الملك يلتقي وجهاء وممثلي أبناء وبنات قبيلة بني حسن ضمن سلسلة لقاءات "مجلس بسمان" إحالة السفيرين ريما علاء الدين وابراهيم عبيدات إلى التقاعد إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات الى التقاعد في وزارة الداخلية (أسماء) الامن : تحقيق باعتداء دورية على شخص بالعقبة الاردن : قتل (21) امرأة في (2019) ..تفاصيل عاصم حداد يؤدي اليمين القانونية أمام الملك رئيسا لديوان المحاسبة البدء باقامة اطول تلفريك في العالم في منطقة ذيبان "المياه": وقف ضخ مياه الديسي (96) ساعة (أسماء المناطق المتأثرة) الحمود يعود الوكيلين بني هاني والوقفي ويمنحهما أقدمية سنة في الخدمة حماد : منح تأشيرات دخول للجنسيات العربية والاجنبية المقيدة من خلال البعثات الدبلوماسية حملات "أمنية" مكثفة على استخدام الهاتف اثناء القيادة في المملكة الحكومة تدعم تركيب السخانات والخلايا الشمسية بـ 30% وتقسط 70%..تفاصيل وفيات الأحد 17-11-2019 السعودية تشكر الأردن لانقاذ قوات البادية 4 سعوديين جرفتهم السيول تواصل الأجواء الباردة ودرجات الحرارة تلامس الصفر بالبادية الشرقية 10 ملايين و300 ألف عدد سكان الأردن تفويض صلاحية تأخير دوام المدارس أو تعطيلها لمديري التربية استحقاقات دستورية بانتظار "النواب" بعد تشكيل مكتبه الدائم واللجان رجل يطعن زوجته في عمان القبض على مرتكب حادثة دهس نتج عنها وفاة حدث في البلقاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2019-11-07 | 01:36 pm

