ارتفاع عدد مستخدمي تطبيق “أمان” بالأردن إلى (150) ألفا تسجيل حالتي اصابة بكورونا احداها لسائق غير اردني والاخرى لاردني قادم من روسيا و(10) حالات شفاء الصفدي ينعى وزير الخارجية الاسبق ابو جابر فحوصات «سلبية» في منطقة جاوا الدفاع المدني ينقذ قطة علقت في محرك سيارة في شفا بدران الرزاز ينعى وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر 800 اسرة تستفيد من مساعدات صندوق البر للاسر المستورة في المرحلة الاولى محافظ العاصمة : ضبط 150 مخالفا للحظر الشامل في عمان وفاة وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر الخلايلة يدعو للالتزام بالتعليمات حتى لا تكون المساجد سبباً للنقل عدوى "كورونا" المفرق تختتم اسبوعها الثقافي الالكتروني وتحتفل بعيد الاستقلال كتلة هوائية لطيفة وانخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة الرزاز: اخذنا بغالبية توصيات لجنة الاوبئة .. والفيروس ليس مؤامرة استثناء مصليات النساء من قرار فتح المساجد تمديد رخص الادخال المؤقت للمركبات الأجنبية وزارة العمل: السماح للعمالة الوافدة بالمغادرة لن يؤثر على القطاع الزراعي وزير الصحة: تسجيل (8) إصابات و(11)حالة شفاء.. تفاصيل "التنمية والتشغيل" تعود للعمل الأحد المقبل الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية الخاصة بتحديد المواعيد قبل مراجعتها ورقم جديد لمركز اتصال خدماته
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2019-11-07 | 07:21 pm

معركة بين دحلان وتركيا .. والأردن في وسطها

معركة بين دحلان وتركيا .. والأردن في وسطها

جفرا نيوز - خاص - صعدت تركيا من لهجتها ضد القيادي الفلسطيني محمد دحلان مؤخرا بعد تبادل بالاتهامات بين الطرفين حيث اتهم دحلان تركيا وزعيمها اردوغان بالمتاجرة بالقضية الفلسطينية في حين ان اغلب مواد بناء المستوطنات الاسرائيلية يستورد من تركيا.

بمقابل ذلك خاطبت تركيا عدة دول عربية من بينها الأردن عبر الانتربول الدولي لتسليم محمد دحلان في حال مروره بأراضيها، الأمر الذي قد يسبب حرجاً سياسياً مشابها لذلك الذي تعرض له الأردن ابان القمة العربية في عمّان والتي حضرها الرئيس السوداني السابق عمر البشير المطلوب دولياً، وموضع الحرج الأردني هو تردد دحلان الى الاردن في زيارات كثيرة.

وكشفت مصادر إن تركيا تقدمت بطلب إلى الإنتربول الدولي لإلقاء القبض على القيادي المفصول من حركة "فتح” الفلسطينية "محمد دحلان”، المقيم في الإمارات.

وأشارت المصادر إلى أن تركيا توصلت إلى أدلة ملموسة حول تورط "دحلان” في قضايا تمس الأمن القومي التركي.

وقالت تقارير أن تركيا اشترطت على الولايات المتحدة مساعدتها في استجلاب "دحلان” لمحاكمته أمام القضاء التركي للموافقة على وقف عملية "نبع السلام” العسكرية، شمال شرقي سوريا.

وكانت جفرا نيوز نشرت تقريرا سابقا يتحدث عن ضغوط تتعرض لها الأردن من الولايات المتحدة واسرائيل وبعض الدول العربية للقبول بالمرحلة الجديدة فلسطينيا والتي سيقودها دحلان بديلا لعباس.