حظر النشر بقضية اقتلاع عيني سيدة في جرش اصدار جواز سفر اردني للمصور الصحفي الفلسطيني "معاذ عمارنة" بشرى سارة للعائلات .. عودة رحلات القطار ايام الجمعة والسبت القبض على مطلوب بحقه طلبات قضائية بمبالغ مالية تقدر بتسعة ملايين دينار الرزاز يوعز بتنفيذ التوجيهات الملكية بمتابعة الحالة الصحية للعمارنة الأجواء الباردة مستمرة بالمملكة لثلاثة أيام ..تفاصيل وفيات الاربعاء 20-11-2019 بعثة النقد الدولي تختتم زيارتها للمملكة نهاية الأسبوع الحالي تحويل 41 محاميا لمجلس تأديب الحرارة مستمرة دون المعدلات العمل تفند عدد من الاشاعات التي طالت الوزارة ووزيرها الدغمي : مجلس النواب مجرد ديكور - فيديو مطاردة أمنية في البادية الجنوبية والقبض على مطلوب الارصاد تحذر من تشكل الصقيع الليلة سارة السهيل في لقاء منتدي الكبار بضيافة الرائدة هيفاء البشير و الرواد الكبار الملك يوعز بمتابعة الحالة الصحية للعمارنة 40% من سكان الاردن اطفال ابو السعود : جاهزون لتنفيذ "ناقل البحرين" واللاجئون رفعوا الطلب على المياه لـ(40%) ودور التزويد للمواطنين اصبح يوما واحدا الأردن في المرتبة 70 عالميا على مؤشر المعرفة العالمي المعايطة: مشاريع القوانين تتعلق بالناحية الدستورية والقانوينة لتفويض السلطات
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2019-11-07 | 09:07 am

معلومة مفاجئة عن دهون أوميغا 3!

معلومة مفاجئة عن دهون أوميغا 3!

جفرا نيوز- كشفت دراسة حديثة أن تناول الأسماك الدهنية والمكسرات لا يفيد في تخفيف القلق والاكتئاب كما كان يعتقد في السابق. وبعد مراجعة 31 تجربة سريرية، توصل العلماء في جامعة إيست أنجليا إلى هذا الاستنتاج.

وشملت الدراسات أكثر من 41 ألف مشارك، تم تقسيمهم إلى مجموعتين: الأولى زادت من استهلاك أوميغا 3 من خلال مكملات زيت السمك، وحافظت الآخرى على مستويات الاستهلاك المعتادة.

وبعد فترة 24 أسبوعاً، تم تسجيل التغييرات في صحة المشاركين العقلية، إما من خلال مؤشرات أولية مثل تشخيص الاكتئاب، أو مؤشرات ثانوية مثل نوعية الحياة والإجهاد.

وخلص البحث إلى أن دهون أوميغا 3، رغم أنها جيدة للصحة بشكل عام، لم يكن لها تأثير ملموس على الصحة العقلية للمرضى.