الملك يلتقي وجهاء وممثلي أبناء وبنات قبيلة بني حسن ضمن سلسلة لقاءات "مجلس بسمان" إحالة السفيرين ريما علاء الدين وابراهيم عبيدات إلى التقاعد إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات الى التقاعد في وزارة الداخلية (أسماء) الامن : تحقيق باعتداء دورية على شخص بالعقبة الاردن : قتل (21) امرأة في (2019) ..تفاصيل عاصم حداد يؤدي اليمين القانونية أمام الملك رئيسا لديوان المحاسبة البدء باقامة اطول تلفريك في العالم في منطقة ذيبان "المياه": وقف ضخ مياه الديسي (96) ساعة (أسماء المناطق المتأثرة) الحمود يعود الوكيلين بني هاني والوقفي ويمنحهما أقدمية سنة في الخدمة حماد : منح تأشيرات دخول للجنسيات العربية والاجنبية المقيدة من خلال البعثات الدبلوماسية حملات "أمنية" مكثفة على استخدام الهاتف اثناء القيادة في المملكة الحكومة تدعم تركيب السخانات والخلايا الشمسية بـ 30% وتقسط 70%..تفاصيل وفيات الأحد 17-11-2019 السعودية تشكر الأردن لانقاذ قوات البادية 4 سعوديين جرفتهم السيول تواصل الأجواء الباردة ودرجات الحرارة تلامس الصفر بالبادية الشرقية 10 ملايين و300 ألف عدد سكان الأردن تفويض صلاحية تأخير دوام المدارس أو تعطيلها لمديري التربية استحقاقات دستورية بانتظار "النواب" بعد تشكيل مكتبه الدائم واللجان رجل يطعن زوجته في عمان القبض على مرتكب حادثة دهس نتج عنها وفاة حدث في البلقاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2019-11-07 | 10:04 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز


جفرا نيوز - خاص 

وزراء جدد من التحالف المدني
من الواضح إن هناك دخول لوزراء جدد في الحكومة من التيار الليبرالي والتحالف المدني القريب من أفكار رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي مصطفى حمارنة لينضموا الى وزراء حالين لم يخرجوا بالتعديل الوزاري في حكومة الرزاز.
*******
هاتف وزير التربية والتعليم النعيمي لم ينقطع عن الرنين
اثناء ندوة  في الجامعة الأردنية امس لم ينقطع هاتف وزير التربية والتعليم(المرشح) تيسير النعيمي عن الرنين ، اثناء الاجتماع ،مما اضطر النعيمي الى فصله اكثر مرة، مما دعى الحضور بالندوة الى الحديث للنعيمي اكيد معاليك داخل بالتعديل وزيرا  ... فضحك ..!
*******


إعتذار توق عن ندوة سببه حقيبة وزارية 
أثار إعتذار الوزير السابق محي الدين توق عن حضور ندوة في الجامعة الأردنية أمس التكهنات حول موضوع إنشغاله بالتعديل الوزاري و الإجتماعات ليتبين اليوم  انه قد دخل تشكيلة الحكومة وزيراً للتعليم العالي 
*******

