن المحتاج خطوة الصندوق بتحديد يوم لمقابلته في أماكنهم .
*********
الجزيرة يخسر باستقالة المحارمة
تقدم محمد المحارمة رئيس نادي الجزيرة باستقالته من منصبه، وذلك بعدما قاده لثلاث سنوات حقق فيها فريق كرة القدم عدة انجازا، وكان المحارمة قد تقدم باستقالته بعد تقدم مجموعة من اعضاء الهيئة العام بشكوى لوزارة الشباب، فضلا عن الخلافات التي تعصف بالنادي بين الفينة والاخرى، مما دفعه الاعلان عن الابتعاد من خلال الاستقالة.
وتعتبر استقالة المحارمة خسارة للجزيرة الذي يعاني بالأصل من الناحية المالية وبات فريقه الكروي مهددا بمغادرة عديد من نجومه، مما سيكون لذلك اثر سلبي على مشوار الفريق في الموسم المقبل.

kreshan35@yahoo.com