اخبار وكواليس التعديل الرابع على حكومة الرزاز

اخبار وكواليس التعديل الرابع على حكومة الرزاز

كيف عرف الوزراء عن خروج المعشر ؟
سؤال تجيب عليه جفرا نيوز حيث ان المعلومة تشير الى ان الوزراء عرفوا ان المعشر خرج من الدوار الرابع عندما قام بحذف نفسه من جروب الواتس اب الخاص باعضاء حكومة عمر الرزاز وكان قد كتب لهم "استودعكم الله واراكم على خير"
**************************
الرزاز كان اسدا
خلال جلسة مجلس الوزراء الاخيرة الاربعاء الماضي حصلت مشادة ساخنة بين الرئيس الرزاز ونائبه رجائي المعشر حيث خرج الرزاز عن صبره ورد بشدة وقسوة على نائبه المعشر .
*************************
ارتياح في القطاع الاقتصادي
اقتصاديون اعتبروا ان افضل ما في التعديل الاخير الذي اجراه الرزاز على فريقه الوزاري هو التخلص من الفريق الاقتصادي برئاسة رجائي المعشر واخراج وزير المالية عز الدين كناكرية الذي كان لا يمتلك القرار حيث ان جميع قرارات كناكرية كانت باملاء من المعشر شخصيا .
**************************
نواف التل .. اعتذر
السفير الاردني في هولندا نواف التل وبحسب مصادر مطلعة انه قد اعتذر عن الدخول في الفريق الوزاري الجديد لارتباطات عائلية وشخصية .
*************************
"جفرا نيوز" مرجعية وانفرادات
اجمعت فعاليات اعلامية وسياسية على ان جفرا نيوز تميزت بالمتابعة الدقيقة لاخبار التعديل كعادتها من حيث الدقة وتنبأت بالاسماء التي دخلت في الفريق الجديد .
*************************
الرزاز يتولى ادارة الفريق الاقتصادي
فهمت جفرا نيوز بأن رئيس الوزراء د. عمر الرزاز سيتولى شخصيا ادارة الفريق الاقتصادي , خاصة بعد الفشل الذريع تسبب به الفريق الاقتصادي الاسبق في الحكومة والاضرار بالاقتصاد الوطني والذي كان يقوده نائب رئيس الوزراء السابق رجائي المعشر .
**************************
تغيرت الاسماء خلال 24 ساعه
الاسماء الاخيرة التي سبقت الاعلان عن اسماء الداخلين والخارجين من الفريق الوزاري كانت جاهزة يوم الثلاثاء الماضي الا انه ومساء يوم امس الاربعاء تغيرت الاسماء بصورة كبير جراء تدخلات مؤثرة اجبرت الرئيس الى اعادة النظر ببعض الاسماء .
**************************
الوزير.. والجرابات البيضاء
وزير من العنصر النسوي قالت "كنا في مجلس الوزراء نلقب احد اعضاء الفريق الحكومي المهمين جدا بـ " ابو جرابات بيضاء " وضحكنا اكثر يوم خروجه من الدوار الرابع وكان يرتدي بدلة سوداء وجرابات بيضاء ايضا.
*************************
ارتياح كبير
عبر عدد كبير من المسؤولين بل واعضاء الفريق الوزاري للحكومة الحالية عن ارتياحهم بقرار خروج نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر من الحكومة مشيرين ان خروجه سيفتح المجال امام الجميع للعمل والانجاز بما يخدم الاقتصاد الوطني وليس " البنوك " الخاصة بحسب وصفهم !!
*************************
الوزير السابق .. مدير عام
احد وزراء الفريق الاقتصادي ممن خرجوا بالتعديل الاخير سيتولى منصب مدير عام .
**************************
حالة تشاؤم
حالة من التشاؤم تسود موظفي احد البنوك الخاصة وذلك بعودة احد الوزراء الذين خرجوا في التعديل الاخير الى عمله في رئاسة البنك
**************************
بني حسن وزيران للمرة الثانية
سابقة تكررت مرة اخرى بوجود وزيرين يمثلان قبيلة بني حسن في الحكومات .. المرة الاولى كانت عبد الكريم الدغمي ومفلح الرحيمي في حكومة عبد الكريم الكباريتي والمرة الثانية هذه المرة في حكومة عمر الرزاز بوجود وزير الاوقاف محمد الخلايلة ووزير الاشغال فلاح العموش .. وللعلم .. رئيس الوزراء الرزاز اصر بشدة على بقاء العموش نظرا لاداءه الناجح في اكثر من ملف وابرزها اصلاح الخط الصحراوي .
**************************
سامي الداوود امين سر الرزاز وعلى خلاف مع المعشر
لمن لايعلم .. فان سامي الداوود وزير شؤون رئاسة الوزراء هو اكثر المطلعين على اسرار التعديل الوزاري كونه مكان ثقة رئيس الوزراء عمر الرزاز .. وللعلم فإن المعشر كان يبذل كل جهده لعدم احضار الداوود وزيرا في التعديل قبل الاخير بسبب خلافات عديدة معه لكن الرزاز لم يخضع للرغبات الخاصة لـ"المعشر"
**************************
وزارة التعديل ..بعد التعديل
من يستعرض اعمار وزراء حكومة الرزاز يجد ان السواد الاعظم منها هم من جيل الشباب وهذا ما يبشر بإنهم سيكونوا الاكثر عطاء ونشاطا خاصة بعد خروج "العواجيز" من الحكومة
**************************
سعد شهاب ..منصب مهم
يقال بأن سعد الشهاب محافظ العاصمة اقوى المرشحين لشغل منصب حكومي جديد ومهم ..والله اعلم .
**************************
ابو يامين يعود الجمعة
جميع اعضاء الفريق الوزاري في الحكومة يتواجدون في البلاد باستثناء وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك ابو يامين الذي يتواجد في ايطاليا لقضاء شهر العسل هناك حيث يعود الى ارض الوطن الجمعة .
*************************
افضل ما في التعديل ..خروج المعشر
مراقبون اكدوا ان من حسنات التعديل الجديد الذي اجراه الرئيس الوزراء عمر الرزاز على فريقه هو خروج نائبه رجائي المعشر مما يتيح للرزاز العمل والانجاز بحرية وبما يخدم مصالح الوطن والمواطن .
**************************
موقع السفير الاردني في موسكو "شاغر"
بعد تعيين السفير الاردني السابق في موسكو امجد العضايلة وزير دولة لشؤون الاعلام ، بات موقعه شاغرا هذه الايام ، مما يتطلب الاسراع في تعبئة الموقع المذكور لما له من اهمية سياسية كبرى في ظل التنسيق الكبير بين الاردن وروسيا خاصة بما يتعلق في الاوضاع الامنية في الشقيقة سوريا
**************************
جمانة غنيمات .. خسرها الصحفييون
بعد خروجها بالتعديل الوزاري الاخير على حكومة الرزاز ، خسر الوسط الصحفي داعما كبيرا لهم ، وزميلة اثبتت انها السند للوسط الصحفي والاعلامي .. غنيمات قدمت اداء ملفتا ومميزا رغم كل الظروف والاحداث والتحديات التي رافقت تواجدها في الحكومة ، وتركت بصمة واضحة في مسار الاعلام الحكومي ، وسجلت اسمها في قائمة وزراء الاعلام الناجحين
**************************
شواغر في رئاسة التلفزيون ومعهد الاعلام الاردني
بعد تعيين باسم الطويسي وزيرا للثقافة في حكومة الرزاز شغر موقعي رئاسة مجلس الاذاعة والتلفزيون ورئاسة معهد الاعلام الاردني