وزارة التخطيط اصبحت تولد وزراء ووزيرات ومدراء
وزارة التخطيط اصبحت مكان لولادة وزراء ووزيرات ومدراء من سنوات طويلة فمن تحت عباءة الوزارة خرجت و جاءت: نسرين بركات وبسمة اسحاقات وماهر المدادحة وخالد الطراونة زياد عبيدات وغيرهم والقادم اكثر.
*******
رنين هاتف المفتي محمد الخلايلة
هاتف المفتي محمد الخلايلة لم ينقطع عن الرنين وهو متواجد خارج الأردن حيث انهمرت الاتصالات عليه من الاقارب والأصدقاء والمعارف ،حول حقيقة دخولة الحكومة مما جعله يعيش اجواء التعديل كأنه في الأردن وهو خارجها.. مبروك.
******
اصدقاء فارس بريزات بدهم "عزومة ستيك" بدل الحلوى
اصدقاء ومعارف وزوار وزير الشباب فارس بريزات سيحاولون الطلب منه (عزومة ستيك) بدل الحلوى عند المباركة له في الموقع الوزاري، كون بريزات كان يقدم " استيك لذيذ" في الموتمرات الصحفية" للمعازيم " في مركز نماء للدراسات في الايام الماضية.
*******
وزراء شعروا بالاطمئنان
الوزراء الذين شعروا بالاطمئنان و انهم غير خارجين في التعديل والاهم حتى اسمائهم لم تذكر في بورصات التوقعات هم: وزير الطاقة هالة زواتي وزير العمل نضال البطاينة والصناعة والتجارة طارق الحموري والريادة الرقمية مثنى غرايبة وزير السياحة والاثار مجد الشويكة ومبارك ابو يامين حيث اعتبر مصدر في حديث" لجفرا " إن هولاء ممنوع الاقتراب منهم.
*******
وسطاء قاموا بتذويب الخلاف بين الرزاز مع وزير
وسطاء قاموا بتذويب الخلاف بين رئيس الوزراء عمر الرزاز مع وزير (...) بقي في التعديل في اخر لحظة بعد شكاوى رجال بزنس ونقابين علية وقيام احدهم بتسريب كلاماً نقدياً ضد الرئيس الرزاز في إحدى المناسبات همساً، لكن الوزير دحض الكلام .. وبقي مبروك
*******
تصريح كناكرية لم يشفع له
رغم التصريح الناري من قال وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية ان دوائر التسجيل في دائرة الاراضي والمساحة تشهد نموا ملحوظاً في حجم التداول العقاري سواء في عمليات شراء وبيع الشقق السكنية او عمليات شراء وبيع الأراضي لكنه خرج بالتعديل.
*******
اليابانيون يكرمون حسان
وزير التخطيط السابق جعفر حسان على موعد مع التكريم اليوم الخميس في طوكيو في اليابان مع شخصيات عالمية وعربية حصلوا على أوسمة ونياشين إمبراطورية بدرجات مختلفة، نظير إنجازاتهم على صعيد تعزيز العلاقات بين بلدانهم واليابان في شتى المجالات
********
ارتفاع ارقام البطالة وتغير التخصصات
رغم ارتفاع ارقام البطالة ووجود تخصصات مشبعة قال مدير عام مؤسسة التدريب المهني م زياد عبيدات "إن المؤسسة مستعدة لتغيير المنهجيات والبرامج التي تقدمها بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص لتوفير عمالة فنية ماهرة تلبي احتياجات القطاعات الصناعية المختلفة.
********
حالة الطقس
تكون الأجواء اليوم الخميس معتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة، والرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً، مثيرة للغبار خصوصا في مناطق البادية.
********
الارهابي باع ماعز لشخص وافد
قال والد الشخص الذي قام في العملية الارهابية في منطقة جرش إن ابنة ذهب الى شخص وافد من اجل تحصيل ثمن ماعز " تيس" قام الوافد بشراءها منة قبل فترة ولم يدفع الثمن له وأضاف والده هذا ماجرى حتى تم اخباري عن الحادث الارهابي الاجرامي المدان
********
وفد صناعي في الاردن
يزور وفد صناعي كويتي العاصمة عمان خلال الفترة من 17 إلى 21 الشهر الحالي.
وسيعقد على هامش الزيارة لقاء مشترك لمجلس الأعمال الأردني الكويتي لبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين في قطاعات الإنشاءات والمواد الغذائية والبلاستيك والصناعات الهندسية والكهربائية.
********

الامانة تلغى الاتفاقية مع نقابة البلديات
أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة طلب من اللجنة القانونية في مجلس الأمانة أول من أمس بالتعاون مع دوائرها المختصة بدراسة الاتفاقية الموقعة بين ” الأمانة” ونقابة العاملين في البلديات في ضوء الاحتجاجات العمالية عليها وبطلب من أعضاء المجلس

الوفيات
انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم الخميس :
- مها عبدالرحمن عبدالله المجالي – بلدة الياروت
- نور صالح الناصر – ديوان آل الناصر
- جابر جميل فارس ضاهر – الصويفية
- ليلى نجيب عوده حداد – خلدا
- عدنان عادل نجيب العقاد – مرج الحمام
- أديب عبيد حسن الدسوقي – دابوق
- اياد سامي جميل الخالدي – ديرغبار
انا لله وإنا اليه راجعون